عنوان الموضوع : هل
مقدم من طرف منتديات العندليب

تربيت كفتاة وحيدة بين أربع إخوة وأذكر أني لم أكن البس كباقي الفتيات فمثلا في العيد كنت لما ألتقي مع صديقاتي أجد كل واحدة لديها فستان جميل وأحذية بنات بينما أنا كنت مثل إخوتي بدلة رياضية وحذاء رياضي، كذلك في العرس جميع الفتيات الصغيرات في فساتين من الدانتيل والأزهار الجميلة أما أنا فأذكر أن أمي خاطت لي فستان من قماش المطراح لا شكل له ولا يشبه شيء ، لما كبرت كان عندي رغبة لا تقاوم في أن ألبس مليح وأحس أني فتاة ولم أحقق ذلك إلا عندما تحصلت على عمل بسيط بالكاد يكفيني، فقمت بشراء الكثير من الألبسة ولأول مرة شعرت بالثقة بنفسي كامرأة أنا لست متبرجة ولكن أحب اللباس الجميل وإذا لم يكن لباسي جميل أفقد الثقة في نفسي تماما أسمع في التلفزيون عن الحجاب الشرعي، وحاولت التفكير فيه ولكن لا أستطيع لبسه لأني معقدة، ولما أقول معقدة يعني صح اللباس يخليني نحترم أو نحتقر نفسي، فهل لي الحق فيما أقول ؟

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الحجاب يا اختي راه فرض على المرأة المسلمة يعني ما عندكش خيار. ولا يوجد اجمل من الحجاب ورايحة تتعودي عليه ان شاء الله.

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

تعودي عليه اختي ماشي مشكل صديقني ،بالنظر الى عدم لبسك في صغرك انواع الملابس كما سبق وان ذكرت هذا يفتح لك بابا للدخول في التبرج ،لذلك الزمي نفسك ولا تذكري ماضيك ولست الوحيدة في ذلك ،يارب اللهم اجعل اختي هاته من سيدات اهل الجنة اللهم اسعدها في الدارين اللهم وفقها يارب اللهم اعنها على لبس الحجاب ،صديقيني افرح واسعد جدا عندما اسمع بخبر فتاة بلبسها للحجاب ،فهذا اللباس قد اختاره الله لك فكيف ترفضين ذلك.؟ وفقك الله ،توكلي على الله وتقدمي ولا تنظري الى الناس

>>>> الرد الثالث :

الحجاب يا اختي فرض اما عن فكرة التعقيد من جانب اللباس فأنا ايضا معقد من هذا الجانب فإن لم تكن ملابس جميلة لن اذهب الى الثانوية ابدا

>>>> الرد الرابع :

أكيد كل أنثى تحب أن ترى نفسها جميلة،لكن أبدا الجمال لايفقد اذا ارتديت الحجاب بل بالعكس والله الحجاب يزيد النور في الوجه،ويكسبك ثقة زائدة بنفسك،أضيفي الى ذلك انه بامكانك ارتداء ماأردت من فساتين جميلة وألوان زاهية اذا كنت في البيت،لن يمنعك احد،أنا لن اقول لك أشياء كثيرة ،فقط الحجاب فرض ياأختي الغالية ولكي تقتنعي به أنصحك ان تخالطي من يرتدينه وكذلك استمعي للخطب والمحاضرات الدينية التي تتحدث عنه صدقيني ستعشقينه وستحلمين بارتدائه وستحبين نفسك حين تنظرين الى المرآة وأنت به
ربي يوفقك ويسدد خطاك ويسرلك كل أمورك
أمنية:ان شاء الله المرة المقبلة تكتبيلنا تابع للمشكلة وتخبريننا انك ارتديته،سأسعد والله العظيم
هدية:

فليقولوا عن حجابي - احمد بوخاطر‎ - YouTube

>>>> الرد الخامس :

سلام اختي
تاكدي ان الحجاب رايح يزيدك جمال و نور على وجهك و نصيحة لازم تكوني مقتنعا بيه و ادا ما تكونش قناعة لا يحسبه الله عليكي صلي صلاة الاستخارة و ادعي ربي يكون معاك و ديري حجاب لانو تاكدي يطلع عليك احسن ربي يسهلك خيتي