عنوان الموضوع : مساعدة عاجلة مشكلتي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
ترددت كثيرا قبل ان اكتب الموضوع وانا جد محرجة لكن لم اجد من اشكو له حالي غيركم فأرجوكم ساعدوني ولو بكلمة تداوي جرحي
انا فتاة على أبواب الثلاثين من العمر متحصلة على شهادة جامعية مقبولة من جميع النواحي المهم تكمن مشكلتي في أنه لم يتقدم لخطبتي إلى اليوم ولا شخص وانا لم اتحصل على وظيفة بالرغم من المشاركة في عدة مسابقات
انا اشعر بالفراغ القاتل
كما انيي اغار من كل فتاة تقدم لها شخص ليخطبها وامضي الليل ابكي على وسادتي وافتعل المشاكل في المنزل مع الجميع
هل انا اعاني من مرض نفسي اريد ان اتخلص من الغيرة التي تكاد تقتلني

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته أختي الفاضلة ليس عليك بالقلق بسط الأمور تتبسط لك أنسحق بتعديل نقائصك مثلا أنت لاتهتمي بالهندام إهتمي به لكن في حدود مثلا تضعين المكياج بطريقة غير منظمة حسن عملك أو اذهبي للكوافير أدعي الله بأن يوظفك بعمل محترم و زوج صالح و نحن اخواتك و اخوانك نساندك بالدعاء ان شاء الله و أحميدي الله على مارزقك من نعم يحلم الغير بها و لا تنزعجي من قدرك فربمى يكون هذا خير لك بتوفيق أختي المسرورة والفرحة ان شاء الله

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

أختي الكريمة

يقول الله تعالى /قل لن يصيبنا الاماكتب الله لنا /

فكل شيء قضاء وقدر

ماذا لو تزوجت في سن العشرين وطلقت وهذا مالا نرجوه لك الان وماذا لو فارق الحياة وتركك وحيدة

أليس لك أن تكوني على هذا الحال أحسن يقول الله تعالى / عسى أن تكرهوا شيئا فهو خير لكم /

فأنت لاتعرفين هل في التعجيل بالزواج أحسن أم في تأخيره لعل وعسى الله أخر لك الزواج لتفوزي بزوج صالح

يكون لك قرة أعين ويسعدك ويريحك وترين فيه أكثر مما كنت تتوقعين

إذن لا تيأسي وابقي متفائلة واكثري من الدعاء والاستغفار قال تعالى /ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب /

خذي هذا المثال الحي لبنت كانت صابرة من أقاربي

أنها بنت عمرها تجاوز سن 35سنة قالت لها امرأة في مناسبة الى متى وانت لست متزوجة

ردت عليها بكل برودة وبكل ابتسامة فهل تريدين أن أخرج الى الشارع وأقول من يتزوجني ضحكت وضحك معها الجميع من النساء

الحاضرات

تصوري والله الأن هي مقيمة في فرنسا

لقد خطبها مهاجر جزائري اصله من نفس البلدة وأخذها معه الى فرنسا لأنه يفضل الزواج ببنت من أهل البلدة

الان لها معه ولدان

والجميع الان عندما تأتي يسرعون لها اصبحت بينهم بين عشية وضحاها كالسيدة

أليس الصبر مفتاح الفرج

>>>> الرد الثالث :

الحمد لله اول خطوة عملتيها انك اعترفتي بالغيرة
الزواج والعمل رزق من عند ربي سبحانوا رددي هذه العبارة
اقنعي روحك انك اولا تقولي كلمة ربي يبارك على كل وحدة او واحد دخل يخدم او طفلة تخطبت
ربي لم ياذن ان يرزقك بعد

>>>> الرد الرابع :

أختي العزيزة ، حالتك مثل حالي تماما في كل شيء، حتى ظننت أنك أنا ، الفرق بيننا أنني ، أبدا في حياتي لم أغار من واحدة اذا تزوجت عندي أختي الصغرى ستتزوج و الله أفرح لها كثيرا كأنني أنا التي ستتزوج و حتى ان كانت من العائلة أو الجيران ، لأن مسألة الزواج و الرزق من عند الله، صحيح أنه في ساعات يأتي بي الشعور بفقدان الأمل أستغفر الله، أتذكر و احمد الله على كل شيء أنا على قيد الحياة الحمد لله ، كاين اللي ماتوا وماعاشوش مثل ماعشنا احنا ، فاستغلي وقتك، كاين اللي في المستشفيات مراض ربي اللي عالم بيهم نحمد ربي، عندي أسرة ربي يخليهم ليا كاين اللي محرومين من الأسرة و مشردين ، الحمد لله كي نشوف أولاد أختي الدنيا ومافيها نحبهم بزاف ، نحمد ربي على كل شيء ، حنايا برك نتقلقوا يا أختي، وكلش راهوا بالمكتوب ، من القبل كنت نتقلق لكن الأن الحمد لله. نستغفر الله ، ندعي لربي ، والحمد لله على كل شيء .ليس المهم الزواج يا أختي المهم الرجل الصالح كيما يقولوا ماشي الصح في اللي سبق الصح في اللي صدق.

>>>> الرد الخامس :

أتقي الله يا أختي فهو قضاء الله وقدره ،الصبر مفتاح الفرج .