عنوان الموضوع : ذل السيجارة قضايا المجتمع
مقدم من طرف منتديات العندليب

قصة إقلاع الكاتب الصحفي المصري مصطفى

يقول الكاتب الصحفي مصطفى أمين في كتابه (ال200 فكرة) تحت عنوان (ذل السيجارة) ما يلي:
" أقلعت عن التدخين ألف مرة ، وعدت إليه ألف مرة ومرة، وكنت أدخن مائة وعشرين سيجارة في اليوم ، ولم أكن استعمل عود الكبريت إلا مرة أو مرتين في اليوم....إلى أن دخلت السجن . وفي السجن كانوا يضايقونني بالتحكم في عدد سجائري. مرة يسمحون لي بعشر سجائر في اليوم، وفي اليوم التالي يجعلونها سيجارة واحدة ، ثم خمس سجائر ثم لا سجائر ، وشعرت بإذلال عجيب لم أعرفه طول حياتي ، وأمسكت سيجارة ودستها في قدمي ولم أدخن سيجارة واحدة بعد ذلك . ولم يكن الأمر سهلاً ، كان يجب أن أجد شيئاً تلعب به أصابعي بدل السيجارة مثل وردة أو سلسلة مفاتيح! وكنت في كل صباح أزأر وأنا أسعل .... كنت أشعر أنني عبداً للسيجارة ، وعندما امتنعت عن التدخين أحسست أنني أصبحت حراً . ماألذ طعم الحرية ! وأصبحت أشعر أنني أصغر باثنتي عشرة سنة ! أي عن كل عشر سجائر سنة ! ليس هذا قوة إرادة ،إنما هو حب الحياة" انتهى.........

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
إن شاء الله يتخلى شبابنا على هذا السم القاتل

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك أختي على التحسيس

>>>> الرد الثالث :

merci beaucoup
mais je ne peux pas quitter les ciguarette je ne sais pas pourquoi
j'essay
merci

>>>> الرد الرابع :

شكر لكم على المرور
وانت اخي eco-moh شكر لك على المرور وانا شخصينا اهناك على شرف المحاولة للقتلاع عن التدخين لاكن اريد وعد رجال بانك راح تحبسو في اقرب وقت عوض التدخين تاكل حلوة حارة في بلاصتها ولا مسكة اوكى وارجو ان ترسلي كل تطورات المهمة التى انشاءالله ستكون سهلة هنا وانا متشوقة لسماع خبر الاقلاع عن التدخين شكرا

>>>> الرد الخامس :