عنوان الموضوع : عاجل بخصوص الادماج من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
من مصدر مطلع : اجتماع ثلاثي بحر الاسبوع القادم بين الوظيفة العمومية ووزارة المالية ووزارة التربية بهدف تدوين ما تم الاتفاق عليه مع النقابات في محضر مشترك لازالة كل الغموض والعقبات التي واجهت مديريات التربية في كثير من الولايات وأبرزها ادماج أساتذة المتوسط والابتدائي في الرتب المستحدثة............. منقول عن الزميل والاخ ياسين24
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
شيء متوقع جدا بعد ازاحة هدواس وتعيين محمد ايدار مكانه
=========
>>>> الرد الثاني :
راهم ايجبوا بنا الوقت راني خايف يجي الصيف و ما نتدمجوش ياخي بلاد ميكي
=========
>>>> الرد الثالث :
بالتوفيق للجميع و إنشاء الله الآيلين للزوال.
=========
>>>> الرد الرابع :
شكرا لك وللأخ ياسين
=========
>>>> الرد الخامس :
الثقة في الوثيقة لا إدماج ولاهم يحزنون كفاكم بيعا للأوهام أين ادماج اساتذة المتوسط عبر 50 مديرية تربية والكل مشغول بالحملة الانتخابية
أخذنا مهدئات والقانون لايحمي المغفلين
=========
شكرا لك وللأخ ياسين
بارك الله فيك وفي أخينا ياسين 24 على الإعلام
ما فهمنا والو الإجتماع من أجل الإجتامع ثم
mr khadir 73 a laghouat les profs du moyen 13 et 14 ont touche la nouvelle paie au mois de fevrier ils attendent leurs rappel...
اجتماع لوضع النقاط على الحروف وتوضيح الرؤية قصد تسريع عملية الادماج في الرتب المستحدثة.
زملاءنا الأعزاء في الولاية 17
في الولاية 17 لا أخبار عن الادماج لأنهم بأبسط عبارة لا يبالون برجل التربية في هذه الولاية و لهذا السبب نريد من أساتذة الابتدائي و أساتذة المتوسط التواصل عبر هذه الصفحة من أجل الاعلام و الضغط على المديرية لتحضير مقررات الادماج تماشيا مع الولايات الأخرى و الا كلانا بوبي..و السلام
من الاضمن ان تكون رباعية يعني بحضور ممثلي العمال ...والا فاين الضمان.........................
نص المراسلة
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية
وزارة التربية الوطنية
مديرية تسيير الموارد البشرية الجزائر في 23 فيفري2014
رقم 1337 الى السيدات والسادة مديري التربية بالولايات
الموضوع: استغلال القائمة الاحتياطية
لقد لفت انباهي بأن بعض مديريات التربية بالولايات تعمل على الرغم من التوصيات والتعليمات التي ما افكت مصالحي من توجيهها لرؤساء مصالح الموظفين ، الى اتباع طرق تتنافى مع لنصوص التنظيمية المعمول بها في مجال تسيير الموارد البشرية، ولعل ابرز تلك الطرق تلك التي يتم بموجبها :
1 . استغلال المناصب المالية التربوية الشاغرة الخاصة برتب الترقية لتعيين الناجحين في القوائم الاحتياطية.
2 .استغلال مناصب المترشحين الناجحين في مسابقة الالتحاق برتبة استاذ التعليم الثانوي والمدعوين لمتابعة فترة تكوين قبل تعيينهم في المنصب لتعيين الناجحين في القوائم الاحتياطية .
3 . استغلال المناصب الشاغرة الخاصة بالأساتذة المنسقين لتعيين الناجحين في القوائم الاحتياطية.
في هذا الصدد وقصد تجنب العواقب السيئة الناجمة عن مثل هذه الاجراءات في مجال تسير المسار المهني للموظفين وضبط تعداد المناصب المالية للقطاع ، يشرفني أن أطلب منكم التقيد الصارم بالنصوص القانونية والتنظيمية ذات الصلة
لا سيما التعليمة رقم 01 المؤرخة في 20فيفري2013والمتعلقة بتطبيق المرسوم التنفيذي رقم 12 . 194 المؤرخ في 25 افريل 2012 المحددة لكيفية لكيفيات المسابقات والامتحانات المهنية في المؤسسات والادارات العمومية واجرائها والتي وضحت بشكل لا يدع مجالا للتأويل ، طريقة اعداد واستغلال القائمة الاحتياطية وكذا أسباب اللجوء اليها .
وعليه أؤكد على المنع التام لاستغلال المناصب الشاغرة في رتب الترقية (أستاذ رئيسي ، أستاذ مكون مكون )
وكذا المناصب الشاغرة الخاصة بالأساتذة المنسقين لتعيين الناجحين في القوائم الاحتياطية الخاصة بمسابقة التوظيف الخارجي ، كما يتعين عليكم الاحتفاظ بالمناصب المالية الخاصة بالمترشحين الناجحين في في مسابقة الالتحاق برتبة استاذ التعليم الثانوي ، الى غاية تعيينهم.
تجدر الاشارة أخيرا الى ان طرق استغلال المناصب المالية الشاغرة تتم كما يلي :
- بالنسبة لمناصب رتب الترقية : تتم عن طريق استغلال القوائم الاحتياطية لنفس الرتبة في حالة اجراء الامتحانات المهنية ، وفي حال العكس ، يلجأ الى الاستخلاف وفقا للتعليمة 09 المؤرخة في 19 جويلية 2005 المعدلة والمتممة.
- بالنسبة لمناصب أساتذة التعليم الثانوي المزاولين لفترة تكوين :تتم عن طريق الاستخلاف وفقا للتعليمة رقم 09 المشار اليها أعلاه،
- بالنسبة لمناصب الأساتذة المنسقين : مع مراعاة الاحتياجات البيداغوجية ، يتم شغل المناصب الشاغرة عن طريق التعيين عليها وفق التعليمة الوزارية رقم 15 المؤرخة في 07 جانفي 2010 وفي خال عدم الحاجة اليها يطلب تحويلها .
- مما سبق اطلب منكم السهر على التطبيق الصارم للتعليمات المنصوص عليها في هذه المراسلة .
الثقة في الوثيقة لا إدماج ولاهم يحزنون كفاكم بيعا للأوهام
أخذنا مهدئات والقانون لايحمي المغفلين