عنوان الموضوع : 08/02/2015 في عنابة يفصل في قضية التكوين عن بعد انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب
يوم 08/02/2015 في ولاية عنابة يفصل في قضية التكوين عن بعد
هده هي المراسلة التي وصلت الى المؤسسات التربوية لو لاية عنابة يوم الاربعاء 05/02/2015 الا لم يستلمها اداريا اغلبية الزملاء كونهم في اضراب. لهدا تقرر ما يلي :
- الالتحاق بجامعة سيدي عاشور يوم 08/02/2015 على 8سا لاخد قرار جماعي بخصوص الكوين.
- الموقف 1- رفض التكوين و المطالبة بالادماج دون قيد او شرط في الرتب القاعدية و من تم تثمين الخبرة المهنية من خلال الادماج في الرتب رئيسي/مكون.
- الموقف2- قبول التكوين بشروط : - لاجل الادماج و ليس الترقية. – انجاز قرارات الادماج رئيسي / مكون بتاريخ يمكن الاستفادة من هدا الادماج لمن سيدهب الى التقاعد في سبتمبر 2015 .
- الموقف3 – قبول التكوين لاجل الترقي في 11 او 12 و فقطط.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
=========
>>>> الرد الثاني :
الوزارة تتلاعب بالمتكونين ولم تلتزم بما وقعته
فما بالك بالسذج الحمقى ........
لازمكم فلاش ولا فرسيو جديدة
راهي لقديمة اليتيمة واتجي مخرخشة
=========
>>>> الرد الثالث :
ناس عنابة على مااظن احرار
والحر لا يقبل الذل
وانتم من اجل دريهمات اخترتم الذل
ياللعار ياللعاريللعار امن اجل الفتات تهرولون
اين عزتكم.........
=========
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mouniib123
ناس عنابة على مااظن احرار
والحر لا يقبل الذل
وانتم من اجل دريهمات اخترتم الذل
ياللعار ياللعاريللعار امن اجل الفتات تهرولون
اين عزتكم.........
من قال لك اننا اخترنا و انتهى. و مادا يمكنك ان تفعل بعد الشتم لصد من يريد ان يكون. هل الشتم اتى بشيء او غير من شيء.
=========
>>>> الرد الخامس :
تم رفض التكوين في جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف من طرف جميع الأساتذة ما عدا أساتذة اللغة العربية و عددهم 25 على ما أظن.
هدا ما بلغني مند حين على صفحة الفايس بوك
=========
الايلين للزوال بالمسيلة يقاطعون المهزلة ويتفقون على تاسيس هيئة مستقلة للاتصال الرجاء التحاق باقي الولايات ( 1 2 3 ... الصفحة الأخيرة)
دليل تكوين المذلة والعار
https://www.gulfup.com/?cEKyWP
هناك فرق كبير بين التكوين او بمعنى آخر الاعداد لغاية ما وبين "القراية"من اجل الحصول على شهادة
فأنا مثلا من الدفعة الاولى حيث كانت العملية اختيارية واكملت سنة 2009 بولاية عنابة سلمت لنا الشهادة سنة 2013 والترقية جوان 2012
المهم خالوطة
والحقيقة لم نتكون بل ؟قرينا" موادا لا علاقة لها بطبيعة عملنا فما علاقة القياس والمكاملة مثلا والجبر الخطي والهندسة التآلفية وووو
بتدريس الرياضيات في المتوسط وكذلك التشريع والمناهج وفي كل مرة تتغير المناهج والتشريعات والتي لم تتغير لا يعمل بها
كما ترون في اضرابنا
نصيحة فقط الى الاخوة ان" يقراو " حتى لا تكون للوزارة الغبية ورقة ضغط علينا لتحسين اوضاعنا
فهي اشترطت ما تسميه التكوين قل نعم لكن بشرط وحدد مطالبك
فعلينا استغلال هفوات الوزارة لصالحنا
هناك فرق كبير بين التكوين او بمعنى آخر الاعداد لغاية ما وبين "القراية"من اجل الحصول على شهادة
فأنا مثلا من الدفعة الاولى حيث كانت العملية اختيارية واكملت سنة 2009 بولاية عنابة سلمت لنا الشهادة سنة 2013 والترقية جوان 2012
المهم خالوطة
والحقيقة لم نتكون بل ؟قرينا" موادا لا علاقة لها بطبيعة عملنا فما علاقة القياس والمكاملة مثلا والجبر الخطي والهندسة التآلفية وووو
بتدريس الرياضيات في المتوسط وكذلك التشريع والمناهج وفي كل مرة تتغير المناهج والتشريعات والتي لم تتغير لا يعمل بها
كما ترون في اضرابنا
نصيحة فقط الى الاخوة ان" يقراو " حتى لا تكون للوزارة الغبية ورقة ضغط علينا لتحسين اوضاعنا
فهي اشترطت ما تسميه التكوين قل نعم لكن بشرط وحدد مطالبك
فعلينا استغلال هفوات الوزارة لصالحنا
ابطال تلمسان والمسيلة والشلف رفضوا تكوين المذلة والعار من اجل بضعة الدنانير الزائدة .
وطالبوا بالإدماج في الرتب القاعدية دون قيد اوشرط وابتداءا من 1/1/2008 ثم الإدماج في الرتب المستحدثة لمن توفرت فيه الشروط انطلاقا من 03/06/2012 طبقا لقوانين الجمهورية .
والا مطالبة النقابات برفع دعاوي قضائية ضد الوزارة لعدم احترام الدستور الذي يتص على العدل والمساواة بين المواطنين جميعا .وعدم احترام قانون الوظيفة العمومية .(نفس العمل يساوي نفس الأجر)
عدم احترام مبادئ القانون العام وخاصة مبدأ عدم رجعية القانون .جاءت الوزارة بشروط توظيف جديدة في القانون الخاص .استثنت منها كل الأسلاك وتم ادماجها دون شرط او قيد .باستثناء شريحة واحدة لم تدمج وسمتها الأسلاك الايلة للزوال وطالبتها بالتكوين .انه ظلم والساكت عن الحق شيطان اخرص
يوجد البعض لازملو فلاش وفرسيوجديدة لتحديث مخو الحابس
وعد الحر دينا عليهمن خلال مناقشة مسالة قبول او رفض التكوين و هدا مند عدة اسابيع اتضح ان هناك طرحان1- رفض التكوين.2- قبول التكوين :ا – و لو للترقية في رتبة استاد متوسط او ابتدائي.ب – شرط ان ينتهي هدا الموسم الدراسي و يسمح بالادماج، و ليس ترقية، في رتبة استاد متوسط او ابتدائي و من تم بالاقدمية الى رئيسي/مكون و الا رفض التكوين.و ما تم الاتفاق عليه اليوم 08/02/2014 بجامعة عاشور بعنابة هو 2.ب.كما ان اتفق الحضور على مواصلةاو الدخول في الاضراب من اجل هدا .كما لاحظنا حضور بعد الاساتدة يحاولون ترويج اشاعات لتخويف الزملاء للتراجع عن الاضراب و اتهام الاتحاد بانه هو الدي قبل بالتكوين. الا ان الحضور ادرك ان لم يعد الوقت لالقاء اللوم على فلان او علان و انما تحقيق مطالبنا و لن تتحقق الا بمواصلة الاضراب و بقوة.ها قد بلغنا دون مزايدة على احد او المساس بمشاعر او موقف احد من الزملاء.و هده العريضة التي تم امضاؤها للحضور بجامعة عاشور بعنابة يوم 08/02/2014ملاحظة هامة/حضر الاساتدة لان تم اشعارهم عن ادارة مؤسساتهم بانطلاق التكوين يوم 08/02/2014 و لم نرى الا القليل من المؤطرين الدين تفاجؤ بالعدد الهائل من الاساتدة – اقل تقدير 500 استاد و معلم- و انصرفوا دون تقديم أي توضيح. و للحديث بقية في هده السلوكات...
السلام عليكم اخي الكريم
في البداية اشكرك على نقل الأمانة
ونحترم القرار الذي خرجتم به وهذا الأمر يعود لكم في البداية والنهاية
ولكن اخي الكريم هل هذا القرار يمثل الأغلبية في الولاية ، كما قلت ان الذين حضرو يقارب 500 بين معلم واستاذ
هل هذا هو عدد الذين يعنيهم التكوين ، او ان هناك عدد آخر فضل عدم الحضور وهو تعبيرا عن رفضه للتكوين جملة وتفصيلا .
ومن جهة اخرى هذا البيان هو متبنى من طرف نقابة الإتحاد الوطني وكما تعلم اخي الكريم أنه هناك من يعارض تبني هذه النقابة لمطلب رفض التكوين .
واخيرا وكما جاء في هذا البيان أن هذا التكوين هو تكوين في مذلة وهو عار فكيف يتم القبول به من الأصل
تقبل تحياتي
ساجواب بعد لحظات .اعدرني
بارك الله فيك على الإعلام