عنوان الموضوع : المدير الذي نتمناه في مدارسنا انشغالات الدارة
مقدم من طرف منتديات العندليب

يواصل إلى اليوم رسالته التربوية بولاية الجلفة
عيسى قارف مدير ابتدائية حاصل على عديد جوائز الإبداع الشعري
2015.05.07


يعتبر المعلم والمربي عيسى قارف من الشخصيات التربوية المهمة بولاية الجلفة، لما له من إرادة كبيرة شق بها طريقه إلى النجاح في حياته الأدبية، ليذيع صوته في سماء الوطن العربي، سلاحه في ذلك قصائد شعرية ودواوين أعجب بها شعراء كبار، واستطاع بذلك الحصول على العديد من الجوائز، كما تمت استضافته في عدة قنوات عربية كقناتي ”الآن” و”العربية”.

ولد عيسى قارف في 26 أوت1971 بحاسي بحبح بولاية الجلفة، وهو يشتغل معلما منذ سنة 1994، حاصل على بكالوريا آداب، أحب الشعر منذ صباه، وتحركت شاعريته منذ المرحلة المتوسطة بعد أن أتقن مبادئ اللغة العربية، وحفظ أشعار القدماء، وقد نشر أولى محاولاته الشعرية في أواخر الثمانينيات، ثم تابع نشر الكثير من أعماله في المجلات والصحف، وعبر الأثير في الإذاعة الوطنية.

وتحصل على العديد من الجوائز أبرزت المنتوج المميز والاعتراف بهذا الشاعر، كالجائزة الثالثة في مسابقة مفدي زكريا المغاربية لجمعية الجاحظية الثقافية 1993، والجائزة الثالثة في مسابقة عبد الحميد بن هدوڤة لولاية برج بوعريريج 2017، والجائزة الثالثة في اليوم العالمي للمعلم بولاية بومرداس 1999، الجائزة الثالثة في مسابقة وزارة الثقافة الجزائرية 1996، والجائزة الأولى في مسابقة الدكتورة سعاد الصباح للإبداع الشعري العربي 2017.

وصدرت له عدة مؤلفات ودواوين كديوان ”النخيل تبرأ من تمره” عن منشورات الجمعية الثقافية الجاحظية 1998، ويعكف الشاعر المربي على إصدار ديوان ”شغلتك الجنائز عني أراهن أن غدا لن يجيء”، وهو الآن تحت الطبع بدار سعاد الصباح بالكويت.

ونظرا لحضوره الأدبي المتميز، ورد اسم الشاعر ”قارف عيسى” في معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين في المجلد 3 صفحة 710.

ويشتغل الآن ”قارف عيسى” كمدير ابتدائية بالمدرسة الابتدائية ”عقبة بن نافع” ببلدية حاسي العش دائرة حاسي بحبح ولاية الجلفة، مواصلا بذلك همهمته التربوية التي لم تثنه يوما عن الاستمرار في إنتاجه الأدبي، بل ربما كانت له دافعا في مواصلة المسيرة المميزة لمدير يمكن أن يكون قدوة للعديد من التلاميذ بولاية الجلفة.

لزهاري نقبيل



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يعني لازم يكون شاعر فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حاجة اخرى كمهندس او خبير الكتروني او رسام او................ يعني لالا مانتمناوهش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احكي مليح اخي

=========


>>>> الرد الثاني :

ما شاء الله نتمنى مواصلة المشوار

=========


>>>> الرد الثالث :

حسبت انك تتكلم عن مدير جامعة او ثانوية
نتمنى له دلك

ولكن نتمنى ان يكون عند حسن ظنك

=========


>>>> الرد الرابع :

و هل يبقى له الوقت للتربويات و الإداريات و البلديات و المطعميات والشكويات من طرف اولياء التلاميذ

=========


>>>> الرد الخامس :

هل يتمتع بألانسانية في عمله قبل ان ينظر الى مواد القانون الوضعي .ان كان كذلك فهو المراد


=========


1- منذ متى "يا عبقري زمانه " كان النبوغ في الشعر معيارا لتقييم كفاءة المدير ؟؟!!
2 - الأكيد أنك تكن حقدا شديدا لمدير المدرسة التي تشتغل بها لذلك أراك تلهث بحثا عن أي شيء تنتقص به من قيمته ،والمؤكد أن المنقصة فيك لا في شخصه .
3- كل الأحترام لهذا المدير والذي نحييه و نرجوا له النجاح و التميز في وظيفته تماما كنجاحه في مجال الشعر لكن هل لك أن تذكر لنا ماهية إبداعك أنت يا صاح ( أكيد لا شيء ما خلا التحذلق )
4- إن كنت من متذوقي الشعر -وأشك في ذلك - فتذكّر هذا البيت للمتنبي:
وإذا أتتك مذمتي من ناقص *** فهي الشهادة لي بأني كامل.
5- لا تكن من صنف : لايعلم ولا يعلم أنه لايعلم فذلك أحمـ.... فاجتنبوه .
6- صحّح كتابة مهنتك لو سمحت ، وأكتب instituteur بدل instititeur. (( أطمئنك سلفا أنّي سأقبل تبريرك بأنك أخطأت سهوا لا جهلا )) .
7- حاول أن ترفع المستوى في تدخلاتك القادمة .


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم الناس
1- منذ متى "يا عبقري زمانه " كان النبوغ في الشعر معيارا لتقييم كفاءة المدير ؟؟!!
2 - الأكيد أنك تكن حقدا شديدا لمدير المدرسة التي تشتغل بها لذلك أراك تلهث بحثا عن أي شيء تنتقص به من قيمته ،والمؤكد أن المنقصة فيك لا في شخصه .
3- كل الأحترام لهذا المدير والذي نحييه و نرجوا له النجاح و التميز في وظيفته تماما كنجاحه في مجال الشعر لكن هل لك أن تذكر لنا ماهية إبداعك أنت يا صاح ( أكيد لا شيء ما خلا التحذلق )
4- إن كنت من متذوقي الشعر -وأشك في ذلك - فتذكّر هذا البيت للمتنبي:
وإذا أتتك مذمتي من ناقص *** فهي الشهادة لي بأني كامل.
5- لا تكن من صنف : لايعلم ولا يعلم أنه لايعلم فذلك أحمـ.... فاجتنبوه .
6- صحّح كتابة مهنتك لو سمحت ، وأكتب instituteur بدل instititeur. (( أطمئنك سلفا أنّي سأقبل تبريرك بأنك أخطأت سهوا لا جهلا )) .
7- حاول أن ترفع المستوى في تدخلاتك القادمة .

..................................]

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريم الناس
1- منذ متى "يا عبقري زمانه " كان النبوغ في الشعر معيارا لتقييم كفاءة المدير ؟؟!!
2 - الأكيد أنك تكن حقدا شديدا لمدير المدرسة التي تشتغل بها لذلك أراك تلهث بحثا عن أي شيء تنتقص به من قيمته ،والمؤكد أن المنقصة فيك لا في شخصه .
3- كل الأحترام لهذا المدير والذي نحييه و نرجوا له النجاح و التميز في وظيفته تماما كنجاحه في مجال الشعر لكن هل لك أن تذكر لنا ماهية إبداعك أنت يا صاح ( أكيد لا شيء ما خلا التحذلق )
4- إن كنت من متذوقي الشعر -وأشك في ذلك - فتذكّر هذا البيت للمتنبي:
وإذا أتتك مذمتي من ناقص *** فهي الشهادة لي بأني كامل.
5- لا تكن من صنف : لايعلم ولا يعلم أنه لايعلم فذلك أحمـ.... فاجتنبوه .
6- صحّح كتابة مهنتك لو سمحت ، وأكتب instituteur بدل instititeur. (( أطمئنك سلفا أنّي سأقبل تبريرك بأنك أخطأت سهوا لا جهلا )) .
7- حاول أن ترفع المستوى في تدخلاتك القادمة .

ج.......وا.....ب الا......ح.....م......ق........................... ..............................عليه تبا لك

وهل يجد المدير الواقف الصارم المجد وقتا لكي يقول شعرا ويشارك في ملتقيات شعرية زردوية ؟عيش تشوف

ما شاء الله ..........



تحياتنا لك و للمدير المحترم ولكن أقول لك و الله ويجي للمسيلة و الله غير يكره النهار اللي استمدر فيه يحسدوه وكأنه كلالهم عشاهم ....

لا ينقصنا مديرا شاعرا نريد مديرا مساعدا