عنوان الموضوع : راي اهل السنة و الجماعة في تكفير الشيعة خبر عاجل
مقدم من طرف منتديات العندليب
هذا الموضوع لي ناثري الدجل و ومحبي الفتن من ذوي المصالح السيالسة و المذهبية
اولا الفتن لا يتكلم فيها الا العلماء و ليس من هب و دب و دين ليس تقر دجاج
ثانيا تكفير لا يتكلم فيه الا ذو العلم و من صلح عمله و تبين لناس ذالك مثل علماء الامة الشيخ الالباني والشيخ العثيمين رحمهم الله
راي شيخ العثيمين رحمه الله في تكفير الرافضة
بخصوص تكفير الرافضة بالجملة فقد أوضح بطلانه الشيخ محمد بن صالح العثيمين في معرض جوابه عن السؤال التالي : "بالنسبة للرافضة ، هل يعتبروا كفرة؟ وكيف يكون تعامل المسلم معهم؛ حتى إن بعض الرافضة يُظهِر الحقد لأهل السنة ، فكيف يكون التعامل معهم يا شيخ؟
الجواب: الرافضة بارك الله فيك كغيرهم من أهل البدع، إذا أتوا بما يوجب الكفر صاروا كُفَّاراً، وإذا أتوا بما يوجب الفسق صاروا فُسَّاقاً، وإذا كان لشيء من أقوالهم القريبةِ من أقوال أهل السنة فإنه فيه شيءٌ من النظر، وصار محل اجتهاد فهم فيه كغيرهم أيضاً. فلا يمكن أن يُجاب بجواب عام ويقال: كل الرافضة كُفَّار، أو كل الرافضة فُسَّاق، لا، بل لا بد من التفصيل والنظر في بدعتهم. ويجب علينا نحن أن ندعوهم إلى الحق، وأن نبينه لهم" لقاء الباب المفتوح (70) .
هذه فتوى الشيخ الألباني - رحمه الله- في عوام الشيعة :
سئل الشيخ : هل يصح تكفير الشيعة عامتهم أو فِرَقٌ خاصة منهم؟
الجواب : نحن نقول دائما وأبدا أنه لا يجوز في شرع الله تبارك وتعالى تكفير طائفة أو جماعة من المسلمين بالجملة, لا يجوز هذا, ذلك أنّ كلّ طائفة قد يكون فيهم من لم يستحق أن يوجه إليه التكفير لعذرٍ أو لآخر, كما أنّه قد يوجد فيهم من يستحقّ التكفير, ولذلك فلا يجوز بوجه من الوجوه أن يقال: "الشيعة – مثلا – كلهم كفار, أو الزيدية مثلا, أو الخوارج أو الإباضية أو غير هذه الفرق التي كانت قديما ولا يزال شيء من آثارها موجودة حتى يومنا هذا". هذا أوّلاً.وخلاصة ذلك لايجوز التكفير بالجملة, وإنّما لابد من التفصيل.
ونحن نعلم بالتجربة بأنّ كثير من عامة المسلمين بغضّ النظر عن انتمائهم إلى السنة أو إلى الشيعة أو إلى غيرهم نجد فيهم من لا يزال على الفطرة ولم يتأثر بما يسمى عند العلماء:" بعلم الكلام", كما تأثر به كثير من المشتغلين بالعلم, ولذلك فهؤلاء العامة يبقون على سلامتهم وعلى فطرتهم بينما يكون بعض خاصتهم قد انحرفوا عن الخط المستقيم بسبب أنّهم تثقّفوا بثقافة غير إسلامية وإن كان يطلق عليها أنّها من الإسلام...
المرجع : " سلسلة الهدى والنور: شريط رقم: 518".
من يرد على شيوخ الامة الان هل يجوز تكفير الشعية كلهم
من الغباء الذي استفحل هنا من بعض التكفريين و انا اتكلم عن بينة هنا الان التكفريين هم من يبحون دم كل الشيعة وهذا معروف عنهم و الذي يرد التبين يراجع اقوال
أبو عمر الحسيني القرشي البغدادي
من خزعبلاته ايضا
عاشرا : ونعتقد بأن الديار إذا علتها شرائع الكفر ، وكانت الغلبة فيها لأحكام الكفر ، دون أحكام الإسلام فهي ديار
كفر ، ولا يلزم هذا أن نكفر ساكني الديار ، وبما أن الأحكام التي تعلو جميع ديار الإسلام اليوم هي أحكام الطاغوت
وشريعته ، فإننا نرى كفر وردة جميع حكام تلك الدول وجيوشها ، وقتالهم أوجب من قتال المحتل الصليبي ، لذا وجب التنبيه أننا سنقاتل أي قوات غازية لدولة الإسلام في العراق ، وإن تسمت بأسماء عربية أو إسلامية ، وننصحهم
ونحذرهم أن لا يكونوا كبش فداء للمحتل ، كما هو مقترح لحل أزمة المحتل الصليبي في العراق .
الحادي عشر : نرى وجوب قتال شرطة وجيش دولة الطاغوت والردة ، وما انبثق عنهما من مسميات كحماية
المنشئات النفطية وغيرها ، ونرى وجوب هدم وإزالة أي مبنى أو مؤسسة تبين لنا أن الطاغوت سيتخذها مقرا له .
هناك نوعين في المنتدى نوع تكفيري قاعدي و ثاني يبحث عن مصالح سياسية عن طريق تكفير
و الى اغبياء المنتدى اليكم عدد الشيعة في الامة الاسلامية
هل كلهم كفار تحلون دمهم
عدد الشيعة با النسبة المئوية
العراق عدد الشعية 75 /70
باكستان عدد الشيعة 20
الهند 10/15
اليمن 40 35
تركية 15/10
اذربجان 65/75
اندونيسا 2.7
افغنستان 19
سورية 20/15
نيجيريا 5
السعودية 15/20
لبنان 30/35
تنزانيا 10
عمان 10
الكويت 30/35
المانيا 10/15
البحرين 66/70
قطر 10
المصدر وكيبيديا
و اود الرد على من يزعم انه يدافع عن الشعب السوري اذا كنت تريد ان تدافع عن الشعب السوري حاول ان لا تنفخ في الفتن و ادع الى نبذ العنف يا .... بدلا من التشهير با المجزر و نفخ في نار الفتنى العالم شبع من جهلكم و حماقتكم التى ليس لها مثيل يريد نصرة الشعب السوري و هو يدع الى القتال بين الشعب من اي طينة انت
اما يران هي لا تمثل كل الشيعة العالم و بعض السذج يردون ان تكون ايران هي التى تمثلهم با تكفيرهم و ستحلال دمهم اذا الغبي هو يخدم ايران و اسرائيل بدون ما يشعر
اذن قليلا من الذكاء
من فضلكم ياخواني
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
و ما قولك في علماء الشيعة الذين يكفرون السنة ويحلون دماءهم ؟؟؟
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
عقيدة التكفير عند الشيعة الإثني عشرية "الروافض":
الشيعة الرافضة يكفرون جميع طوائف المسلمين بلا استثناء، إذ قال شيخهم المفيد في كتابه "أوائل المقالات": { اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار }، وقال في موضع آخر: { اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار وأن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكين بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم، فإن تابوا من بدعهم وصاروا إلى الصواب وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان، وإن مات أحدهم على ذلك فهو من أهل النار }.
وذكر يوسف البحراني في كتابه "الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب، ص85" أن المخالف لأهل الحق كافر فقال: { إن المخالف لأهل الحق كافر فيجب أن يكون حكمه حكم الكفار }.
بل حكم شيخهم محمد الشيرازي في كتابه "موسوعة الفقه (269/4)" على جميع "الطوائف الشيعية غير الإثني عشرية" بالكفر وشبههم بالنصارى فقال: { وأما سائر أقسام الشيعة غير الإثني عشرية فقد دلت نصوص كثيرة على كفرهم ككثير من الأخبار المتقدمة الدالة على أن من جحد إماما كان كمن قال: إن الله ثالث ثلاثة }، ويرون كفر بقية أهل الإسلام - كما تقدم سابقا في كتاب "الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب ليوسف البحراني".
ولذلك قال حسن نصر الله في مجلة الأمان عدد 149 - 31/آذار/1995م: { لا نقبل أن تحسبوا الحركة الوهابية على الإسلام وعلى الصحوة الإسلامية }، وهذا أحد خطابات التكفير التي يصرح بها الشيعة الإثني عشرية في تكفيرهم للمسلمين جميعا.
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
اقول ما يقوله علماء السنة و الجماعة
[quote][إذا أتوا بما يوجب الكفر صاروا كُفَّاراً، وإذا أتوا بما يوجب الفسق صاروا فُسَّاقاً/quote]
لكن لا يجب تعميم على كل الشيعة و جعلها ذريعة لتكفيرهم وهذا ما تريده ايران و الصهيونية
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
[QUOTE=odingo;1052945073]اقول ما يقوله علماء السنة و الجماعة
[إذا أتوا بما يوجب الكفر صاروا كُفَّاراً، وإذا أتوا بما يوجب الفسق صاروا فُسَّاقاً/quote]
لكن لا يجب تعميم على كل الشيعة و جعلها ذريعة لتكفيرهم وهذا ما تريده ايران و الصهيونية
إذا لا تلقي باللوم فقط على اهل السنة
عليك بلوم معممي الشيعة الذين ينفخون سمومهم ليلا نهارا في قنواتهم
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
لا شك ان الروافض الاثنى عشرية الذين يذمون يسبون الصحابة ليسوا من اهل القبلة
لكن الذين لايسبون الصحابة لا يدخلون في اسم الشيعة الا تجوزا
الإمام مالك روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام . السنة للخلال ( 2/ 557).
وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى: ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. ) قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 )
وجاء في المدارك للقاضي عياض؛( دخل هارون الرشيد المسجد، فركع ثم أتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ثم أتى مجلس مالك فقال؛ السلام عليك ورحمة الله وبركاته، فقال مالك؛ وعليك السلام ورحمة الله وبركاته، ثم قال لمالك؛ هل لمن سب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في الفيء حق؟، قال؛ لا ولا كرامة، قال؛ من أين قلت ذلك، قال؛ قال الله؛(ليغيظ بهم الكفار)، فمن عابهم فهو كافر، ولا حق للكافر في الفيء، وأحتج مرة أخرى، بقوله تعالى؛(للفقراء المهاجرين)، قال؛ فهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين هاجروا معه، وأنصاره الذين جاؤوا من بعده يقولون؛(ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين أمنوا ربنا أنك رؤوف رحيم)، فما عدا هؤلاء فلا حق لهم فيه)،
وهذه هي فتوى صريحة صادرة من الإمام مالك، والمستفتي هو أمير المؤمنين في وقته، والإمام مالك يلحق الرافضة في هذه الفتوى بالكفار الذين يغتاظون من مناقب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
الإمام أبو حنيفة رحمه الله :
إذا ذكر الشيعة عنده كان دائماً يردد: (مـن شــك فـي كـفـر هـؤلاء، فـهـو كـافـر مـثـلـهـم).
الإمام أحمد
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم .. روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟ قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال : من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) . وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
الشافعي
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ).الخطيب في الكفاية و السوطي.
عبد الرحمن بن مهدي
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية . خلق أفعال العباد ص 125 .
البخاري
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) . خلق أفعال العباد ص 125
وهذه فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء بالسعودية ، في حكم عوام الرافضة الاثنى عشرية بالتحديد.
السؤال: ما حكم عوام الروافض الامامية الاثنى عشرية ؟ وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو التفسيق؟
الجواب : الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه .. وبعد:
من شايع من العوام إماما من أئمة الكفر والضلال ، وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغيا وعدوا ، حكم له بحكمهم كفرا وفسقا.
قال الله تعالى : " يسألك الناس عن الساعة " .... الى ان قال : " وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا . ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا "
واقرأ الآية رقم 165 ، 166 ، 167 من سورة البقرة ، والآية رقم 37 ، 38 ، 39 من سورة الاعراف ، والآية رقم 21 ، 22 من سورة ابراهيم ، والآية رقم 28 ، 29 من سورة الفرقان ، والآيات رقم 62 ، 63 ، 64 من سورة القصص ، والآيات رقم 31 ، 32 ، 33 من سورة سبأ ، والآيات رقم 20 حتى 36 من سورة الصافات ، والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر ،
وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ؛
ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم ، وكذلك فعل أصحابه ، ولم يفرقوا بين السادة والأتباع .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
فتوى رقم 9247
توقيع :
الشيخ ابن باز رحمه الله ، المشايخ : عبد الرزاق عفيفي ، عبد الله بن قعود ، عبد الله بن غديان.