عنوان الموضوع : كن فاعلا يا أستاذ، لا مفعولا به. للنقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

غريب أمرك ياأستاّذ:
تُعلّم غيَرك الإيجابية وروح التحدي ، وأنت مَن يرضى بالسلبية ، و التعدي على حقوقه المشروعة. !
قلتَ لتلاميذك : لا يستقيم الظل والعود أعوج ،فوجدوك دوما ظلا لنفسك،لا يرضى إلاّ بإذلاله .ولا تجد الاستقامة أثرا في نفسه !
دعك من سلبيتك هذه ، فغيرك يقتحم ويغتصب حماك، ويسعى لجرّك إلى مستنقع العبودية وقَبر حقوقك .!
أتَسكتُ عمّن علّمته الفاعلية يوما، وأراد أن يسوّد أياّمك دوما ؟
.كلاّ لن ترضى بهذا وذاك الذي حكم إستعجاليا غيابيا ببطلان إضرابك ، وأنت تجد أمام عينيك مظالم لم تُرفع ، وَمحاضر لم تجد في أرض الواقع تطبيقا.
قالوا لك : جعلتَ السنة الدراسية بيضاء وهم سوّدوا طول وعرض حياتك .!

ارفع رأسك يا أستاذ يكفيك تبعية لمن جعلوك مضافا إليهم ، مجرورا دائما ، كسّروا فيك علامة الرفع ، وأرادوك مفعولابه يمسح أقدامهم،ويتغنى بالولاء لهم.
يكفيك خضوعا وانبطاحا ، لقد انتهى زمن العبودية بظهور نقابةالكنابست التي تقول لك دائما : كن فاعلا لشؤونك ، لامفعولا به كما يريد حكامك ، لا تسكت عن حقك المشروع المهضوم ، فالساكت عن الحق شيطان أخرس ، لاتُخيفك تهديداتهم فهي ليست وليدة اليوم ، فقد تعوّدتَ عليها منذ 2017 ، إنها أغنية قديمة أكل عليها الدهر وشرب ، هي مِن تأليف وإخراج الوزير السابق ، وتلحين الوزير اللاّحق لقد جعلتها الأيّام لوحات شرف في سجلّ ومسارنضالك .
تأكّد جيدا انّ نقابتنا تعودت على انتزاع حقوقها بتجنيد أساتذتها ، وإخلاصهم في عملهم ومثابرتهم في رفع الغبن عنهم ، واقتلاع عروق الخنوع في نفوس المضافين إلى أسيادهم، المجرورين بقيود الاستعباد، فقد أعلنها الشاعر عنترة بن شداد منذ الجاهلية، وهو مَن وُلد عبدا وأنهى حياته سيدا ورمزا فخذ العبرةمن قوله :
فعيشك في ظلّ العزّ يوما لا تحت المذلّة ألف عام

الأستاذ المتجذّر في نقابة الكنابست والأمازيغي القُحّ :تزغارت محند صالح



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :



=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
غريب أمرك ياأستاّذ:
تُعلّم غيَرك الإيجابية وروح التحدي ، وأنت مَن يرضى بالسلبية ، و التعدي على حقوقه المشروعة. !
قلتَ لتلاميذك : لا يستقيم الظل والعود أعوج ،فوجدوك دوما ظلا لنفسك،لا يرضى إلاّ بإذلاله .ولا تجد الاستقامة أثرا في نفسه !
دعك من سلبيتك هذه ، فغيرك يقتحم ويغتصب حماك، ويسعى لجرّك إلى مستنقع العبودية وقَبر حقوقك .!
أتَسكتُ عمّن علّمته الفاعلية يوما، وأراد أن يسوّد أياّمك دوما ؟
.كلاّ لن ترضى بهذا وذاك الذي حكم إستعجاليا غيابيا ببطلان إضرابك ، وأنت تجد أمام عينيك مظالم لم تُرفع ، وَمحاضر لم تجد في أرض الواقع تطبيقا.
قالوا لك : جعلتَ السنة الدراسية بيضاء وهم سوّدوا طول وعرض حياتك .!

ارفع رأسك يا أستاذ يكفيك تبعية لمن جعلوك مضافا إليهم ، مجرورا دائما ، كسّروا فيك علامة الرفع ، وأرادوك مفعولابه يمسح أقدامهم،ويتغنى بالولاء لهم.
يكفيك خضوعا وانبطاحا ، لقد انتهى زمن العبودية بظهور نقابةالكنابست التي تقول لك دائما : كن فاعلا لشؤونك ، لامفعولا به كما يريد حكامك ، لا تسكت عن حقك المشروع المهضوم ، فالساكت عن الحق شيطان أخرس ، لاتُخيفك تهديداتهم فهي ليست وليدة اليوم ، فقد تعوّدتَ عليها منذ 2003 ، إنها أغنية قديمة أكل عليها الدهر وشرب ، هي مِن تأليف وإخراج الوزير السابق ، وتلحين الوزير اللاّحق لقد جعلتها الأيّام لوحات شرف في سجلّ ومسارنضالك .
تأكّد جيدا انّ نقابتنا تعودت على انتزاع حقوقها بتجنيد أساتذتها ، وإخلاصهم في عملهم ومثابرتهم في رفع الغبن عنهم ، واقتلاع عروق الخنوع في نفوس المضافين إلى أسيادهم، المجرورين بقيود الاستعباد، فقد أعلنها الشاعر عنترة بن شداد منذ الجاهلية، وهو مَن وُلد عبدا وأنهى حياته سيدا ورمزا فخذ العبرةمن قوله :
فعيشك في ظلّ العزّ يوما لا تحت المذلّة ألف عام

الأستاذ المتجذّر في نقابة الكنابست والأمازيغي القُحّ :تزغارت محند صالح

انت مريض ومخك مقيد بشيء واحد هو الانضمام الى نقابتك
فلا شرف الا في نقابتك ولا شجاعة الا في نقابتك ولا عزة الا في نقابتك
فمن هم في نقابتك اعزة والاخرون اذلة
ماذا نقول لك
ان كنت مريضا فالاطباء كثر
وان كنت غبيا فالله يهديك
وان كنت لا تحشم فرسولنا يقول لك ان لم تستح فقل ما شئت

=========


>>>> الرد الثالث :

شكراا جزيلا لك

=========


>>>> الرد الرابع :

هههههه
و هل يعجز حرفك عن ترجمة أفكارك حتى تستعين بأقلام غيرك؟؟
قل بأنك تريد "تهريب" منتسبي الاينباف إلى نقابتك
و اكفنا عناء قراءة هذا النص الفارع.
على العموم لا يمكن مناقشتك ما دامت المشاركة لغيرك و ليست لك.



=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنور الزناتي
بل أنت من يجب عليه احترامنا و الكفّ عن استغبائنا و استصغار عقولنا.
نحن نعرف أكثر منك أيّ النقابات هي الأنفع و الأنجع. و نميّز بين"الخط اللّي ينبّت" و الأرض البور.
أما الأوصاف التي وصفتني بها فسأبلّغ عنها الإشراف لأنني أكبر من أن أنزل إلى مستواك المنحط.

لو كان جيت تعرف ما تبعش نقابة رب العمل هو النقابى السيد راه ناصحك

=========


ياك حتى واحد ما حتم عليهم
بدل الايتدائي الى الثانوي و ليس العكس
يرضاو بنصيبهم و مكتوبهم.

هكذا رد صاحب الموضوع الذي يطلق على نفسه اسم "أبو فاروق" الذي يدعو الأساتذة إلى أن يكونوا فاعلين لا مفعولين. ردا على موضوع يتحدث عن فئة من الأساتذة الذين أهملت النقابات قضيتهم. بالله عليكم كم من وجه لهذا الرجل وكم موقف له؟ هل بمثل هذه الشخصيات المائعة يتحقق رفع الظلم عن قطاع التربية؟ هل أنزل إلى مستوى الخساسة وأقول بنفس اللغة الخسيسة: أيها الأساتذة لا تكونوا فاعلين بل اقبلوا وارضوا بنصيبكم؟ لن أفعل لأن للخساسة أهلها.. والحمد لله لست منهم.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب حق أصيل.

هل يكون الأستاذ فاعلا فقط إذا انضم إلى نقابتك؟؟؟؟
هل يكون مفعولا به فقط إذا بقي في الإنباف؟؟؟؟

نفس هذا الأستاذ أصبح فاعلا إذ حقق بإضرابه رتبة المكون في الابتدائي بـ 10 سنوات أٌقدمية!!!!!!
نفس هذا الأستاذ حقق بإضرابه الأخير رتبتي المكون والرئيسي في المتوسط!!!!!
غير هذا الأستاذ في نقيبتك المضيقة كان مفعولا به إذ به أرجع الأستاذ المفصول المتابع!!!!!
غير هذا الأستاذ في نقيبتك المضيقة كان مفعولا به للمرة الثانية على التوالي إذ به حقق ثلاثي بويرستان اعتماد الموسع إلى الطورين!!!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكافح
ياك حتى واحد ما حتم عليهم
بدل الايتدائي الى الثانوي و ليس العكس
يرضاو بنصيبهم و مكتوبهم.

هكذا رد صاحب الموضوع الذي يطلق على نفسه اسم "أبو فاروق" الذي يدعو الأساتذة إلى أن يكونوا فاعلين لا مفعولين. ردا على موضوع يتحدث عن فئة من الأساتذة الذين أهملت النقابات قضيتهم. بالله عليكم كم من وجه لهذا الرجل وكم موقف له؟ هل بمثل هذه الشخصيات المائعة يتحقق رفع الظلم عن قطاع التربية؟ هل أنزل إلى مستوى الخساسة وأقول بنفس اللغة الخسيسة: أيها الأساتذة لا تكونوا فاعلين بل اقبلوا وارضوا بنصيبكم؟ لن أفعل لأن للخساسة أهلها.. والحمد لله لست منهم.

الله يحفظك اخانا الفاضل




المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzed63
لو كان جيت تعرف ما تبعش نقابة رب العمل هو النقابى السيد راه ناصحك

هذا الأمر يعنيني وحدي و لا شأن لك به.
إنني أعرف منك و من صاحبك بما ينفعني، فلا تتدخّل فيما لا يعنيك.
لا حول و لا قوة إلا بالله
هذا هو الإرهاب الفكري بعينه.
تريدوننا أن نرى إلاّ بأعينكم و كأن الجنّة بأيديكم