عنوان الموضوع : الكبير كبير . انشغالات ادارية
مقدم من طرف منتديات العندليب
تخيلوا الظلم الذي مسّ معلمي الابتدائي و أساتذة المتوسط كان في الثانوي .
إدماج حاملي الماجستير أما الأساتذة فيشترط عليهم تكوينا . كما أن خبرة 20 سنة ليس لها أي مقياس . والمدير 5 سنوات و المفتش 10 .
يطربڤوها عليهم الّرجالة . أما نحن واحد جايب لخبر و ألف ماهيش عارفة وين راهي في هذا العالم .
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ألف تحية لك يا سي النويري
بارك الله فيك يا أخي الكريم
صدق من قال :
إعوجاج العصا موجود في الأعلى
=========
>>>> الرد الثاني :
سيدي الفاضل لا ينبغي عليك أن تغتر بالأسماء و الصفات و الألقاب " أستاذ مكون ، أستاذ رئيسي ....." لأنها في العموم لا تحمل حقيقتها. هب أن أستاذا له من الخبرة أزيد من 20 سنة لكنها فارغــة و آخر حديث عهد بوظيفة الأنبياء لكنه نابغة في الفكر و العطاء فالأول مكون و الثاني متكون بينما الأمم الرائدة العبرة عندها بالرفعة و المردود لا بالخبرة و السنوات على حد قول الشاعر العربي :
رب عمر طال بالرفعة لا بالسنوات ********* و قطيرات زمان ملأت كأس حياتي
و لأجل أن عصر المتنبي كان عصر تغن بالألقاب و الرتب الفارغة رفض الشاعر العظيم زيارة الأندلس و قال :
مما يزهدني في أرض أندلس ***** ألقاب معتصم فيها و معتضد
ألقاب مملكة في غير موضعها ***** كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد
************************
إن الجواهر في التراب جواهر **** و الأسد في قفص الحديد أسود
=========
>>>> الرد الثالث :
.كلامك يعدل بين الطرفين .لكن القانون لم يعدل بينهما وهي المشكلة .
=========
>>>> الرد الرابع :
كلامك ينم عن خبرة اكتسبتها بارك الله فيك لقد جانبت الصوات و اعطيت لكل حق حقه فلا المعلم الطويل الخبرة يتباها بخبرته و لا الاستاذ ذو الشهادة العليا يغتر بمستواه
=========
>>>> الرد الخامس :
لنحذر جميعا سياسة فرق تسد
=========
لحد الآن لا ندري ما مقياس التصنيف
هل هو الشهادة؟؟ لماذا لم تثمن شهاداتنا مادام التكوين شرط الترقية والادماج وهي أعلى ومعترف بها ؟؟
هل المقياس الخبرة؟؟ لماذا ذهبت إذن أدراج الرياح ؟؟
لا قديم لا جديد هناك ظلم وكيل بمكيالين لا غير
صح .... ولكن التعليم وظيفة فله مهاراته التي لن تجدها في الكتب ولا في ندوات المفتشين بل تكتسبها في الميدان و لا تلم بها الا بعد سنين
نعم ...ليس كل قديم اهلا للتكوين لكن الجديد لا يمكنه ان يكون مكونا مهما كان.
لان الاستاذ ليس عالما ، بل ينقل العل بطريقة مخصوصة وهي مربط الفرس
و النتيجة ان الجديد لا يستطيع ان يكون مكونا لان فاقد الشئ لا يعطيه