عنوان الموضوع : معلمة تكسر يد تلميذة لأنها لم تنجز واجبها المنزلي اخبار الجزائر
مقدم من طرف منتديات العندليب
تعرضت التلميذة "ص.ز" صاحبة الثماني سنوات إلى اعتداء جسدي على يد معلمة اللغة الفرنسية بمدرسة "سعيدون محمد2" الابتدائية بالقبة التي تزاول دراستها بها، لدرجة إصابتها بكسر على مستوى يدها اليسرى، لا لذنب اقترفته سوى أنها لم تنجز واجبا مدرسيا.
وحسب شهادة والد الضحية لـ"الشروق"، والذي قدم شهادة عجز طبية لمدة عشرة أيام فإن ابنته لم ترتكب أي ذنب يدفع بالمعلمة إلى معاقبتها بالضرب بتلك الطريقة، مؤكدا أن السبب الرئيسي لتعرض ابنته للضرب هو عدم انجاز ابنته لواجب منزلي -حسب قوله-، كانت هذه الأخيرة قد كلفت التلاميذ بإنجازه، وأضاف والد الطفلة، أن ابنته أخفت عنه أمر اعتداء المعلمة عليها، لأنها هددتها وكل زملائها بسوء العاقبة، إذا قاموا بإخبار أوليائهم بتعرضهم للضرب، وهو الأمر الذي جعل الطفلة تكتم الأمر، غير أن أعراض الضرب الذي تلقته على يدها اليسري بخشبة أخذت تظهر بعد مرور قرابة اليومين، وهو الأمر الذي جعل الوالد يستفسر ابنته عن سبب انتفاخ يدها وتحول لون بشرة يدها إلى اللون الأزرق بفعل الكدمات التي تلقتها، فأخبرته أن معلمة اللغة الفرنسية ضربتها ومجموعة أخرى من زملائها وهددتهم بالعقاب إذا تمت الوشاية بها.
مما اضطر والد الطفلة لأخذها إلى مستشفى "بارني"، أين عرضها على الطبيب الشرعي واستخرج لها شهادة طبية حددت مدة عجزها بعشرة أيام، كما قام برفع دعوى قضائية ضدها لدى محكمة حسين داي، ورغم ذلك فإن الجهات المسؤولة لم تتخذ أي إجراء بمنعها من مواصلة التدريس بعد الدعوى القضائية التي حركت ضدها والشكاوى التي رفعت ضدها من طرف أولياء التلاميذ.
ومن جهته أوضح ولي تلميذ آخر بذات المدرسة أن عريضة قدمت ضد معلمة الفرنسية بالمدرسة الابتدائية "سعيدون محمد 2" بالقبة إلى مدير التربية -لولاية الجزائر وسط - نهاية الموسم الدراسي الماضي تسلمت "الشروق" نسخة منها، بسبب رفضها استقبالهم للاستفسار عن المستوى المتدني الذي بلغه أبناءهم، كما كانت تنصح من يتمكن من مقابلتها بتحويل أبنائهم إلى المدارس الخاصة إذا لم يعجبه مستوى ابنه، بالإضافة إلى استعمالها للعنف اللفظي مع أبنائهم وهو الأمر الذي ولّد لديهم عقدا نفسية، وهدد أولياء التلاميذ بالاعتصام أمام المدرسة في حال إذا لم تستجب الجهات المعنية لمطلبهم المتمثل في تحويل المعلمة، تعبيرا عن رفضهم المطلق في استمرار هذه الأخيرة في تدريس أبنائهم.
جريدة الشروق
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ايا و هاذو هوما المعلمين اللي راهم دايرين
اضراب و باغيين يزيدولهم في الخلصة
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
خبث و شرّ من جريدة الشرور نشر هذا الخبر في مثل هذا التوقيت لتأليب المجتمع على من علّمهم مسك القلم و الكتابة و لا عجب فالجريدة نفسها حوّلت ثوار الناتو إلى مقاتلين مجاهدين ، أخي الكريم صاحب الخبر ، ما حدث لهذه التلميذة لا يعدو أن يكون خطأ مهنيّ و المعلمة التي قامت به الله يكسر يديها و هي لا تمثّل أبدا المعلمين و و الأساتذة الشرفا ،، و مثل هذه الأخطا المهنية من طرف المعلمين تحدث و يجب فضحها و نشرها و معاقبة مرتكبيها مثلها مثل باقي الجرائم و يا حبّذا لو تبدأ جريدة الشرور بفضح الأخطا المهنية لصحافييها و ما ينجر عليها من آثار وخيمة ،، فبينما ترتكب أخطاا بالبنط العريض في التأكد من صحة الخبر تعود لتكذّبه في الغدّ في فقرة مجهرية في ذيل الصفحة
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
لا يمكن التعميم على كل المعلمين
المعلمة أخطأت بالضرب المبرح، أما الضرب الغير مبرح لتلاميذ الابتدائي فلا بد منه حتى ينجزوا واجباتهم، الضرب أسلوب ترهيب و لا ننسى أيضا أسلوب الترغيب بالثناء على من ينجز واجباته و بتقديم بطاقات الاستحسان للتلاميذ المنضبطين آخر كل حصة
المعلمون إن عاقبوا التلاميذ فحبا فيهم و ليس بغضا لهم، و مذا سيخسر المعلمون إذا لم ينجز التلاميذ الواجبات المنزلية ؟ و مذا سيستفيدون أيضا إن عاقبوهم ؟
أما عن مستوى التلاميذ في الفرنسية فالمسؤول الأول و الأخير هم الأولياء و ليس المعلمون، المعلمون يقومون بواجبهم في تقديم الدروس في القسم و واجب الأولياء متابعة أبنائهم في المنزل بالمراجعة و حفظ مجموعة من الكلمات و الجمل و الصيغ التعبيرية الجديدة يوميا لأن اللغة الفرنسية جديدة عليهم، و إن لم يقف الأولياء إلى جانب أبنائهم في الابتدائي فليعلموا أن مستوى أبنائهم سيكون صفرا في الفرنسية في كل المراحل
تذكرت معلمتي في الفرنسية في الابتدائي ( مدام خًتو ) حصتها كانت مرعبة لأنها كانت تجبرنا على حفظ نصوص الفرنسية و من لم يحفظها يُعاقب بالضرب بالعصا بطرق مختلفة، و ما عرفت قيمة طريقتها في التدريس إلا بعد سنوات، و الآن أتبع نفس المنهجية في تدريس أختي للفرنسية، حفظ الكلمات و الجمل و التعابير، و وجدتها طريقة ناجعة جدا،،،،،،،،،،،،،،،،،،
تحياتي معلمتي
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
ستكثُر الاساءات لقطاع التربية هذه الايام
احذرو من جرائد النظام الشروق النهار
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
شاداها ماديرش تمرين
انا في الحق كانت معلمة كل يوم تضربني زوج ضربات صباح وزوج العشية مشي خاطرش مانديرش تمارين بصح كنت هدارة
عمري يلا شكيت بالمعلمة نروح نضحك وخطرات والله يلا نبكي خاطرش يكتبوني في الصبورة حقرة وجامي يلا خبرت ماما