عنوان الموضوع : هل كان الإمتحان في المستوى للخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية والشكر لكل من يطل على نافذة المنتدى.
التحية لكل من يحترق من اجل اسعاد هذه الأمة
بعد نهاية إمتحان المرحلة الإبتدائية ما رايكم في مستوى توزيع الصعوبات
هل كانت في مستوى الجميع؟
هل كانت تحمل التميز؟
هل يوجد مكان لضعيف والممتاز؟...



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نعم امتحان في المستوى ..............اخي بقول هكداا

ولكن المشكل في الوضغية الادماجية للفرنسية.........صعيبة

على كل حاااااااااال مواضيع في المستوى............(راي اخي الممتحن)

=========


>>>> الرد الثاني :

الامتحاااااااااااان في المستوىىىىىىىىىىىىى+في متناول الجميع+ شكراااا على الموضوع

=========


>>>> الرد الثالث :

هل الامتحان يعبر حقيقة على مستوى تلميذ السنة الخامسة ؟؟؟؟.

=========


>>>> الرد الرابع :

الامتحان كان في مستوى تلاميذ السنة الرابعة ،لماذا ؟لأني قمت بحله مع تلاميذي على الألواح و الهندسة على أوراق بيضاء غير مخططة حيث تم حل التمرين الأول و الثاني بنسبة 100/100 و الثالث كان نسبة الحل الصحيح 91/100 و نسبة حل التمرين الرابع كانت 80/100 أما الإدماجية كانت 94/100
أنا هنا أتكلم عن قسم السنة الرابعة الذي هو قسمي.
فكيف يكون في المستوى ؟ و في مستوى اي مستوى؟أو أي قسم ؟
لكني اليوم أقسم أنني اندهشت لما وصل إليه بعض الزملاء من اعتبار أن الامتحان كان جديا و حل تلاميذنا يعكس جهد المعلمين خلال سنة كاملة
أيعقل أن يعطى لهم كتابة أعداد عشرية في شكل كسور عشرية بطريقة مباشرة؟لا لبس فيها؟ أيعقل أن نطلب منه إيجاد عدد الأشجار الذي طلبت من تلاميذ السنة الرابعة إيجاده ذهنيا و كتابته مباشرة على الألواح فوجده 35 تلميذا من 36بحساب ذهني مدته حددتها لهم ب 15 ثانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا أدري لماذا يفرح المعلم بالامتحان السهل أكثر مما فرح به التلاميذ المجتهدون الذين علت وجوههم الكآبة لما أحسوا أن تلاميذ متوسطين أقل منهم اجتهادا أتيحت لهم فرصة للحصول على علامة كاملة رغم الفرق الشاسع في الجهد المبذول بينه وبين ذلك التلميذ المتوسط، فبامتحان كهذا أعطيناه درسا : ابني المجتهد ، لا تتعب نفسك مرة أخرى فأنت ناجح ناجح مثلما سترى بأم عينك تلاميذ لا يحفظون جدول الضرب ولايفرقون بين المحيط وا لمساحة ولا يحفظون سورة الغاشية و لا يعرفون عن الأمير عبد القادر شيئا ولايعلمون ما تعنيه كلمة مناخ و لا يعرفون بالفرنسية كتابة أسمائهم ...ولا ...ولا.....ولا...... ، تراهم بني ينجحون تماما مثلما نجحت أنت و بمعدل لا يقل كثيرا معدلك ، فلم التعب يا مجتهد؟؟؟؟..سلام

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رابح بليدة
الامتحان كان في مستوى تلاميذ السنة الرابعة ،لماذا ؟لأني قمت بحله مع تلاميذي على الألواح و الهندسة على أوراق بيضاء غير مخططة حيث تم حل التمرين الأول و الثاني بنسبة 100/100 و الثالث كان نسبة الحل الصحيح 91/100 و نسبة حل التمرين الرابع كانت 80/100 أما الإدماجية كانت 94/100
أنا هنا أتكلم عن قسم السنة الرابعة الذي هو قسمي.
فكيف يكون في المستوى ؟ و في مستوى اي مستوى؟أو أي قسم ؟
لكني اليوم أقسم أنني اندهشت لما وصل إليه بعض الزملاء من اعتبار أن الامتحان كان جديا و حل تلاميذنا يعكس جهد المعلمين خلال سنة كاملة
أيعقل أن يعطى لهم كتابة أعداد عشرية في شكل كسور عشرية بطريقة مباشرة؟لا لبس فيها؟ أيعقل أن نطلب منه إيجاد عدد الأشجار الذي طلبت من تلاميذ السنة الرابعة إيجاده ذهنيا و كتابته مباشرة على الألواح فوجده 35 تلميذا من 36بحساب ذهني مدته حددتها لهم ب 15 ثانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا أدري لماذا يفرح المعلم بالامتحان السهل أكثر مما فرح به التلاميذ المجتهدون الذين علت وجوههم الكآبة لما أحسوا أن تلاميذ متوسطين أقل منهم اجتهادا أتيحت لهم فرصة للحصول على علامة كاملة رغم الفرق الشاسع في الجهد المبذول بينه وبين ذلك التلميذ المتوسط، فبامتحان كهذا أعطيناه درسا : ابني المجتهد ، لا تتعب نفسك مرة أخرى فأنت ناجح ناجح مثلما سترى بأم عينك تلاميذ لا يحفظون جدول الضرب ولايفرقون بين المحيط وا لمساحة ولا يحفظون سورة الغاشية و لا يعرفون عن الأمير عبد القادر شيئا ولايعلمون ما تعنيه كلمة مناخ و لا يعرفون بالفرنسية كتابة أسمائهم ...ولا ...ولا.....ولا...... ، تراهم بني ينجحون تماما مثلما نجحت أنت و بمعدل لا يقل كثيرا معدلك ، فلم التعب يا مجتهد؟؟؟؟..سلام

مبروك عليك راك معلم علامة

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة redpen
مبروك عليك راك معلم علامة

تستهزيء بي يا هذا؟


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين سطيف
احذر العُجب فإنه مهلكة انظر قمت بحله أنت وليس تلاميذك ومرحليا على الألواح وأنت من يحرس وأنت من يقيم كفانا كفانا فدع البئر بغطائه

ولا تستهزئ

لأن ما قمت به وتلاميذك هو من برنامج السنة الرابعة وهذا ما جعلهم يجيبون والبارحة قلت السنة الثانية فهل انت معلم طايوان تستعمل لجميع الأفواج التربوية اتق الله ولا نكثر من الثرثرة

اأنت لديك كبت من معلم السنة الخامسة الذي يدرس معك في نفس المؤسسة هز روحك للكبير فانت مرب ٍ قبل أن تكون معلما وكفانا تطاولا

والله شيء عجاب ما تقوله، السنة الرابعة لي و الثانية لزميلي بجنبي
بما أنك تصر على صعوبة الامتحان فالآن بدأت تتجلى صورة عن سبب اندهاش أمثالك من كلامي ،.......... 230 شجيرة كرز ،430 شجيرة لوز،540 شجيرة زيتون، احسب العدد الإجمالي للجيرات المغروسة؟؟؟؟؟ أنصحك بشيء حتى لا تسب الآخرين ، أنصحك بالبحث عن اختبارات الدول العربية الأخرى ة تقارن لتكتشف أن تلاميذنا ابتليوا بنا و بعقليتنا أخي العزيز ،الآن أفهم بن بوزيد والله أفهمه والله إنه على حق بمعامتله لنا ، أعطانا قاطو للتلاميذ فقط لكي نغلق أفواهنا و نفول نعم : بعد جهد جهيد نجح تلاميذنا في حل تلك الإدماجية و بفضل من ؟ بفضلك أنت صديقي الذي تناسيت أنالكثيؤ لا يدرسون طوال العام الدراسي إلا الرياضيات و اللغة العربية نبن بوزيد استطاع أن يجعل أمثالك يتفاخر بـ : 230 شجيرة كرز يبس منها 23 كم يبقى؟

يا رابح يا البليدي . الجزائر فيها البيض وفيها النعامة وفيها الجلفة والأغواط والمسيلة وفيها وفيها وفيها . وتختلف ظروف التمدرس من منطقة الى أخرى وهنا تتدخل عوامل عديدة تتحكم في وضع الأسئلة .تفضل بزيارة احدى مداشر الجزائر العميقة وستقتنع بهذه الأسئلة .................

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عليلي البشير
يا رابح يا البليدي . الجزائر فيها البيض وفيها النعامة وفيها الجلفة والأغواط والمسيلة وفيها وفيها وفيها . وتختلف ظروف التمدرس من منطقة الى أخرى وهنا تتدخل عوامل عديدة تتحكم في وضع الأسئلة .تفضل بزيارة احدى مداشر الجزائر العميقة وستقتنع بهذه الأسئلة .................

بارك الله فيك ، والله أعي جيدا ما تقول وأنت تعترف تلميحا لا تصريحا أن الامتحان فعلا كان سهلا لكن، سهلا هلى البعض و في مستوى البعض و صعبا ربما على البعض لكن أن نقول أن هذا هو ما يجب أن يكون عليه مستوى السنة الخامسة فهو الهراء بعينه

الان أعترف أن امتحان الرياضيات كان صعب جدا خاصة الإدماجية

بالنسبة لما كنا نعطيه لتلامذتنا فهو سهل جدا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رابح بليدة
تستهزيء بي يا هذا؟

الأسئلة يا هذا : هي من برنامج السنة الخامسة و ليس الرابعة يا هذا ....اذن هي في المستوي يا هذا .....
كما أنك يا هذا و أمثالك هم من يروجون لفشل الأستاذ في عمله حتى لا يقول الاولياء بارك الله في جهد المعلمين و الاساتذة



هل عرفت الآن لماذ أنت منبوذ من قبل المجتمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كي ماديرش قيمة لروحك شكون ايديرلك القيمة يا هذا ؟؟؟؟؟
سلام يا هذا .

عجبا لكم ألا ترون أن الامتحان موحد ويجب مراعاة الفروقات الفردية فهناك المجتهد وهناك المتوسط والدي أدنى منه.......أرجو من الاخوة الكرام التخلي عن كلمة ضعيف لا تليق بأبنائنا فربي خلق وفرق........ وهناك ابن المدينةو وابن الريف الذي يقطع الاف الامتار ليصل إلى المدرسة ولكم أن تتخيلو ذلك في فصل الشتاء ........أيعقل أن نقارن ؟ أقسم بالله أنني أدرس في الريف لو رأيتم ما يعانيه أبنائي في فصل الشتاء لتمنيتم أن يكون الامتحان أسهل من ذلك شتان بيين من توصله سيارة وبين من يرتدي حذاء بلاستيكي(بوط) ولا يزود قسمه حتى بمدفأة وإن وجدت على المعلم أن يشتري المازوت ....ثم التلميذ الممتحن يحتاج إلى مواضيع غير معقدة فهو يجتاز لأول مرة في حياته امتحان في مكان لم يتعود عليه ومع زملاء جدد + غياب أهم عنصر وهو المعلم كما أنه يسعى لقراءة الموضوع بمفرده .........كل هذه العوامل تؤتر سلبا على أبنائنا لذا كان الوضوع بالنسبة لي في المستوى ويراعي جميع المستويات وعلى المعلمين الذين يقارنون بالسنة 2 و4 أرجو منهم أن يأخذو ا تلامذتهم إلى المتوسطة ويجعلون كل واحد في طاولة لوحده مع معلمين آخرين ويوفر لهم نفس جو الامتحان ثم يصدرون أحكاما كما يريدون..........أرجوكم كفانا تهكما

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة redpen
الأسئلة يا هذا : هي من برنامج السنة الخامسة و ليس الرابعة يا هذا ....اذن هي في المستوي يا هذا .....
كما أنك يا هذا و أمثالك هم من يروجون لفشل الأستاذ في عمله حتى لا يقول الاولياء بارك الله في جهد المعلمين و الاساتذة



هل عرفت الآن لماذ أنت منبوذ من قبل المجتمع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كي ماديرش قيمة لروحك شكون ايديرلك القيمة يا هذا ؟؟؟؟؟
سلام يا هذا .

و هل تظن يا هذا ،عفوا يا سيدي المبجل أن جهدك هو من مكن التلاميذ من حل تلك الإدماجية؟؟؟
و فيم يخص أن المجتمع ينبذني فأتمنى أن تنورني بعلمك الواسع و علمك للغيب كيف عرفت ذلك بأن الناس ينبذونني ، كيف عرفت أن الناس ينبذونني يا هذا سيدي المبجل
والآن عرفت لماذا يعاملنا بن بوزيد بتلك الطريقة و يعامل الثانويين بكل احترام و يحسب لهم ألف حساب