عنوان الموضوع : الى كل من ازعجته كلمة صعلوك تم الاجابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

سلام من رب رحيم وبعد


لكل من المه كلمة صعلوك التي اردفتها في موضزوعي السابق


الى كل من شتم ونقم ووقف ويكأنه حامي حمى الدين


اريد فقط ان اسأل هل فهم احدكم موضوعي بكل جوانبه

ابدا

فالله المستعان

اولا وظفت كلمة الصعلوك في العنوان حتى لا اطيل الكتابة في الموضوع وقصدت بها كل فقير زاغت عيناه

وكثير هم في مدينتي خاصة وبلدنا عامة


وكثير من على ذمتهم اكثر من زوجة وهم في فقر مدقع


فيحرم الثانية ويقهر الاولى وهكذا دواليك


ثم عممت في الموضوع

ولسي يخفى علي دين الله


ولست منكرا له معاذ الله


ثم اريد ان اعقب في عجالة عن بعض الردود

منهم من قال ناقص حنان ضحكت نشبعت

اقول يا مدعي الدين

احيانا تقولون المرأة كائن رقيق ضعيف وهلم جرا

وتستدلون رفقا بالقوارير


ثم تريدن ان تخاطب بخهشونة عقولكم


اي قوم انتم تميلون اينما مالت رياح الاعوجاج


ثم من بين ما لاحظت في موضوعي كثرت المنددين به على وجه ديني الله اكبر


يا لفقهكم في مسألة التعدد


وبصراحة ليغضب من شاء سحقا لأمة لا تعرف من دينها سوى فقه التعدد

نعود

الان لموضوع الصعلوك


اخي هل ترى ان الكلمة جارحة


اسف اذا لكنني لم اقصد غير الفقير فظلم الغني في التعدد شأن وظلم الفقير اعظم

اختصرت كما قلت


لكن اتدري ان تلكم الكلمة نطق بها النبي صلى الله عليه وسلم

بل وصف بها احد قاطني وساكني الجنة رغم انف الرافضة


اليك الحديث



أخرج مسلم حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن عبدالله بن يزيد مولى الأسود بن سفيان عن أبي سلمة بن عبدالرحمن عن فاطمة بنت قيس أن أبا عمرو بن حفص طلقها البتة وهو غائب فأرسل إليها وكيله بشعير فسخطته فقال والله مالك علينا من شيء فجاءت رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له فقال ليس لك عليه نفقة فأمرها أن تعتد في بيت أم شريك ثم قال : تلك امرأة يغشاها أصحابي اعتدى عند ابن أم مكتوم فإنه رجل أعمى تضعين ثيابك فإذا حللت فآذنينى قالت فلما حللت ذكرت له أن معاوية بن أبي سفيان وأبا جهم خطباني فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أما أبو جهم فلا يضع عصاه عن عاتقه وأما معاوية فصعلوك لا مال له انكحى أسامة بن زيد فكرهته ثم قال انكحى أسامة فنكحته فجعل الله فيه خيرا واغتبطت ..


ترى هل رسول الله اخطأ حشاه

ام تلفظ بلفظ بذئ حشاه


ام قصرت افهامنا وقلت معارفنا

ام ماذا لكم ان تجيبو

قال المجلسي و الصعاليك جمع الصعلوك و هو الفقير ..



وا اسفاه على قصر فم احبتي

وعموما فقط الله يعلم صدقنا وحسن نيتنا وذا رأي لبا الزمه احد ولا يلزمني احد رأيه


ثم عموما

اتقدم بأسفي ببرنوس تعجب لكل من وجد في نفسه اذية من كلمة صعلوك

بارككم الله

ولولا العجلاة لكنا اضفنا

واكيد لي عودة





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك اخي
انا لم اقرء موضوعك الاول لكن ممافهمت انك تكلمت عن تعدد ومالمسته انك ضد الفقير الدي يتعدد بدون سبب
للاسف يوجد بعض ناسء لا يطبقون دينهم سوى في تعدد بدون مايفهمون مغزى التعدد واين يجب تعدد وماهي الحالات
المسلم الدي يعدد بدون سبب هل مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المناسبة للاسف شعب يريد اضطهادا بالمراءة ليس الا لكنني لا اتعجب منهم بل اتعجب من اللواتي تخلين عن انسانيتهم ليرضوا ان يكونا اناث لا غير.
دين اصبح عندنا مظاهر اخي ليس اكثر مظاهر لاضطهاد وتحقير المراءة بادلة معاكسة
نصلا لم يفهمونا دينهم
حسبي الله ونعم الوكيل

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك
انا فهمت قصدك من المرة الاولى وفهمت انك تقصد من شوّه الدين وشّوه شرع الله بصفة الدين وهو لا علاقة ولم تقصد ان كل معدد صعلوك ،لكن لم اشأ الرد لان الاعضاء حساسيتهم زايدة بزاف هاد الايام ربما اثار فصل الربيع ؟؟؟؟؟

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك وهذا مافهمته منذ البداية لكن لا ادري لم تعجلوا واطلقوا الاحكام ام انهم فقط لم تعجبهم الكلمة
شكرا لك اخي على التوضيح وعلى وقوفك على الحق
بارك الله فيك وفي امثالك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم
وأخيرا أخي عدت لترد وتشرح وجهة نظرك
كنت سأكتب في موضوعك
أين أنت يا صاحب الموضوع ههه
شكرا على ردك أخي
سلام


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

قرات موضوعك عن التعدد ولم اشا الرد لانه صار حلبة للمصارعة والذي حزني هوغياب صاحب الموضوع وها قد ظهرت شكرا للطرح الجميييل والرد الرائع