عنوان الموضوع : ترقية حاملي الباكالوريا الى استاذ رئيسي انشغالات ادارية
مقدم من طرف منتديات العندليب

هذا الموضوع يبدو انه يثير نوع من التشاؤم لغير الحاملين للباكالويا
حتى المشرف على هذا القسم تم حذف الموضوع الاول الذي طالبنا فيه بالترقية المذكورة



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اخي الكثير من حاملي اليسانس ويحضرون الماجستير ولم تتم ترقيتهم يعني باختصار كل واحد وزهرو لانفعت الاقدمية ولا نفعت الشهادة يعني المشرع الجزائري واصحاب القانون انفسهم لن يجدو تفسير لماحدث فلا تلوم المشرف

=========


>>>> الرد الثاني :

نعم
كما قال الاخت الفاضلة

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مريم سلسبيل
اخي الكثير من حاملي اليسانس ويحضرون الماجستير ولم تتم ترقيتهم يعني باختصار كل واحد وزهرو لانفعت الاقدمية ولا نفعت الشهادة يعني المشرع الجزائري واصحاب القانون انفسهم لن يجدو تفسير لماحدث فلا تلوم المشرف

عندك الحق اليوم الجزائر رجعت بلاد الزهر و الحظ ................

=========


>>>> الرد الرابع :

من اي مصدر اخذ هذا القرار . شكرا جزيلا

=========


>>>> الرد الخامس :

وما العيب في أن يصنف المعلم الحامل لشهادة البكالوريا في رتبة أستاذرئيسي مادامت الوزارة الوصية والنقابات ميزت في التصنيف بين حاملي شهادة اللسانس وغير الحاملين لها، بالمنطق يجب التمييز بين المعلمين الحاملين لشهادة البكالوريا وغير الحاملين لها،ولا أرى غضاضة في ذلك. أما من وجهة نظري وددت لو عومل أي معلم مثل ما عومل به إخوتنا في الثانوي بغض النظر عن مستوى علمي يحوزه المعلم لأن كل مرحلة أقتضت مستوى معينا. تقبلوا سلامي

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soufrani
وما العيب في أن يصنف المعلم الحامل لشهادة البكالوريا في رتبة أستاذرئيسي مادامت الوزارة الوصية والنقابات ميزت في التصنيف بين حاملي شهادة اللسانس وغير الحاملين لها، بالمنطق يجب التمييز بين المعلمين الحاملين لشهادة البكالوريا وغير الحاملين لها،ولا أرى غضاضة في ذلك. أما من وجهة نظري وددت لو عومل أي معلم مثل ما عومل به إخوتنا في الثانوي بغض النظر عن مستوى علمي يحوزه المعلم لأن كل مرحلة أقتضت مستوى معينا. تقبلوا سلامي

كلام في الصميم
شكرا لردك الجميل


راك في بلاد الزهر


نعطيك مثال عندي اخي تحصل على الباكالوريا سنة 2008 بمعدل جيد 14.56 نصحته بالمدرسة العليا bac + 5 لأن التوظيف في الجزائر لمن استطاع اليه سبيلا هو الآن في السنة الخامسة علوم دقيقة " رياضيات "

عندو أصدقاؤه حصلو على الباكالوريا بمعدل 10 درسو ليسانس lmd ثلاث سنوات في الجلفة " راقدة وتمونجي " عند الدار

جاءت مسابقة التوظيف هاذ العام امتحان شفهي وتصبح أستاذ ثانوي صنف 13 راهم خدامين ويخلصو و هو مزال يقرى والعام الجاي كي يتوظف هو أن شاء الله يولو فايتينو عام خبرة و عام دراهم هههه

وعيش تشوف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bek4ever
راك في بلاد الزهر


نعطيك مثال عندي اخي تحصل على الباكالوريا سنة 2008 بمعدل جيد 14.56 نصحته بالمدرسة العليا bac + 5 لأن التوظيف في الجزائر لمن استطاع اليه سبيلا هو الآن في السنة الخامسة علوم دقيقة " رياضيات "

عندو أصدقاؤه حصلو على الباكالوريا بمعدل 10 درسو ليسانس lmd ثلاث سنوات في الجلفة " راقدة وتمونجي " عند الدار

جاءت مسابقة التوظيف هاذ العام امتحان شفهي وتصبح أستاذ ثانوي صنف 13 راهم خدامين ويخلصو و هو مزال يقرى والعام الجاي كي يتوظف هو أن شاء الله يولو فايتينو عام خبرة و عام دراهم هههه

وعيش تشوف

فعلا هي بلاد الزهر
اذا كان الزهر في الجلفة ... نروحوا نحوسو شوية زهر
نتمنى من ناس الجلفة يقبلونا عندهم

لماذا أستاذ التعليم الابتدائي صنف 11 و أستاذ التعليم المتوسط صنف 12 واستاذ التعليم الثانوي 13 وهم يحملون نفس الشهادة - الليسانس - وأستاذ التعليم الابتدائي يعمل 30 ساعة في الاسبوع وكل ايامه لماذا هذا الاجحاف ؟ أرجوكم الرد


نعم أخي الكريم حسب فهمي لطبيعة الموضوع ظهر لي جليا و الله أعلم أن عباقرة وزارة التربية ارتأوا أن يكون تصنيف الأساتذة في وزارتهم بحسب حجم التلاميذ الذين يدرسونهم و سأوضح الأمر حتى لا يستبهم على الجميع

أستاذ التعليم الابتدائي = تلاميذ صغار و قصار القامة = تصنيف صغير و ضعيف = باك+4 = الصنف 11
أستاذ التعليم المتوسط = تلاميذ متوسطي العمر و القامة = تصنيف متوسط و مقبول = باك+4 = الصنف 12
أستاذ التعليم الثانوي = تلاميذ كبار القامة و السن (مقارنة بالبتدائي و المتوسط) = تصنيف كبير و منصف = باك+4 +(تكوين افتراضي) = الصنف 13

ومع هذا فساعات العمل الواجب أداؤها تتوزع بطريقة عكسية على الأساتذة و هنا تصبح الريادة لأستاذ الابتدائي بدون أدنى منافسة
أستاذ الابتدائي = الصنف 11= 30 ساعة عمل أسبوعيا
أستاد المتوسط = الصنف 12 = 22 ساعة عمل و ما زاد فهو ساعات إضافية مدفوعة الأجر
أستاذ المتوسط = الصنف 13 = 18 ساعة عمل و ما زاد فهو ساعات إضافية مدفوعة الأجر

أعتقد أن هذه هي نظرة المسؤولين لموضوع التصنيفات فهي بحسب حجم و قامة التلاميذ ، لكم تمنيت أن تكون قامة تلاميذي فارعة ليرتفع تصنيفي و يناطح سحابهم و الفاهم يفهم

وهذا الفرق فيما يتقاضونه جميعا و هم أصحاب نفس الشهادة بالأرقام :
عند الدرجة 0
أستاذ التعليم الابتدائي = الصنف 11= 31177.31 و مردوديته 22024.55
أستاذ التعليم المتوسط : الصنف 12 = 32908.73 و مردوديته 23749.36
أستاذ التعليم الثانوي : الصنف 13 = 35877.56 و مردوديته 25562.63

و عند الدرجة 12 يكون الفرق كالآتي :
أستاذ التعليم الابتدائي = الصنف 11= 51313.27 و مردوديته 35248.12
أستاذ التعليم المتوسط : الصنف 12 = 54605.15 و مردوديته 37990.13
أستاذ التعليم الثانوي : الصنف 13 = 59744.17و مردوديته 40909.05

ولك أن تلاحظ الفروقات بعينك أخي الكريم و أن تفهم معنى عبارة : نفس الشهادة = نفس التصنيف التي يتغنى بها الوظيف العمومي في بلادنا
والسلام ختام

لا يوجد أي معيار للتصنيف سوى الضغط وفقط تأخذ فوق ما تحلم به.