عنوان الموضوع : قائمة أسماء التلاميذ المقبولين بالثانويات الرياضية اخبار
مقدم من طرف منتديات العندليب
كشفت المديرية الفرعية للتعليم المتخصص والتعليم الخاص بمديريـة التعليـم الثانـوي الـعام والتكنولـوجـي، بوزارة التربية الوطنية عن القائمة النهائية للتلاميذ المقبولين المسجلين للالتحاق بثانوية الرياضيات الجديدة بالقبة، من بين المتحصلين على معدلات تتراوح بين 16.17 و19.95 من عشرين، يمثلون 50 مديرية تربية على المستوى الوطني بينها ثلاث مديريات بالعاصمة وحدها.
ويتميز نظام المدرسة بإلزامية النظام الداخلي طيلة المسار الدراسي، كما يمنع على التلاميذ مغادرة المؤسسة دون إعلام الإدارة، وكذا التأخر عن مواقيت الإطعام والنوم. وكذا التنقل داخل المؤسسة خارج أوقات الدراسة في زي "غير محتشم"، أو دخول قاعات التدريس، أو المخابر خارج أوقات الدراسة بدون سبب مبرر. ويجبر الجميع على ارتداء المئزر باللونين الأزرق والوردي حسب الجنس. مع الاعتناء بالنظافة وبالهندام، كما تمنع التلميذات من ارتداء تنورات قصيرة أو سراويل قصيرة أو ضيقة أو وضع الماكياج أو الحلي وصبغ الأظافر أو الشعر .
ويفرض على الذكور قص الشعر وعدم ارتداء سراويل قصيرة، ووضع حزام للسراويل مع عدم ارتداء أقمصة بدون أكمام، مع غلق الهواتف النقالة قبل إطفاء أنوار المراقد بنصف ساعة، في حين يؤذن للأولياء بزيارة أبنائهم في أوقات تحددها إدارة المؤسسة ويبلغ عنها في بداية كل دخول مدرسي . ويمنع على الأولياء مرافقة أبنائهم إلى المراقد أو قاعات الدروس.
وقد طالبت الوصاية قبل يومين، مديريات التربية بالاتصال بأولياء التلاميذ المعنيين، لإشعارهم بتسجيلهم للالتحاق بالثانوية الجديدة بالقبة من أجل مزاولة دراستهم في الجذع المشترك علوم وتكنولوجيا انطلاقا من الموسم الدراسي القادم، حيث يواصلون مسارهم الدراسي في شعبة الرياضيات وفق نظام الداخلية، مع وجوب دعوة المعنيين وأوليائهم للاطلاع على النظام الداخلي للثانوية، وتحضير اللوازم المدرسية وجهاز الملابس الوارد في القائمة المرفقة.
وتحضيرا للحياة في الداخلية حدد ترقيم لتمييز جهاز الملابس في القائمة المرفقة، يطلب من كل واحد منهم أن يضعه على كل ملابسه حيث يكون هذا الرقم مرسوما داخل العنق أو على مستوى الخصر. على أن يتم تأكيد تاريخ الدخول لثانوية القبة الجديدة لاحقا.
https://www.echoroukonline.com/ara/articles/139494.html
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أغلبهم فتيات، فالفتيات متفوقات دراسيا .
أعمارهم تتراوح بين 14 و 16 .
لا ادري كيف يسمح أولياؤهم لهم بالانتقال للدراسة في ولاية بعيدا عنهم .
ثلاث سنوات في الثانوي، و خمس سنوات أو اكثر في الجدمعة،،،،،،،،،،،، بعيدا عن اهاليهم .
متى سيعيشون مع عائلاتهم ؟؟؟
لن أقبلها لا لأخي و لا لأختي إن كانت الدراسة خارج ولايتي .
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
أظن أن النظام صارم
فلا تقلق
من
شابات المستقبل
الله يسهل عليهم
يا سي نبيل
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــ قلم رصاص
أظن أن النظام صارم
فلا تقلق
من
شابات المستقبل
الله يسهل عليهم
يا سي نبيل
لست قلقا من شابات المستقبل،
قلقُُ على شباب و شابات المستقبل .
مهما كان النظام صارما يبقى أساس التربية هو البيت .
80 بالمائة من الأخلاق تُكتسب من عند الوالدين .
راهم غايضيني، خاصة القادمون من ولايات بعيدة و مناطق محافظة، مكانهم ماشي في مدينة كيما القبة .
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
خوفك عليهم هو شرف لهم
و أضيف أنهم قاموا بتحديد المتفوقين و المتفوقات حسب المعدلات
و هنا هذا لا يعني أنهم سيلتحقون بتلك الثانوية
بل ربما العديدون سيفضلون عدم الإلتحاق و خاصة بالنسبة للمناطق البعيدة
و نجاحهم لا يعني أنهم تسابقوا على الدخول لتلك الثانوية
بل هي فقط معدلات إمتحانات شهادة التعليم الأساسي ، و قاموا بترتيبهم و إعطائهم الفرصة
و لا ذنب للبنت إن كان الولد ، كسول
و ربما العديدون لا يعلمون أنهم مصنفون من الناجحين
يعني بخلاصة العبارة
مازال رايحة تصرا مناقشات بين الأهل و الأبناء و المدراء و و و و
الدعوة ما راهيش ساهلة يا سي نبيل
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــ قلم رصاص
خوفك عليهم هو شرف لهم
و
و لا ذنب للبنت إن كان الولد ، كسول
الدعوة ما راهيش ساهلة يا سي نبيل
بخصوص قولك لا ذنب للبنت إن كان الولد كسولا فيبدو انك لم تفهم كلامي، خوك مُدرس في ثانوي و يعرف الطلبة و الطالبات جيدا، في حديثي عن الطالبات أردت فقط أن اشير إلى أن الطالبات يدرسن أحسن من التلاميذ، و يبدو أن لِحَاق كلامي أعطى فهما خاصا للقارئ .
لا أعلم إن كنت فهمت ما أرمي عليه، أنا أتكلم عن التربية الأخلاقية لا غير .