عنوان الموضوع : ....plz ثانية ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

و الله حصلتتتت بلييز عاونوووني فييعية المثال الموجود في الكتاب العلوم الطبيعية ثاقة نية ثانوي
الوثيييييق 6 ص 154
ارجو الاجاابة اسئلة
و فهموني في النمط االتكووويني


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اختـــــــي راهـــو ساهــــل ... ماوش صعيـــــــب .... بالنسبة للنمط التكويـــني ... نرمزو للمصـــاب Hbs و للشخص العادي Hba ... مثلا في الوثيقة رقم 6 ... الفرد رقـــم 5 من الجيـــل الثاني ...نجد انه مصـــاب نمطه التكويني Hbs -Hbs ... و على سبيل المثـــال ناخــذ رقــم 6 من الجـــيل الثاني ايضــا ... هذا اما بكون غير مصاب Hba - Hba او يكون هجيــــن Hba - Hbs و للتوضيـــح اكثـــر :



=========


>>>> الرد الثاني :

شكررااا اخي
معناه كي يقولونا النمط التكويني دائما نكتب Hbs -Hbs

او Hba - Hba


=========


>>>> الرد الثالث :

لا لا لا لا يا اخــــتي حسب التمريــــــــن .... Hbs -Hbs متعلقـــة بالهيموغلوبيــــن Hb ... في معظم التماريـــــــن هومااا لي يعطيــــوك الترميــــز ... و اذااااا ما عطاوكــــش ... نتي لي تخلقيـــــهم ... مثلا شخص مصــاب بالاغراب ... تسميــــه نتي مـــا للشخص المصـــاب و م للشخـــص العادي على سبيــل المثــال حيث الشخــص المصـــاب يكـــون مــــامـــا .... و الشخص العادي اما بكون غير مصاب م م او يكون هجيــــن مـــــــا م ... اتمـــنى نكـــون عطيــــت الافــــــــادة ... دعــــاء لي و لوالدي يكفـــــــــــي .... ~

=========


>>>> الرد الرابع :

اوكي هادا وين فهمت اخي ربي يحفظ و يخللليك الوالدين انشاء الله باؤك الله فيييك

=========


>>>> الرد الخامس :

آميــــــــــن اختـــــــى .... و شكــــــــــراااا .... ~

=========