عنوان الموضوع : ارجو المساعدة
مقدم من طرف منتديات العندليب

يا بنات من تعرف التوابل التى تضاف الى الملوخية فلقد ذقت في الاسبوع الماضى ملوخية طيبتها جارتى وكانت لذيذة جدا وتحتوي على توابل كثيرة وعندما سالتها عن هذه التوابل وعن طريقة طبخها لم تجبنى وقالت لي ان الوصفة اعطتها لها امراة تونسية . من يعرف هذه التوابل وطريقة الطهي ارجو الا يبخل عليا

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يا اختى والله ملوخيتى مشكورة من الجميع وان شاء الله نفيدك

رانى نهرس ثوم -فلفل احمر حارغبرة-رند غبرة-تابل وكروية- ونقسم على اثنين نص نحطو كى نمرق و الثانى نحطو كى تنقص الى النصف
ماتنسيش فلفل حار و ورق رند

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

اختي الكريمة الوصفة التونسية هي كالاتي جربيها و ادعيلي من نهار جربتها ما عدت نطيب غير بيها
تجيبي الملوخية و تضيفيلها الزيت عادي و تمرقيها و تخليها تطيب حتى تطلق الزيت وحدها
من جهة اخرى قلي اللحم او الذجاج او الدوارة مع البصل و التوم و الملح و الفلفل اسود و التابل و كروية و معكر جيدا ومن بعد ضيفي طماطم مصبرة وشوية هريسة
و قلي مليح حتى يدبل الخليط امرقيها و خلي تطيب
تكون لاصوص ناشفة شوية يعني تقريبا تغطي قطع اللحم
كي يطيب اللحم اضيفي سنة توم مهرسة مع ورقة رند و توابل كم لي حطيتيهم و ضيفيهم للخليط
اخيرا صبي فوق لاصوص الملوخية لي زيتت وحدها و خلي 5 د على النار تغلي و كولي بالصحة و الهناء

>>>> الرد الثالث :

فعلا انديرها كيما ام كوثر
بصح اللي يزيدحا بنة كي تكون جديدة وما تكونش مخلطة في الوقت الحالي انا لستعمل ماركة الذواقة

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام شرفو
فعلا انديرها كيما ام كوثر
بصح اللي يزيدحا بنة كي تكون جديدة وما تكونش مخلطة في الوقت الحالي انا لستعمل ماركة الذواقة

اول مرة نسمع بهذه الطريقة مع ان تونس جارتى

>>>> الرد الخامس :

انا ثاني تونس جارتي منذ ثلاث سنين لقيت هذي الطريقة في جريدة