عنوان الموضوع : دليل جب الخبرة للادارة
مقدم من طرف منتديات العندليب
من خلال دليل التكوين يتبين ان هذا التكوين كان موجه لمن نجح في المسابقات للتوظيف في التعليم و يتم فى الثانويات تحت اشراف اساتذة مكونين من التعليم الثانوى و مفتشين لاساتذة جدد يوظفون فى الثانوى و المتوسط
تم تكييفه بان يكون صالحا لتوظيف الكهول والشيوخ .......والذي يبرهن على هذا التخمين هو ان المفتش هو الذي يقوم بتقييم العملية في نهاية المطاف
أيعقل ان تتكون لتتوظف من جديد في 2015 و 2016 و تتقاعد في نفس السنة .............
- هم على استعداد لتكليف الخزينة العمومية فى سبيل الاستيلاء على حقوقنا .......
فعلا هو تكوين العار والمذلة لمن يرضى به
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
هذا تم ذبحه يوم تعديل القانون وباشراك كل النقابات منهم من طالب بالاسراع في تطبيقه ومنهم من غلب مصلحته الشخصية على المنتميين لنقابته......
بصريح العبارة الكل ساهم في في هذا والخروج من هذه المعضلة عويص .ومثلما تم ادماج المتوسط والذي لم يطبق كان على النقابات والوزارة تتم عملية ادماجهم وتتحل المشكلة.
والله اعلم الله اعلم ان الكل وضع في حسبانه انهم سيتقاعدون وقللوا من شانهم .ربي يجيب الخير.ومن سارع في حل معضلتهم فله الشكر والامتنان
=========
>>>> الرد الثاني :
كلامك منطقى الى ابعد الحدود المشكلة ان سرع فى تطبيق القانون هو الان ينادى لانصافنا اما من ذبحنا من قبل لا زال مصمم على اننا لسنا فى مستوى وظيفتنا علينا بالشات الدردشة كى نثبت مستوانا مرة اخرى
=========
>>>> الرد الثالث :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد جمال
اخي ساجعلك سيدي و اتقبل ما تنصحني به اذا ام اضرب ماذا افعل كي ارجع حقوقي المهضومة اجبني فاني اراك
علي دراية كبيرة بما يحصل انتظر
لن يجيبك لان الزميل يوم طالبونا بالتكوين لم يسمح له بالتكوين لانه استاذ تربية فنية ، اما اليوم فهو يريد ان نرفض التكوين ولكن نحن قمنا به لما مازال لم يظهر تأثير هذا التكوين كنا نظنه تكوين عادي لكن ظهر انه هو سبب الادماج والترقية.
=========
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن السبب الأول والأخير في ما وصلنا إليه في جميع القطاعات وليس فقط في قطاع التربية
هو الإرتجال في أخذ القرارات دون تروي وبعدها تكون الكارثة ثم يأتي الترقيع وليته يأتي
بنتيجة إجابية ولكن للأسف الشديد يزيد في الأمر سوءا
كل ذلك بسبب فشل المشرع الجزائري في وضع القانون الذي يكون عادلا بين فيئات القطاع الواحد
فما بالك العدل بين القطاعات المختلفة .
بالنسبة للفئة المسماة الآليون للزوال
ذبحنا يوم ان تم الموافقة على القانون الأساسي
ذلك عندما تم تسميتنا بالآيلون للزوال ولم يتم الإعتراض على تلك التسمية المهينة
أما قضية التكوين فتلك مهزلة أخرى
1 عندما تم طرحها لم تكن من اجل الترقية والإدماج ولكن كان يقال من أجل رفع المستوى......
2-إستثنى منها أساتذة (الرسم و الموسيقى والرياضة )
3- تم إستدعاء الأساتذة دون سن الأربعين .
واليوم يتم إستدعاء الجميع دون إستثناء ( المواد - العمر )
ألا يعتبر هذا إستهزاء وإستهانة برجال التربية
وفي الأخير أقول للذي يريد أن يتكون وخاصة ممن مازال مشواره في التعليم طويلا ، لك الحق في التكوين .
ولكن إياك والندم على ما ستقدم عليه وكن صبورا عن ما ستلاقيه أثناء التكوين وبعد التكوين
=========
>>>> الرد الخامس :
أصبت والله فشكرا لك على تحليلك .
=========
السلام عليكم
المشكلة فيك انت لحد الساعة لم تفهم ان التكوين ثلاث
1 تكوين الالتحاق بالمهنة .معهد او مدرسة عليا فى قرار التعيين كتبوا لك يوظف عمار 3955 على منصب كذا .
2 تكوين تحسين المستوى من حق المستخدم تنظيم دورات تكوينية لمستخدميه لغرض تحيين معلوماتهم .لا علاقة له بالترقية .
3 تكوين الترقية لتغيير المهام حسب المادة 104 من الامر 06.03 .
يا عمار 3955 اين تصنف هذا التكوين
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد جمال
اخي ساجعلك سيدي و اتقبل ما تنصحني به اذا ام اضرب ماذا افعل كي ارجع حقوقي المهضومة اجبني فاني اراك
علي دراية كبيرة بما يحصل انتظر
يا اخى اعلم ان التكوين ثلاث
1 تكوين الالتحاق بالمهنة .معهد او مدرسة عليا فى قرار التعيين كتبوا لك يوظف فلان على منصب كذا لا يرقى فلان لنفس المهام.
2 تكوين تحسين المستوى من حق المستخدم تنظيم دورات تكوينية لمستخدميه لغرض تحيين معلوماتهم .لا علاقة له بالترقية .
3 تكوين الترقية لتغيير المهام حسب المادة 104 من الامر 06.03
ماذا نفعل نتمسك بكل حقوقنا غير منقوصة و لانتبع النقابة التى ورطتنا و لا زالت كذلك و ان النصر ات ان شاء الله
تكوين نهاية الخدمة
نوع رابع يعطيك الصحة لقيتيها او نهاية النقابة و العمالة
ياليتنا كنا على مقربة من التقاعد لأسترحنا من هذه القوانين بينة الإجحاف، فكيف لمعلم يتكون عندك له حق المشاركة في مسابقة الإدارةوأنت تحرم منها، وهنا أقصد الفئة الوسطى التي دخلت التعليم بين1987 وبين 1996 فلاهي عملت مثل أصحاب اللاشهادات القدامى استحوذوا على المناصب الإدارية ولاهم عوملوا مثل أصحاب الشهادات الجدد الذين لا تتجاوز خبرتهم 10سنوات وسمح لهم بالتربع على المناصب الإدارية، يعني هذه الفئةفي مقام العدو أمامكم والبحر وراءكم كما قال القائد طارق بن زياد، فلا هي صالحة للترقية ولا هي مشرفة على التقاعد، ومعظم هؤلاء يحملون شهادة البكالوريا وجلهم انتسب إلى الجامعة وحصلوا على شهادات عليا قد تفوق الليسانس، ولم تثمن شهادتهم ولاخبرتهم رغم أحقيتهم في الامتياز لأنهم جمعوا الخيرين خير الشهادة وخير الخبرة، ولكن لم يقع هذا ولاذاك ،لاأدري ما سبب هل هو في تسمية معلم.
أنا لا أطالب بمنع الاساتذة الجدد من المشاركة في المسابقة الإدارية ولكن السماح لنا ولهم بها حتى نحصل على الكفاءة والتوازن بين الأجيال.
جزاك الله خيرا البعض يرجع اللوم على الاتحاد كونها تمثل الفئة المظلومة و نسوا أن التقنيون مظلومون أيضا بهذا القانون
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdallah73
جزاك الله خيرا البعض يرجع اللوم على الاتحاد كونها تمثل الفئة المظلومة و نسوا أن التقنيون مظلومون أيضا بهذا القانون
ويجازيك خيرا اخي الفاضل وكان الله في عون الزائل المهضوم حقه