عنوان الموضوع : مساعـــــــــــــــــــــــــــدة من فضلكم استفسار
مقدم من طرف منتديات العندليب
ماذا تعرفون عن
ultra large crude carrier
أحتاج معلومات عنها
شكرااااااااااااااا لكم مسبقا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
تقصدي على ناقلة النفط ??
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
نبذه عامة عن ناقلات الزيت الحديثة
قامت شركة البكري للملاحة البحرية المحدودة منذ بداية السبعينات بتقديم خدمات الدعم والمساندة لما مجموعة 43 سفينة وتقوم الشركة بتشغيل أسطول من ناقلات الزيت والمواد الكيماوية المتخصصة ومجموعة من سفن التزود بالوقود وتخزين الوقود وتقديم الخدمات ذات العلاقة وبإمكان الناقلات المتوسطة والكبيرة الحجم العديدة التى تمتلكها شركة البكري للملاحة البحرية المحدودة مناولة ما لا يقل عن 100 مليون برميل من الزيت والمنتجات البترولية والكيماوية والقيام بأكثر من 350 رحلة في العام.
وفيما يلي استعراض عام لهيكل الاسطول البحري :
ناقلة بانماكس - يقصد بها الناقلات التى تتراوح حمولتها ما بين 55- 70.000 طن حمولة ساكنة ، حيث بإمكان الناقلة التى تصل حمولتها القصوى 70.000 طن حمولة ساكنة عبور قناة مثل قناة بنما. حيث يتطلب المرور عبر سلسلة من أحواض القناة طول 274.3 متر طولي كحد أقصى ، ولذلك تتوفر لدى الناقلات التجارية التى تعمل منطقة الحوض الاطلنطي ميزة تنافسية عن الناقلات الكبرى نظرا للقيود التى يفرضها عمق أرصفة الموانئ المحلية .
ناقلات أفراماكس - قصد بها الناقلات التى تتراوح حمولتها ما بين 75.000 – 120.000 طن حمولة ساكنة - ويقصد بعبارة "افرا" تقدير متوسط الحمولة - وهي السفن التى يتم تشغيلها بشكل تقليدي في مجموعة متنوعة واسعة لعمليات التجارة في الزيت المتوسطة والقصيرة وهي أكبر ناقلة والتى يمكن أن تستقبلها مواني الولايات المتحدة – أكبر مستورد للزيت في العالم – هي 100.000 طن حمولة ساكنة ويقتصر ذلك على عدد محدود من الموانئ . وإن العديد من السفن الحديثة بحجم افراماكس يتم بناؤها على انها ناقلات حمولات رحلات طويلة ، ومجهزة بخزانات صهريجية مطلية بالابوكسي.
اقلات سويسماكس - يقصد بها السفن التى تتراوح حمولتها ما بين 120.000 الى 200.000 طن حمولة ساكنة ، وتعرف بشكل عام على أن بإمكانها نقل مليون برميل من البضاعة ولقد أعطي هذا الاسم في الأساس لتلك السفن ، عندما تم تنفيذ مشروع تطويري لتعميق مجرى الممر المائي الى 16.1 متر . وتمكنت أكبر ناقلة من عبور قناة السويس بكامل حمولتها والتى تراوحت ما بين 140.000 الى 150.000 طن حمولة ساكنة وسيصبح هذا الارتباط فائض فى وقت لاحق من هذا العام عند الانتهاء من مشروع تعميق القناة الى 18.9 متر. كما يمكن زيادة تعميق مجرى القناة ليصل الى 20.1 متر بحلول عام 2005 والى 22.0 متر بحلول عام 2010 م.
ناقلات الزيت الخام الكبيرة جدا - تتراوح حمولة هذه النوعية من الناقلات ما بين 200.000 الى 320.000 طن حمولة ساكنة ولقد ساعد على تطور هذه النوعية من الناقلات الزيادة السريعة في الاستهلاك العالمي للزيت خلال فترة الستينيات ، وكذلك الاحداث التى وقعت في عام 1967 عندما تم إغلاق قناة السويس في عام 1967 في وجه الملاحة العالمية حيثما تتطلب من السفن الدوران حول رأس الرجاء الصالح ولقد أصبحت ناقلات الزيت الخام الكبيرة جدا في الوقت الحاضر من أكثر الوسائل فاعلية في نقل كميات الزيت الكبيرة ، بما في ذلك نقل 2 مليون برميل من البضاعة للعملاء لمسافات بعيدة نسبيا. وينقسم التكوين الهندسي لخزانات هذه الناقلات الكبيرة الحجم البسيطة نسبيا الى عدد من الخزانات الطولية والعرضية.
ناقلات الزيت الخام العملاقة - يطلق هذا الاسم على الناقلات التى تتجاوز حمولتها 320.000 طن حمولة ساكنة. ولقد شهدت هذه النوعية من الناقلات اقبالا متزايدا عليها للاستفادة من اقتصاديات اسواق متصاعد الأسعار وتقوم هذه النوعية من الناقلات بتلبية الطلب المتزايد للعملاء متى ظهرت أي احتياجات طارئة.
ولقد تمكنا ، من خلال تنفيذ برنامج ناجح لتطوير موسع لأسطول شركة البكري للملاحة البحرية المحدودة ، من أن نصبح من أكبر مشغلي الناقلات في منطقة الشرق الأوسط مع الاخذ في الاعتبار نظرتنا التطلعية للتوسع وإننا ملتزمون بتقديم افضل خدمات ذات كفاءة عالية .
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
شكراااااااااااااااا جزيلااااااااااااااااااااااا بارك الله فيك
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
نعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ م
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :