عنوان الموضوع : مهزلة في وزارة التربية من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم اخواني واخواتي
ما دفعني لكتابة هذا الموضوع هو ما يحصل اليوم لوزراءنا . اتت وزيرة تربية جديدة فابحرنا بخيالنا للتطلع لمستقبل افضل .ولكن صدمني ان تتخذ من التفاهات والاشياء التي ليس لهامعنى هدفا وتترك المهم والاهم. كيف لا تلتفت الوزيرة لمعاناة التلميذ من منهاج والكم الهائل من الادوات والكتب التى يحملها الطفل على كتفيه حتى صار منحنيا عجوزا قبل سن الشيخوخة او الحجم الساعي الذي اصبح يحس التلميذ فيه انه سجين في حبس يسمى مدرسة والمعلم سجانه . كيف انها لم ترى الدروس المكدسة عليهم وكثافة المواد التي يدرسها تلميذ الطور الاول خاصة والتي لم تعد سوى حشو لا فائدة منه . بل رات ان من المهم ان تغير عطلة الاسبوع و بداية الدخول المدرسي كم اصبحنا مقيدون بعالم يجعل من التفاهة هدفا ومن الاشياء المهمة تفاهات بلا معنى لتنطبق علينا مقولة لا يولد اي انسان غبي بل التعليم من يجعله غبي وفعلا اصبح التعليم عندنا يدفع باولادنا الى القاع



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

=========


>>>> الرد الثاني :

[QUOTE=زهرة السوسن البري;1056708290]
السلام عليكم اخواني واخواتي
ما دفعني لكتابة هذا الموضوع هو ما يحصل اليوم لوزراءنا . اتت وزيرة تربية جديدة فابحرنا بخيالنا للتطلع لمستقبل افضل .ولكن صدمني ان تتخذ من التفاهات والاشياء التي ليس لهامعنى هدفا وتترك المهم والاهم. كيف لا تلتفت الوزيرة لمعاناة التلميذ من منهاج والكم الهائل من الادوات والكتب التى يحملها الطفل على كتفيه حتى صار منحنيا عجوزا قبل سن الشيخوخة او الحجم الساعي الذي اصبح يحس التلميذ فيه انه سجين في حبس يسمى مدرسة والمعلم سجانه . كيف انها لم ترى الدروس المكدسة عليهم وكثافة المواد التي يدرسها تلميذ الطور الاول خاصة والتي لم تعد سوى حشو لا فائدة منه . بل رات ان من المهم ان تغير عطلة الاسبوع و بداية الدخول المدرسي كم اصبحنا مقيدون بعالم يجعل من التفاهة هدفا ومن الاشياء المهمة تفاهات بلا معنى لتنطبق علينا مقولة لا يولد اي انسان غبي بل التعليم من يجعله غبي وفعلا اصبح التعليم عندنا يدفع باولادنا الى القاع
[
رفقا بلغة الضاد يا أستاذة !
تصويب بعض الأخطاء الإملائية والنّحوية فقط ، أمّا الأخطاء التركيبية فحدّث ولاحرج.
1- لوزرائنا وليس لوزراءنا.
2- لم ترَ وليس لم ترى.
3- كم أصبحنا مقيدين وليس مقيّدون.
4- يجعله غبيا وليس غبي.
في الأخير.. إذا كنت يا أختاه مُدرّسة لغة عربية فالمصيبة أعظم !


=========


>>>> الرد الثالث :

[quote=كاتب المقامات;1056708484]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة السوسن البري
السلام عليكم اخواني واخواتي
ما دفعني لكتابة هذا الموضوع هو ما يحصل اليوم لوزراءنا . اتت وزيرة تربية جديدة فابحرنا بخيالنا للتطلع لمستقبل افضل .ولكن صدمني ان تتخذ من التفاهات والاشياء التي ليس لهامعنى هدفا وتترك المهم والاهم. كيف لا تلتفت الوزيرة لمعاناة التلميذ من منهاج والكم الهائل من الادوات والكتب التى يحملها الطفل على كتفيه حتى صار منحنيا عجوزا قبل سن الشيخوخة او الحجم الساعي الذي اصبح يحس التلميذ فيه انه سجين في حبس يسمى مدرسة والمعلم سجانه . كيف انها لم ترى الدروس المكدسة عليهم وكثافة المواد التي يدرسها تلميذ الطور الاول خاصة والتي لم تعد سوى حشو لا فائدة منه . بل رات ان من المهم ان تغير عطلة الاسبوع و بداية الدخول المدرسي كم اصبحنا مقيدون بعالم يجعل من التفاهة هدفا ومن الاشياء المهمة تفاهات بلا معنى لتنطبق علينا مقولة لا يولد اي انسان غبي بل التعليم من يجعله غبي وفعلا اصبح التعليم عندنا يدفع باولادنا الى القاع
[
رفقا بلغة الضاد يا أستاذة !
تصويب بعض الأخطاء الإملائية والنّحوية فقط ، أمّا الأخطاء التركيبية فحدّث ولاحرج.
1- لوزرائنا وليس لوزراءنا.
2- لم ترَ وليس لم ترى.
3- كم أصبحنا مقيدين وليس مقيّدون.
4- يجعله غبيا وليس غبي.
في الأخير.. إذا كنت يا أختاه مُدرّسة لغة عربية فالمصيبة أعظم !

شكرا لصاحبة الموضوع وهو تدخل في محله ،لكن شكرا ايضا لاخينا المصحح .

=========


>>>> الرد الرابع :

شكرا لك أختاه
أيها المصحح اعطي رايك و ليس التصحيح

=========


>>>> الرد الخامس :

Thanks for another very nice contribution dear friend!

=========


الوزارة كل عام تعمل على تخفيف المنهاج كما جاءت تعليمات حول تخفيف حمل المحفظة


Another amazing work! It helps a lot! Thanks a million! Have a lovely day!

بارك الله فيكم

فعلا هذا هو حال وزارتنا وحالنا الذي انتكس من وراء الانشغال بالتوافه عن العظائم وهذه الأمور سبق وأن أشار إليها الشيخ البشير الإبراهيمي رحمة الله تعالى عليه .


قالوا ام الكتب الكثيرة تصبح واحدة للتخفيف لقد سمعت عن هذا هنا في المنتدى او في مكان اخر
المهم الكتاب باجزاء وتحتوى كل المواد

والله اعلم............

[QUOTE=ammar3955;1056708644]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتب المقامات

شكرا لصاحبة الموضوع وهو تدخل في محله ،لكن شكرا ايضا لاخينا المصحح .

وزيرة بكامل جلدها ولحمها لم تجد ماتصححه لها وتتكلم عن بضع أخطاء ربما كانت هفوات

اخي كاتب المقامات شكر خاص على تدخلك وتصحيحاتك ولكن كنت اتمنى ان ارى تدخل يأخذ منحنى آخر بغض النظر عن لغة الضاد . كما انني اطلب عناوين بعض مؤلفاتك وكتبك في النحو وبعض قصصك العالمية التى تقوم بنشرها وهنيئا لك جائزتك العالمية في النحو والادب.دمت ناقدا .


كاتب المقامات اشكرك جزيل الشكر لانك ذكرتني بأحد اهم عيوب قطاع التربية او احد أهم عيوب الجزائر بأكملها . خرجت فرنسا ولازالت البلاد تقدس لغتها حينما ادرس علم النفس اوالطب او بعض الفروع الاخرى باللغة الفرنسية فمن اين ستكتسب لغة الضاد .عندما تدرس في بلد عربي ويطلب منك انجاز بحوثك باللغة الفرنسية او مذكرة تخرجك تكون باللغة الفرنسية ، حين تذهب لاي ادارة بالجزائر وتقدم لك بعض الاستمارات والوثائق باللغة الفرنسية فأين هي لغة الضاد . والمهزلة الكبرى عندما تدرس باللغة الفرنسية وتعين في منصب لتدريس اللغة العربية أولم تعلم ان خريجي البيولوجي ، وعلم النفس و......و..... هم اساتذة اللغة العربية بالطور الابتدائي فعلا انها مهزلة المهازل فسلام على لغة الضاد في الجزائر بلاد الجدد.


[QUOTE=ammar3955;1056708644]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتب المقامات

شكرا لصاحبة الموضوع وهو تدخل في محله ،لكن شكرا ايضا لاخينا المصحح .

وزيرة بكامل جلدها ولحمها وهدواسها لم تجد ماتصحّحه لهما وتتكلم عن بضع أخطاء ربّما كانت هفوات..الشّعب لا يريد تصحيح الأخطاء الإملائيّة وإنّما يريد تصحيح أخطاء مسار الإدماج