عنوان الموضوع : التكوين حجة باطلة و الترقية بالشهادة أكبر أكذوبة... انشغالات الدارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

ان خرجة الوزارة الجديدة و التي دعمتها النقابات الحرة لا تنم الا عن مكر و مكيدة دبرتها الحكومة للتخلص من أكبر فئة في الوظيف العمومية و بالتالي تتخلص من أعباء مالية و حقوق عمالية مثل ضمان الترقية للموظف..و قد حسبت الحكومة و وزارة بن بوزيد حسابها عندما حضرت مشروع المناصب النوعية و القاعدية الجديدة و تظل هذه المناصب الجديدة في واقع موظف التربية القديم افتراضية قد تشغل بعدد قليل من الموظفين ذوي الشهادات العليا الذين مرت في الوظيفة أكثر من 10 سنولت الا أن النقابات كانت أقل مكراا من الوزارة في التفاوض فاما لم تنتبه أو أرادت أن تعوض مصلحة بمصلحة فكانت الضحية الفئة العظمى من موظفي التربية...فالتكوين ليس حجة قوية للتمويه و القفز على حقائق و حقوق السواد الأكبر من موظفي التربية .فالمتكون لن ينال بهذا التكوين الا منصبا قاعديا 11 او 12 لا يؤهله للمناصب النوعية 13 و 15 ...الا بعد شيب الغراب و مرور 10 سنوات و 20 سنة و معظم موظفي التربية تجاوزت خبرتهم في المنصب 20 سنة فهل ينتظر 10 سنوات اظافية أخرى..؟؟ فاذا كان يفكر بذلك فهو يفكر عندها في التقاعد و بالتالي خاب أمله في الترقية رغم التكوين الذي قام به.. هذا هو المكر البوزيدي و السلطوي الذي يجهله الجميع...ثم ما أ تعجب له دائما هل ورد في أي قانون أن الترقية من منصب ال منصب في نفس الوظيفة تستند الى الشهادة و المستوى ؟؟ أم الى الخبرة و الممارسة؟؟ فاذا كانت الشهادة هي الأفضل فلما تطالب أكبر الشركات و المؤسسات حتى في التوظيف الشهادة +الخبرة؟؟ قانونهم الجديد لم يشرعه فقهاء قانون العمل بل ناس مؤجرون لا دخل لهم في صياغة القوانين... يبقى على النقابيين والمناضلين أن لا يقتنعوا أبدا بهذا القانون الجديد أخذين في الحسبان أنه لا يضيع حق وراءه طالب و شكرااا



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

قانونهم الجديد لم يشرعه فقهاء قانون العمل بل ناس مؤجرون لا دخل لهم في صياغة القوانين... يبقى على النقابيين والمناضلين أن لا يقتنعوا أبدا بهذا القانون الجديد أخذين في الحسبان أنه لا يضيع حق وراءه طالب و شكرااا

=========


>>>> الرد الثاني :

[QUOTE=ahmedsayah;12495450][right]ان خرجة الوزارة الجديدة و التي دعمتها النقابات الحرة لا تنم الا عن مكر و مكيدة دبرتها الحكومة للتخلص من أكبر فئة في الوظيف العمومية و بالتالي تتخلص من أعباء مالية و حقوق عمالية مثل ضمان الترقية للموظف..و قد حسبت الحكومة و وزارة بن بوزيد حسابها عندما حضرت مشروع المناصب النوعية و القاعدية الجديدة و تظل هذه المناصب الجديدة في واقع موظف التربية القديم افتراضية قد تشغل بعدد قليل من الموظفين ذوي الشهادات العليا الذين مرت في الوظيفة أكثر من 10 سنولت الا أن النقابات كانت أقل مكراا من الوزارة في التفاوض فاما لم تنتبه أو أرادت أن تعوض مصلحة بمصلحة فكانت الضحية الفئة العظمى من موظفي التربية...فالتكوين ليس حجة قوية للتمويه و القفز على حقائق و حقوق السواد الأكبر من موظفي التربية .فالمتكون لن ينال بهذا التكوين الا منصبا قاعديا 11 او 12 لا يؤهله للمناصب النوعية 13 و 15 ...الا بعد شيب الغراب و مرور 10 سنوات و 20 سنة و معظم موظفي التربية تجاوزت خبرتهم في المنصب 20 سنة فهل ينتظر 10 سنوات اظافية أخرى..؟؟ فاذا كان يفكر بذلك فهو يفكر عندها في التقاعد و بالتالي خاب أمله في الترقية رغم التكوين الذي قام به.. هذا هو المكر البوزيدي و السلطوي الذي يجهله الجميع...ثم ما أ تعجب له دائما هل ورد في أي قانون أن الترقية من منصب ال منصب في نفس الوظيفة تستند الى الشهادة و المستوى ؟؟ أم الى الخبرة و الممارسة؟؟ فاذا كانت الشهادة هي الأفضل فلما تطالب أكبر الشركات و المؤسسات حتى في التوظيف الشهادة +الخبرة؟؟ قانونهم الجديد لم يشرعه فقهاء قانون العمل بل ناس مؤجرون لا دخل لهم في صياغة القوانين... يبقى على النقابيين والمناضلين أن لا يقتنعوا أبدا بهذا القانون الجديد أخذين في الحسبان أنه لا يضيع حق وراءه طالب و شكرااا
لا فض فوك يا اخي.

=========


>>>> الرد الثالث :

[QUOTE=ahmedsayah;12495450][right]ان خرجة الوزارة الجديدة و التي دعمتها النقابات الحرة لا تنم الا عن مكر و مكيدة دبرتها الحكومة للتخلص من أكبر فئة في الوظيف العمومية و بالتالي تتخلص من أعباء مالية و حقوق عمالية مثل ضمان الترقية للموظف..و قد حسبت الحكومة و وزارة بن بوزيد حسابها عندما حضرت مشروع المناصب النوعية و القاعدية الجديدة و تظل هذه المناصب الجديدة في واقع موظف التربية القديم افتراضية قد تشغل بعدد قليل من الموظفين ذوي الشهادات العليا الذين مرت في الوظيفة أكثر من 10 سنولت الا أن النقابات كانت أقل مكراا من الوزارة في التفاوض فاما لم تنتبه أو أرادت أن تعوض مصلحة بمصلحة فكانت الضحية الفئة العظمى من موظفي التربية...فالتكوين ليس حجة قوية للتمويه و القفز على حقائق و حقوق السواد الأكبر من موظفي التربية .فالمتكون لن ينال بهذا التكوين الا منصبا قاعديا 11 او 12 لا يؤهله للمناصب النوعية 13 و 15 ...الا بعد شيب الغراب و مرور 10 سنوات و 20 سنة و معظم موظفي التربية تجاوزت خبرتهم في المنصب 20 سنة فهل ينتظر 10 سنوات اظافية أخرى..؟؟ فاذا كان يفكر بذلك فهو يفكر عندها في التقاعد و بالتالي خاب أمله في الترقية رغم التكوين الذي قام به.. هذا هو المكر البوزيدي و السلطوي الذي يجهله الجميع...ثم ما أ تعجب له دائما هل ورد في أي قانون أن الترقية من منصب ال منصب في نفس الوظيفة تستند الى الشهادة و المستوى ؟؟ أم الى الخبرة و الممارسة؟؟ فاذا كانت الشهادة هي الأفضل فلما تطالب أكبر الشركات و المؤسسات حتى في التوظيف الشهادة +الخبرة؟؟ قانونهم الجديد لم يشرعه فقهاء قانون العمل بل ناس مؤجرون لا دخل لهم في صياغة القوانين... يبقى على النقابيين والمناضلين أن لا يقتنعوا أبدا بهذا القانون الجديد أخذين في الحسبان أنه لا يضيع حق وراءه طالب و شكرااا
لا فض فوك يا اخي.

=========


>>>> الرد الرابع :

يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ

=========


>>>> الرد الخامس :

[QUOTE=ahmedsayah;12495450][right]ان خرجة الوزارة الجديدة و التي دعمتها النقابات الحرة لا تنم الا عن مكر و مكيدة دبرتها الحكومة للتخلص من أكبر فئة في الوظيف العمومية و بالتالي تتخلص من أعباء مالية و حقوق عمالية مثل ضمان الترقية للموظف..و قد حسبت الحكومة و وزارة بن بوزيد حسابها عندما حضرت مشروع المناصب النوعية و القاعدية الجديدة و تظل هذه المناصب الجديدة في واقع موظف التربية القديم افتراضية قد تشغل بعدد قليل من الموظفين ذوي الشهادات العليا الذين مرت في الوظيفة أكثر من 10 سنولت الا أن النقابات كانت أقل مكراا من الوزارة في التفاوض فاما لم تنتبه أو أرادت أن تعوض مصلحة بمصلحة فكانت الضحية الفئة العظمى من موظفي التربية...فالتكوين ليس حجة قوية للتمويه و القفز على حقائق و حقوق السواد الأكبر من موظفي التربية .فالمتكون لن ينال بهذا التكوين الا منصبا قاعديا 11 او 12 لا يؤهله للمناصب النوعية 13 و 15 ...الا بعد شيب الغراب و مرور 10 سنوات و 20 سنة و معظم موظفي التربية تجاوزت خبرتهم في المنصب 20 سنة فهل ينتظر 10 سنوات اظافية أخرى..؟؟ فاذا كان يفكر بذلك فهو يفكر عندها في التقاعد و بالتالي خاب أمله في الترقية رغم التكوين الذي قام به.. هذا هو المكر البوزيدي و السلطوي الذي يجهله الجميع...ثم ما أ تعجب له دائما هل ورد في أي قانون أن الترقية من منصب ال منصب في نفس الوظيفة تستند الى الشهادة و المستوى ؟؟ أم الى الخبرة و الممارسة؟؟ فاذا كانت الشهادة هي الأفضل فلما تطالب أكبر الشركات و المؤسسات حتى في التوظيف الشهادة +الخبرة؟؟ قانونهم الجديد لم يشرعه فقهاء قانون العمل بل ناس مؤجرون لا دخل لهم في صياغة القوانين... يبقى على النقابيين والمناضلين أن لا يقتنعوا أبدا بهذا القانون الجديد أخذين في الحسبان أنه لا يضيع حق وراءه طالب و شكرااا
لا فض فوك يا اخي.

=========


لا يضيع حق وراءه طالب


ان خرجة الوزارة الجديدة و التي دعمتها النقابات الحرة لا تنم الا عن مكر و مكيدة دبرتها الحكومة للتخلص من أكبر فئة في الوظيف العمومية و بالتالي تتخلص من أعباء مالية و حقوق عمالية مثل ضمان الترقية للموظف..و قد حسبت الحكومة و وزارة بن بوزيد حسابها عندما حضرت مشروع المناصب النوعية و القاعدية الجديدة و تظل هذه المناصب الجديدة في واقع موظف التربية القديم افتراضية قد تشغل بعدد قليل من الموظفين ذوي الشهادات العليا الذين مرت في الوظيفة أكثر من 10 سنولت الا أن النقابات كانت أقل مكراا من الوزارة في التفاوض فاما لم تنتبه أو أرادت أن تعوض مصلحة بمصلحة فكانت الضحية الفئة العظمى من موظفي التربية...فالتكوين ليس حجة قوية للتمويه و القفز على حقائق و حقوق السواد الأكبر من موظفي التربية .فالمتكون لن ينال بهذا التكوين الا منصبا قاعديا 11 او 12 لا يؤهله للمناصب النوعية 13 و 15 ...الا بعد شيب الغراب و مرور 10 سنوات و 20 سنة و معظم موظفي التربية تجاوزت خبرتهم في المنصب 20 سنة فهل ينتظر 10 سنوات اظافية أخرى..؟؟ فاذا كان يفكر بذلك فهو يفكر عندها في التقاعد و بالتالي خاب أمله في الترقية رغم التكوين الذي قام به.. هذا هو المكر البوزيدي و السلطوي الذي يجهله الجميع...ثم ما أ تعجب له دائما هل ورد في أي قانون أن الترقية من منصب ال منصب في نفس الوظيفة تستند الى الشهادة و المستوى ؟؟ أم الى الخبرة و الممارسة؟؟ فاذا كانت الشهادة هي الأفضل فلما تطالب أكبر الشركات و المؤسسات حتى في التوظيف الشهادة +الخبرة؟؟ قانونهم الجديد لم يشرعه فقهاء قانون العمل بل ناس مؤجرون لا دخل لهم في صياغة القوانين... يبقى على النقابيين والمناضلين أن لا يقتنعوا أبدا بهذا القانون الجديد أخذين في الحسبان أنه لا يضيع حق وراءه طالب و شكرااا
لا فض فوك يا اخي.

ماذا لو بقيت وحدي آيل للزوال على مستوى الوطن؟

شكرا اخي الفاضل على التوضيح.كلامك صواب بل عين الصواب جزاك الله الف خير

شكرا لكم على التعاليق المنيرة

مطالب المعلمين و الأساتذة

تعديل المادة 59 الخاصة بالتعليم المتوسط والمادة 47 الخاصة بالتعليم الابتدائي حتى يشمل الادماج كل من كان قيد الخدمة (كما وردت هذه العبارة في النصوص الخاصة بالمدير والمفتش وكذلك اساتذة التعليم الثانوي ).
*- الادماج في الرتب المستحدثة (رئيسي - مكون) الوارد في المرسوم التنفيذي 12-240 بنفس المعايير التي طبقت على التعليم الثانوي عند بداية سريان هذا المرسوم لتجنب التمييز والتفرقة .
*- اعادة حقنا في الترقية الى منصب مدير ومفتش لأن القانون لا يطبق بأثر رجعي.
*- المطالبة بالترقية الألية في الرتب المستحدثة ليكون مكسب للاجيال المستقبلية وتجنب البزنسة في هذه المناصب مستقبلا من طرف سماسرة الادارة .والابقاء على المسابقة في الترقية الى المناصب الادارية (مدير -مفتش).

كل نقابة لاتتبنى مطالبنا بالشكل اعلاه لا دخل لها فى قضايانا و نحن براء منها الى يوم الدين

مطالب المعلمين و الأساتذة

تعديل المادة 59 الخاصة بالتعليم المتوسط والمادة 47 الخاصة بالتعليم الابتدائي حتى يشمل الادماج كل من كان قيد الخدمة (كما وردت هذه العبارة في النصوص الخاصة بالمدير والمفتش وكذلك اساتذة التعليم الثانوي ).
*- الادماج في الرتب المستحدثة (رئيسي - مكون) الوارد في المرسوم التنفيذي 12-240 بنفس المعايير التي طبقت على التعليم الثانوي عند بداية سريان هذا المرسوم لتجنب التمييز والتفرقة .
*- اعادة حقنا في الترقية الى منصب مدير ومفتش لأن القانون لا يطبق بأثر رجعي.
*- المطالبة بالترقية الألية في الرتب المستحدثة ليكون مكسب للاجيال المستقبلية وتجنب البزنسة في هذه المناصب مستقبلا من طرف سماسرة الادارة .والابقاء على المسابقة في الترقية الى المناصب الادارية (مدير -مفتش).

كل نقابة لاتتبنى مطالبنا بالشكل اعلاه لا دخل لها فى قضايانا و نحن براء منها الى يوم الدين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzed63
مطالب المعلمين و الأساتذة

تعديل المادة 59 الخاصة بالتعليم المتوسط والمادة 47 الخاصة بالتعليم الابتدائي حتى يشمل الادماج كل من كان قيد الخدمة (كما وردت هذه العبارة في النصوص الخاصة بالمدير والمفتش وكذلك اساتذة التعليم الثانوي ).
*- الادماج في الرتب المستحدثة (رئيسي - مكون) الوارد في المرسوم التنفيذي 12-240 بنفس المعايير التي طبقت على التعليم الثانوي عند بداية سريان هذا المرسوم لتجنب التمييز والتفرقة .
*- اعادة حقنا في الترقية الى منصب مدير ومفتش لأن القانون لا يطبق بأثر رجعي.
*- المطالبة بالترقية الألية في الرتب المستحدثة ليكون مكسب للاجيال المستقبلية وتجنب البزنسة في هذه المناصب مستقبلا من طرف سماسرة الادارة .والابقاء على المسابقة في الترقية الى المناصب الادارية (مدير -مفتش).

كل نقابة لاتتبنى مطالبنا بالشكل اعلاه لا دخل لها فى قضايانا و نحن براء منها الى يوم الدين

شكرا جزيلا أخي

مطالب المعلمين و الأساتذة

تعديل المادة 59 الخاصة بالتعليم المتوسط والمادة 47 الخاصة بالتعليم الابتدائي حتى يشمل الادماج كل من كان قيد الخدمة (كما وردت هذه العبارة في النصوص الخاصة بالمدير والمفتش وكذلك اساتذة التعليم الثانوي ).
*- الادماج في الرتب المستحدثة (رئيسي - مكون) الوارد في المرسوم التنفيذي 12-240 بنفس المعايير التي طبقت على التعليم الثانوي عند بداية سريان هذا المرسوم لتجنب التمييز والتفرقة .
*- اعادة حقنا في الترقية الى منصب مدير ومفتش لأن القانون لا يطبق بأثر رجعي.
*- المطالبة بالترقية الألية في الرتب المستحدثة ليكون مكسب للاجيال المستقبلية وتجنب البزنسة في هذه المناصب مستقبلا من طرف سماسرة الادارة .والابقاء على المسابقة في الترقية الى المناصب الادارية (مدير -مفتش).

كل نقابة لاتتبنى مطالبنا بالشكل اعلاه لا دخل لها فى قضايانا و نحن براء منها الى يوم الدين