عنوان الموضوع : ألفاظ خاطئة.في قاموسنا الاجتماعي ........حملة ذات منفعة عامة قضايا اجتماعية
مقدم من طرف منتديات العندليب




(ويحسبونه هينا وهو عند الله عظيم)
سقط بين يدي منذ فترة كتيب صغير فيه الفاظ متداولة تصل حد الشرك
والعياذ بالله لكنها متداولة جهلا منا لاقصدا
وفي جميع مجلات الحياة
وارتأيت وضع هذا الموضوع للتذكير
ونعمل على جمع الألفاظ المتداولة عندنا ونبين وجه الخطأ فيه
لكي نتفادها
وجزاكم الله خيرا متابعين
وواضعين بصمتكم هنا
ونذكر منها
(من علمني حرفا صرت له عبدا)
من أعظم الاغلاط المتداولة بيننا
(نسيتني تنساك الموت)
كلمة شركية فيه وصف الله عزوجل بالنسيان
(حرام عليك )
وهي كلمة شائعة عندنا كثيرا
فقد يكون فيها تحريم لما احل الله
(يمد اللحم الي معندوش الضروس)
وفيه اعتراض وسخرية على تقسيم الله للأرزاق
(والله ما تستاهل)
اذا المت به مصيبة
فيها اعتراض على حكم الله
بانتظار مشاركتم
تحيتي





























>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكرا
هناك ما هو أخطر بكثير
مثلا قولهم ( يا ربي و النبي ) أي دعاء النبي ، و لا يجوز أن يدعو المؤمن غير الله



و قولهم ( مْسَلْمين و مْكَتْفين ) خوفا من الجن و هذا من الشرك ، لأنه اعتقاد بأن الجن تضر أو تنفع ، و بالتالي هم يتعوذون منها بطريقة جاهلية


و قولهم ( ما يرحم ما يخلي رحمة ربي تنزل )
وغيرها


بارك الله فيك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

(شاء القدر او شاءت الظروف)
القدر معنوي والله هو الذي يشاء سبحانه

(الباقي على الله)
وهي مذمومة شرعا
أنا عملت الي علي والتوفيق من الله


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلقيس الهدى
شكرا
هناك ما هو أخطر بكثير
مثلا قولهم ( يا ربي و النبي ) أي دعاء النبي ، و لا يجوز أن يدعو المؤمن غير الله



و قولهم ( مْسَلْمين و مْكَتْفين ) خوفا من الجن و هذا من الشرك ، لأنه اعتقاد بأن الجن تضر أو تنفع ، و بالتالي هم يتعوذون منها بطريقة جاهلية


و قولهم ( ما يرحم ما يخلي رحمة ربي تنزل )
وغيرها


بارك الله فيك

جزاك ربي الجنة
ايقونات الشكر نفذت عندي


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

شكرا لك موضوع رائع


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

(يخلق من الشبه اربعين)
لا يجوز شرعا في تحديد العدد الاربعين

(خمسة في عينيك)
وفيه تطير
جعله الله في ميزان حسناتكم