عنوان الموضوع : الي كل من يعاني اللا زم او الربو تمت الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

عن تجربة وصصفة مضمونة تاع جدتي ربي يرحمها.اولا يكون الشخص صغير لم يبلغ والبنات لم تاتي لها العادة الشهرية.شرب حليب الدابة اوحليب الحمارة قبل البلوغ اما بعده لا ينفع وربي يش المسلمين


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوبازين
عن تجربة وصصفة مضمونة تاع جدتي ربي يرحمها.اولا يكون الشخص صغير لم يبلغ والبنات لم تاتي لها العادة الشهرية.شرب حليب الدابة اوحليب الحمارة قبل البلوغ اما بعده لا ينفع وربي يش المسلمين

نعم وهو كذلك ولكي أزيدك معلومات عن حليب الحمارة الأنثى تسمى الأتان فيه عدة فوائد منها شفائه من الربو و ضيق النفس و من الذبحة الصدرية و من البهر ومن عدت أمراض أغلب ذلك عن تجربة

ياأختي أنا لا أنكر عليك المعلومة ولكن يجب أولا أن ننظر في الفقه هل هو حلال أم حرام الحمار .

الحمار مكروه كراهة تنزيه لم يبلغ درجة الحرمة

يعني من الأفضل أولا أن نبتعد عن هذا العلاج اٍلا لا قدر الله تفاقم المرض وخشينا على المريض الهلاك عند ذلك مباح استخدامه لقوله تعالى : اٍلا من اضطر غير باغ ولا عاد فلا اٍثم عليه صدق الله العظيم.


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

الله اعلم ان كان جائزا تناوله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :



اخي عبد الرشيد شكرا على التنبيه الذي كان في محله
و لذلك انقل لكم كلام اهل العلم في حكم حليب الاتان

=====================

أود السؤال عن حكم شرب حليب الأتان(أنثى الحمار).
وشكرا لكم


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فشرب حليب الأتان لغير ضرورة محرم على المعتمد من كلام أهل المذاهب الأربعة وغيرهم.

ففيه عند الأحناف والشافعية روايتان، والصحيح من كلٍ أنه نجس، قال صاحب "فتح القدير" وهو حنفي:... وعن عين الأئمة الصحيح أنه نجس نجاسة غليظة لأنه حرام بالإجماع، وفي فتاوى قاضي خان: وفي طهارة لبن الأتان روايتان. وقال النووي في "المجموع" وهو شافعي: وحكى الدارمي في آخر كتاب السلم في لبن الأتان ونحوها ثلاثة أوجه، الصحيح أنه نجس.

وأما المالكية، فقد قال خليل وهو يعدد الأعيان الطاهرة: ولبن آدمي إلا الميت، ولبن غيره تابع. يعني أن لبن غير الآدمي تابع للحمه، فإن كان محرم الأكل كالأتان كان لبنه نجسا.

أما عن الحنابلة فقد قال صاحب "الإقناع": ولبن غير مأكول وبيضه ومنيه من غير آدمي نجس.

والله أعلم.


المصدر https://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=50651



__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :