عنوان الموضوع : بيان unpef للادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

ملخص لقاء اليوم الخميس 22 مارس 2016
اللقاء جمع نقابات القطاع ووزارة التربية الوطنية لمراجعة النسخة النهائية لمشروع القانون الأساسي المعدل للقطاع.
أهم المقترحات والتعديلات:
-
إدماج معلم المدرسة الابتدائية في رتبة أستاذ تعليم ابتدائي.
-
إدماج رتبة أستاذ تعليم أساسي في رتبة أستاذ تعليم متوسط.
-
إدماج أساتذة التعليم التقني في رتبة أستاذ تعليم ثانوي.
-
إدماج مساعد التربية في رتبة مساعد تربية رئيسي .
-
إدماج مساعد المصالح الاقتصادية في رتبة مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية.
-
إدماج مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي والمهني في رتبة مستشار رئيسي.
-
إدماج المعاون التقني للمخبر المصنف في سلم 07 في الرتبة الجديدة المستحدثة مساعد ملحق بالمخبر مصنف في السلم 07 و إدماجه في أسلاك التربية واستفادته بمنحة 15 بالمائة.
-
إستحداث رتب جديدة في أسلاك التربية في كل الأطوار لإحداث التوازن بين جميع الاطوار و إقرارا لمبدأ العدل والإنصاف :
1-
تحويل المناصب العليا لأسلاك الادارة والتفتيش إلى رتب.
2-
إستحداث رتبة أستاذ تعليم ابتدائي مكون .
3-
إستحداث رتبة أستاذ تعليم متوسط مكون.
4-
إستحداث رتبة أستاذ تعليم ثانوي مكون.

تصب مخلفات سنتي 2017 و 2017 قبل نهاية أفريل ومخلفات سنتي 2016 و 2016 قبل نهاية جويلية
المصدر موقع unpef


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

انظر ايها المعلم ماذا فعلت ببك نقابة un bef

=========


>>>> الرد الثاني :

أستاذ التعليم المتوسط لم يستفد بشيئ

=========


>>>> الرد الثالث :

من اقتراحاتها فيها كثبر ا من الخلط وعدم الانصاف بين العمال

=========


>>>> الرد الرابع :

ترقيات وامتيازات جديدة لعمال التربية في القانون الأساسي المعدل
بلقاسم عجاج
لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
2012/03/22 (آخر تحديث: 2012/03/22 على 19:46)

قطاع التربية ورشة لا تنتهي
تصوير: (الشروق)
إعادة سلك المديرين والمفتشين وإلحاق أعوان المخابر بالأسلاك التربوية وترقية المساعدين إلى مستشارين
المخلفات المالية تصب على شطرين الأول منتصف أفريل والثاني نهاية جوان

6

أنهت وزارة التربية الوطنية، أمس، الصياغة النهائية لمشروع القانون الأساسي لعمال التربية المعدل، بحضور نقابات القطاع السبعة المعتمدة التي رفعت جميع مقترحاتها، وأدرجت الوصاية عدة امتيازات وترقيات لفئات معتبرة، ضمن مشروع القانون الخاص المعدل، فيما استفاد أعوان المخابر من حق الإدماج مع بقية الأسلاك التربوية.

تشرع وزارة التربية الوطنية، يوم الإثنين المقبل، في عمليات التفاوض بمعية اللجنة الوزارية المشتركة مع وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية، للفصل النهائي في تعديلات القانون الخاص بعمال وأساتذة قطاع التربية، وقد تضمنت الصياغة النهائية للمشروع مجمل المقترحات والمطالب التي لاقت الإجماع بين النقابات، ورأت الوصاية أنها لا تتعارض مع القوانين السارية المفعول.
وأهم ما جاء في الوثيقة النهائية، الاتفاق على إدماج معلمي التعليم الابتدائي كأستاذة التعليم الابتدائي، وإدماج أساتذة التعليم الأساسي كأساتذة التعليم المتوسط، مع اقتراح ترقية المساعدين التربويين إلى منصب مستشار التربية مع فتح المجال للترقية في مختلف الأطوار، وكذا الترقية لمختلف الفئات، واقترح صنف 16لمفتشي التعليم الابتدائي والمتوسط، خلافا لما هو معمول به 14 و15 على التوالي، وتمت الموافقة على تصنيف مديري الابتدائي في صنف 14 وحاليا هم في صنف 12، وتنصيف مديري المتوسط في صنف 16 بدل 13 .
وأقرت وزارة التربية رسميا حذف المناصب العليا النوعية للمديرين والمفتشين للأطوار الثلاثة، وأصبحت الآن أسلاكا مما يعني أن المناصب لم تصبح مهددة بالإنزال لمناصب أساتذة في المتوسط وفي الابتدائي، واقترح جعل مديري الثانوي في صنف17والمتوسط في صنف 16، والابتدائي في صنف 14، أما مفتشو الثانوي فجعلهم خارج الصنف، ومفتشو طوري الابتدائي والمتوسط في صنف 16 (نفس الشهادة).
كما تم الاتفاق على إلحاق أعوان المخابر بأسلاك التربية ابتداء من الصنف سبعة،
وسيستفيد المقتصدون من كل الامتيازات الواردة في المرسوم 08 / 315، ويوجد اقتراح مستشار رئيس (الناظر) في الطور المتوسط تم إدراجه، وستكون هناك لقاءات دورية بين ممثلي الوزارة والنقابات لإعطاء تفاصيل المفاوضات، يوم بعد يوم، حسبما أوضح ممثلو نقابات في اتصال معهم.وتعهدت الوزارة بصب الزيادات الأخيرة للمخلفات المالية عن النظام التعويضي، على شطرين الأول منتصف شهر أفريل الداخل، والشطر الثاني في نهاية جوان المقل.

=========


>>>> الرد الخامس :

هل يعقل أن يعاد تصنيف مدراء الثانويات في الصنف 17 أصحاب شهادة الليسانس في حين أن أساتذة الثانوي والتعليم المتوسط حاملي شهادة الماجستير والمسجلين كلهم في الدكتوراه يبقون في الصنف 13 و 12 أين العدل والمنطق في هذا
أين أنتم يا أصحاب الشهادات العليا والعاملين في التعليم هبوا لنصرة أنفسكم فنقابات العار لم تهتم بكم.

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kadisport
أستاذ التعليم المتوسط لم يستفد بشيئ

لانهم لم يؤسسوا نقابة خاصة بهم واعتمد على نقابة اعضاؤها مدراوة معقدين من اصحاب الشهادة فاستعملهم كسلم وضحك عليهم


هذا هو العدل..........................لانك أنت من ستكون مديرا في المستقبل وستتمنى لو كنت خارج الصنف.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريتي
هذا هو العدل..........................لانك أنت من ستكون مديرا في المستقبل وستتمنى لو كنت خارج الصنف.

اخي ليس الكل يجري وراء منصب المدير وحب المسؤولية وحتى ان اراد منصب مدير فانت تعرف كيف يتم نجاح استاذ او معلم في منصب مدير

غريب في المسودة النهائية أن النقابات لم تنشر كل صفحاتها ؟؟؟؟ لماذا هذا التعتيم أم أنها متواطئة مع الوزارة
أين الشفافية ينقاباتنا ؟
كان رجاؤنا من النقابات التغيير والقطيعة مع ugta لكن نحن نسير في نفس مسارها

تجري الريـــــــــــــــــــــــــاح بما لا تشتهـــــــــــــــي السفـــــــــــــــن.........!!!!!!