عنوان الموضوع : إلى كل من يعرف عن اللغة الأمازيغية لهجة
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم

عندي استفسار عن اللغة الأمازيغية....

ماهو أصل اللغة الأمازيغية؟؟

هل هي لغة تابعة للغة العربية أم أن لديها امتداد من اللغة اللا تينية....أم أنها لغة مستقلة.؟؟؟

وأرجوا ممن يعرف اللغة الأمازيغية أن يعطيني كل الحروف الأمازيغية وما يقابلها باللغة العربية...

وشكرا...

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اللغة الامازيغية هي لغة مستقلة

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ithguel
اللغة الامازيغية هي لغة مستقلة

و حروفها تدعى حروف التيفيناغ و معناها اكتشافنا ......... تيفين: اكتشاف او ايجاد . انغ: تاعنا

>>>> الرد الثالث :

بصراحة لا اعلم اصلها ،،

كلمة أفروخ تعني عصفور واحنا لجواجلة نقولوها ..

>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arkadios
أنت مريضة أنت مسكينة مفرنسة ....أعتقد أن من يكتب باللغة الفرنسبة في منتدى جزائري عربي هو شخص ضعيف الشخصية فاقد لمقوماته التاريخية والحضارية....إذا كنت جزائرية وعربية كما تقولين فلماذا لا تتكلمين باللغة العربية...أم انك تخجلين بها....وتعتقدين أنك عندما تتكلمين باللغة الفرنسية ستزيد قيمتك عند الناس وسيعتبرونك متحضرة ومثقفة. أنت مخطئة....
ياو فاقوووووووو .

أنا عربي ولست أمازيغي كما تعتقدين أنا طرحت الموضوع فقط من أجل لأن أعرف عن اللغة الامازيغية التي تعتبر جزء من ثقافتنا وتاريخنا.
أنا عربي لكنني أفتخر بالامازيغ الأحرار هذا ليس عيبا.....فهم أبناء بلدنا.

بارك الله فيك اخي الحمد لله ماشي كل الناس كيفكيف لوكان خليتها تكمل قد تتشوه صورتكم

>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاعقة
بارك الله فيك اخي الحمد لله ماشي كل الناس كيفكيف لوكان خليتها تكمل قد تتشوه صورتكم

أنا لم أعتبر يوما أن الأمازيغ والعرب في الجزائر قوميتان مختلفتان.....لطالما اعتبرت أن الكل جزائريون...كلنا أبناء الجزائر ولو لم يكن ذلك فمن حارب فرنسا إذا هل جاء السعوديون والمصريون والايرانيون ليخرجوا فرنسا من الجزائر.
ألم يتحد الكل...أبناء الوطن الواحد ضد المستعمر....أعتقد أن اثارة موضوع البربر والعرب و......و .....و......أمر مثير للضحك كما هو مثير للبكاء.