عنوان الموضوع : وقفة احتجاجية لاساتذة الاساسي بالبرج. مالية
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
Nous informons tous les PEF ( professeur d’enseignement fondamental ) de la willaya de BORDJ BOU ARREDJ que le mardi 10 avril , il y’aura une journée de protestation devant l’académie de BBA.
Soyez nombreux pour dire non a la marginalisation , et pour réclamer nos droits.
نعلم جميع أساتذة التعليم الأساسي (الزائلون) لولاية برج بوعريريج خاصة الذين زاولوا تكوينهم ، أنه ستتم يوم الثلاثاء 10 أفريل 2016 وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية على الساعة الواحدة زوالا.
من أجل المطالبة بحقوقنا المهضومة في القانون الخاص.
Ad yili di la3lem n iselmaden ughrbaz alemmas n tmenat n burdj bou3riridj d akken ass n t’latha 10 avril 2016 ad thili yiwet n temlilith zdath n tenmhalt n ussegmi n BBA ghef 13h n sbeh.
Ilith s wattas i wakken azekka ur yestughal ara d’azzekka.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
c'est la seule solution pour arracher les droits en Algerie
=========
>>>> الرد الثاني :
نتمنى أن يحذوا حذوكم خريجوا المعاهد التكنولوجية في كل الولايات
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم أما بعد
نشكرك يا أخي على المعلومة
أما ما كتبته بالأمازيغية بحروف لاتينية أعيتني قراءتها و لم أفهم كثير من الكلمات رغم أنني شاوي
لو كتبتها بحروف عربية كما كان يكتبها أباؤك سيكون أسهل علينا قراءتها
ربما تقول الآن تكتب الأمازيغية بحروف لاتينية أو التيفيناغ ، هذا لم أجده في تاريخ أبائنا منذ حوالي1000 سنة حيث كانوا يكتبون مقالاتهم و أشعارهم و ما يتعلق بالمعاملات سواء كانت باللهجة القبائلية أو الشاوية أو الشلحية إلا بحروف عربية لتشابه بعض مخارج حروفنا بمخارج حروف العربية
Ad yili di la3lem n iselmaden ughrbaz alemmas n tmenat n burdj bou3riridj d akken ass n t’latha 10 avril 2012 ad thili yiwet n temlilith zdath n tenmhalt n ussegmi n BBA ghef 13h n sbeh.
Ilith s wattas i wakken azekka ur yestughal ara d’azzekka
أما إذا كتبتها مثلا بحروف عربية فتكون كما يلي
" أديلي ذي لعلام نيسلماذن ....و البقية لم أفهم معناها
أنا أتكلم الشاوية في معاملاتي اليومية و مع أصدقائي و لكنني لم أفهم معنى (yiwet ) ( ughrbaz alemmas ) (d akken )...
il y a une différence entre la langue kabyle et la langue chaouia ,
لا أقصد أي خلفية من تعليقي هذا إلا الأخوة و المحبة و الاحترام بين كل أبناء الشعب الجزائري و خاصة بين زملائي الأساتذة و المعلمين
و تقبلوا مني ازكى معاني التقدير و الاحترام و شكرا
=========
>>>> الرد الرابع :
خريجوا المعاهد التكنولوجية في كل الولايات الي الامام الي الامام الي الامام
=========
>>>> الرد الخامس :
ياسي صماتي تطور أعتقد أنكم معلم الأمازيغية تكتب بالحوف الاتينبة وتدرس ايضا بالاتينية
=========
ان شاء الله
شكرا لك....
mardi 10 avril a13h
in chaa allah
اساتذة التعليم الاساسي في طريق الزوال واللذين تابعوا تكوينا متخصصا من المفروض تسوية وضعيتهم وادماجهم في رتبة استاذ التعليم المتوسط وهذا حسب لقاء 14 ديسمبر 2011 الذي جمع الوزير مع نقابات التربية والوظيف العمومي حيث تم قبول مطابقة شهاداتهم من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اضافة الى تاشيرة الوظيف العمومي عليها لكن للاسف النقابة لم تتابع القضية في الوقت المناسب وتسببت في ضياع حق مكتسب لهذه الفئة والان هي تتبجح بضرورة عدم التنازل على ادماج اساتذة التعليم الاساسي في رتبة اساتذة التعليم المتوسط
اي منطق تتكلم عليه نقابةunpef
تموت الاسد في الغابات جوعا....ولحم الضأن تنهشه الكلاب
--------------------------------------------------------------------------------
ايها الاخوة....ينطبق هذا البيت ايضا بالمعنى....حينما تنحرف الامور عن اسسها وغاياتها
فيحل محل الاصلاح ترقيع....وبدل الحقائق تملق ونفاق وسياسة و تلميع...فاجتمع ثلاثتهم....وزير يمقت القطاع
ونقابي جاهل فاقد شرعية طمــــــاع... ومجتمع متخلف حتى النخاع ..التقى الثلاثة....حول القانون...يباركهم الشيطان...هذا يخطف واحدة....وهذا ثلاثة..وذاك فقط اثــــنان....المهم النية مبيتة ومتفق عليها..من زمان...فخرج لنا قانون اعوج...مسوفج.....وقالك قانون للقطاع لتثمين الجهود...وبالتالي تحسين المردودية والمردود ... ومنه النهوض بهذا القطاع من حيث المستوى وكسر هذا الجـــــــمود...
وانتم تعرفون اخوتي ان البني ادم لما يكون مخمور ... يخبط خبط عشواء...يقدر النملة فــــيلا...ويرى الــــبغاث نــــسور....وحاد القانون عن اصله .. وخرج النص عن فــــصله...فرقي من ليس له دور اساس في العملية التربوية....وترك من هو محور العملية..انه المعلم والاستاذ.....وهنا اسال الاخوة الافاضل: من المسؤول المباشر عن تحسين المردود التعليمي والتربوي ؟؟؟؟ من الذي يقف امام التلاميذ والطلبة مدرسا مفسرا وموضحا ومحللا ومساعدا وموجها وناصحا ومختبرا وممتحنا ومصححا ومقوما ومقيما ؟؟؟؟؟؟؟؟
هل هو بالشكل المباشر : المدير ؟ المفتش؟ المقتصد؟ المستشار التربوي؟ الناظر ؟؟؟؟
العون المخبري؟؟ حارس الليل ام النهار؟؟؟ مدير التربية؟؟ ابدا لا....رغم ان هؤلاء لهم ادوار لا يستهان بها.....لكن محور العملية هو صاحب المئزر ....الواقف امام السبورة الحامل للطبشور...
الساعي بين الصفوف يلف ويــــدور....يسال احمدا يوجه حميدا ويؤنب منــــصور...اذا من صاحب اعلى الرتب يا وزيــــــــــر.... يا صادق بدون صدق يا نوار بدون عطور...؟؟؟ يا مجتمع متخلف وضريــــــر
****يقول منظري التربية ان محور هاته الاخيرة.....معلم وتلميذ....ماذكرو مقتصدا ولا حاجبا ولا مكستم في ادارته مدير.............................................. ...................................لكن للاسف الكل يحاول ادخال البرميل داخل الاناء فضاع ابناءنا وضعنا ســــــواء.............................اخوكم الاقرع
بارك الله فيك اخونا لقرع كل يوم تشفى غليلنا بقالاتك
الرائعة و دائما فى الصميم
لان عصابة النوار و الصادق و مسعود تامروا على صاحب المازر و استغلوه لتحقيق مصالحهم و تمييع المنظومة بالخرطى فى خرطى
عن ممثلينا عن وزير التربية -رضيت النقابة عنه -عن الوظيف العمومي انه قال :
- لا ترقية بأكثر من درجتين.
- لا ادماج الا بتكوين.
- لا ادماج مرتين.
- لا ادماج للاسلاك المشتركة
و بالمقابل
- نعم لتحويل المناصب العليا الى رتب و ارتفاع التصنيف 14 - 16 -17 - خارج الصنف ... (هذا هو الانجاز و النصر)،
من يفسر لنا تأويله ؟ ؟؟؟؟؟؟
*المغالطة الكبيرة المتمثلة في اعتبار دمج هذين السلكين في الرتبتين 11 و 12 بالنسبة للمعلمين و الأساتذة على التوالي عبارة عن ترقية لهم في حين يعتبر ذلك استرجاع لحق مسلوب و تدارك لخطا في القانون 08\315 الذي صنفهم في رتبة أقل من زملائهم واعتبرهم فئة آيلة للزوال مع قيامهم بنفس العمل و تقديم نفس الجهد, و ذلك تماشيا مع قوانين الجمهورية و المبادئ الدستورية.
*تحجج الإدارة بالقوانين :
المرسوم 08\315 و 08\04 و خاصة الأمر 07\304 المتعلق بشبكة الأجور في اشتراط الشهادات انتهاك للقانون في حد ذاته باعتبار أن القانون لا يسري بأثر رجعي و با العليا في التصنيف و الإدماج مما يعتبرلتالي فانه لا يمكن تطبيق هذه القوانين و خاصة الأمر 07\304 علي الموظفين الملتحقين بالتعليم قبل تاريخ صدورها , مع انتهاج سياسة الكيل بمكيالين في هذا المجال .
*غلق مجال الترقية بنوعيها ( أفقيا و عموديا ) أمام هذه الفئة للاعتبارات السابق ذكرها رغم أن معظم موظفي هذه الفئة على أبواب التقاعد.
*عدم إعطاء أهمية للأقدمية و الخبرة الكبيرة التي تمتلكها هذه الفئة و التي تخرج على يدها الكثير من الإطارات مما يؤهلها أن تكون في الريادة و بناءا على ما سبق فإننا نطالب بما يلي :
1) دمج هذه الفئة بتصنيفتين أي معلم الابتدائي من 11 إلى 13 و أستاذ المتوسط من 12 إلى 14 إنصافا لهم و تماشيا مع بقية الفئات و الرتب .
2) فتح مجال الترقية الأفقية و العمودية أمام هذه الفئة دون شرط أو قيد باعتبارها تمتلك شرط الأقدمية الكافية ( أكثر من 10 سنوات) و باعتبار ذلك حق لا يمكن التنازل عنه.
الى السيد : معالي وزير التربية الوطنية
تحت اشراف السيد مدير التربية لولاية برج بوعريريج
يشرفنا ان نتوجه اليكم سيدي وزير التربية الوطنية لا فتين عنايتكم الى قضيتنا نحن كأساتذة التعليم الاساسي الذين تابعوا تكوينا متخصصا مثل ما نص عليه القانون 315- 08 ولاسيما المادة 57 ، في اطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية والتعليم العالي حيث انهينا تكوينا ناجحا في الاختصاص ختم بمذكرة تخرج وبقينا ننتظر الادماج في الرتبة الاعلى و هو ما لم يحصل لحد الان ، علما انه لو تم ذلك في الوقت المناسب لكنا اكتسبنا صفة اساتذة المتوسط و بالتالي نستفيد من الإدماج في رتبة استاذ التعليم المتوسط الرئيسي .
ونذكركم سيادة الوزير، بلقاء 14 ديسمبر 2011 الذي جمعكم مع نقابات التربية و الوظيف العمومي حيث قدمتم جوابا رسميا يتضمن " التسوية النهائية للمتكونين عن بعد وقبول مطابقة شهاداتهم من طرف وزارة التعليم العالي و البحث العلمي إضافة الى تأشيرة الوظيفة العمومية عليها " ، ، كما نذركر سيادتكم بالاموال الكبيرة التي انفقت من أجل انجاح هذا التكوين وهو ما تم بالفعل ، لكن ما ثمرة هذا التكوين بالنسبة لنا كمتكونين ان لم يحسن من مسارنا المهني و من وضعنا الاجتماعي ، وما ذا يقابل تضحياتنا من أجل النجاح . بالعكس لقد خسرنا منصب الاستاذ المنسق(35نقطة) وهذا يتنافى مع القانون.
سيدي الوزير ، اننا نثمن ادماج كل اساتذة التعليم الاساسي في رتبة أستاذ تعليم متوسط ونرجوا بالمقابل تمثين تكويننا وذلك بترقيتنا كأساتذة تعليم متوسط رئيسيين
ثقتنا فيكم كبيرة بأن تظلمنا هذا يلقى منكم اهتماما ، تقبلوا منا فائق الشكر والتقدير
الكناباست يضربون لان كلهم كتلة واحدة
اما نحن ففرقونا الى 14 قسم
هذا اساسي وذاك مجاز والاخر متوسط و......و
لانه باختصار ليست لنا نقابة تدافع عنا الى اخر رمق
[QUOTE=djzaidi;9539208]الكناباست يضربون لان كلهم كتلة واحدة
اما نحن ففرقونا الى 14 قسم
هذا اساسي وذاك مجاز والاخر متوسط و......و
لانه باختصار ليست لنا نقابة تدافع عنا الى اخر رمق[/QUOT
في المتوسط اربعة انواع :
-استاذ متوسط ،
-استاذ مجاز ،
-استاذ أساسي متكون عن بعد ،
-أستاذ أساسي
ضعفنا بالفرقة ..... ارواح انت ولقالها سباطها