عنوان الموضوع : الزواج مجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

صح صيامكم وربي يقبل الصيام والقيام اما بعد

والله نعاني نحن الشباب من مشكل عدم القدرة على الزواج مع أن نفوسنا والله تتوق له لا لشيء إلا لنحصن انفسنا من الفتنة و لنتمتع بتربية ابنائنا و لما لا كغيرنا والله انا بعض الشباب لمر به الزمان حتى راء من اصاحبه من له الابن والبنت فيلاعب هذا ويمرح مع هذه وتجده هو لا يملك إلا ان يبتسم ويتمنى وان يدعو له ان يكبر اولاده في طاعة ربهم ، المهم فمن الشباب رغم بساطة دخله ومعيشته يبحث عن من تصونه وتقبل العيش معه بالقليل وان لا تثقل عليه هي وأهلها بالطلبات فالمهم ان يكون ذلك التفاهم وذلك العيش الذي يسمو بعلاقتهما الى العلى .
فلماذا يخاف الشاب التقدم لزواج رغم توفر ابسط شروط الزواج التي ينص عليها دينا الحنيف " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ... " و لماذا كل هاته الشروط التعجيزية التي تفرض او ليس في ديننا " أقلهن مهورا أكثرهن بركة "
اما ان هناك امور تواجه الشاب لا يعلمها تمنعه من الزواج

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

و الله يا أخي لا اعرف الجواب على سؤالك......أنتظر جواب الاخوة........لنستفيد جميعا....
فقط اعلم أن الزواج نصف الدين.....لماذا يا اخواني تقلقون عليه....اهل بسبب التكاليف؟؟؟ اجعلوه كابسط الحفلات مثل القديم.....يا الله.....المهم في هذه الدنيا هو الزوج الصالح و الفتاة الصالحة......هذا هو جوهر الشيء.....انتظر ردود الاخرين.........شكرا أخي و بالتوفيق..........سلام.........

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

والله يا أخي كرهنا هذي الاسطوانة اسفة ان كان كلامي قاس لحاب يحصن روحو ربي اوفقو نعرف وحدة كان مهرها 50 دج ودرك اي لاباس عليها وعندها ورجلها من المال مالا يعد ولا يحصى واولادهم يدرسون في كبرى الجامعات يا اخي القناعة برك لي غابت من القلوب

>>>> الرد الثالث :

ان شاء الله ينزل ربي الرحمة بين القلوب ويقدركم علي الزواج وتكاليفه المهم القناعة بلي ربي سبحانه قادر علي كل شيء فاصبر واحتسب وربي يهدينا

>>>> الرد الرابع :

انا والله باغية نعرف واش هاذي الشروط التعجيزية الي راكم غير تهدرو عليهم برحمة الوالدين ا نا واحد نعرفوه والله كان خدام غير هكا و خلاص و هذا الشخص نعرفوه مليح مليح والله الا تزوج و فات عرسو مليح و الناس كامل عاونوه انا نكون معاك في حاجة وحدا برك كون الراجل مايكونش خدام تم صح الي مشكل مي باه تقولي خدام و ماراهش قادر يتزوج هاذي شوية مكانش منها و زيد نتوما علاه تروحو للي يدفعو فيها بزاف نتوما تاني تروحو للي يتشرطو بزاف امالا تحملو لانو كاين شي عائلات يسهلو في الزواج و ماتقوليش وين راهم راهم كاينيين و في كل بلاصة نتوما الي مانعرف كيفاه راكم تشوفو الحالة

>>>> الرد الخامس :

سلام عليكم بارك الله فيك الاخ على الموضوع . والله يا ايخوانى انا المشكل انتعى مزال ما لقيت الزواج دات الدين راهم اقليل بزاف فى المجتمع الجزائرى