....اما قضية القانون الاساسي فالكنابس لها حنكة تفاوضية وخبرة في ذلك........اما الانباف فليس لقيادتها اي خبرة تفاوضية لانها جديدة في ميدان المطالب والمفاوضات رغم قدمها
...........ومشكلتها الى اليوم..........تساوي الرئيس والمرؤوس............ممكن بعد مؤتمرها القادم......يتسلق الاساتذة لهرم السلطة بها والا نهاية حتمية لها والعودة الى وزنها القديم بعد ان انتشلها تحالفها مع الكنابست من جمودها في المكاتب الى خروجها للميدان
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
وقم للباكالوريا وعليها سلم.......فلولاها ما كان لكم التكلم |
وهل البكالوريا حكرا على الكناباست ؟؟؟؟؟هل اساتذة الثانوي حكر على الكناباست ؟؟؟؟؟اين السناباست ؟؟؟؟ اين الكلا ؟؟؟؟؟وهل ممنوع على الاونباف النشاط في الثانويات ؟؟؟؟
ورغم ذلك اقول مجددا يا زملاء انضموا للكناباست فلها البكالوريا وبسببها ستحققون جميع مطالبكم فلا تتاخروا ....اغتنموا الفرصة ..
........قضية البكالوريا..........لها وزنها فعلا
.......الانباف......لها المديرين والنظار........رؤساء المراكز
....................المقتصدين..................الا طعام والتسيير المادي
....................المعلمين والاساتذة........حراسة وتصحاح وشهادة التعليم المتوسط
.....................السائقون والحراس والطباخون
.......................................قوة الكنابست في قواعدها ..............وهي الان في تراجع
النقابات هيئات مطلبية وليست عقائدية ...
الانتماء اليها لا يكون بصبغة قدسية لكنه التزام وارتباط معنوي أكثرمنه نفعي ...
ويستوجب الوفاء والثباث والصدق في النصح لأنه من المروءة ...
تبقى مطالبنا هي حقوقنا القاعدية، وهي لا تقبل التنازل ...
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
التكوين ساري المفعول يا عزالدين .... الجامعات تنبيك تفعيله المبين
والقانون يطبقه الوظيف العمومي.....ولن يتنازل و نوار يخبرك اليقين |
الأنباف هي من كانت تنادي بالتكوين وأنتم لمادا داكرتكم قصيرة إلى هدا الحد عودوا إلى إقتراحاتها قبل تعديل القانون الخاص هل كانت الأنباف تدعوا صراحة كما الان بإدماج أساتدة الأساسي والمعلمين في الرتب القاعدية وإدماج الدين تكونوا قبل تعديل القانون في الرتب المستحدثة (رئيسي ومكون)والله مازلت أحتفظ لليوم بهده المقترحات كارثة لأنه في دلك الوقت كانوا يدافعون فقط عن المدراء الدين لا يضربون همهم ألا يتساوى المدير مع المعلم والأستاد هدا مطلبهم الأول وبعد فوات الأوان تأتي لتجنيدهم في حروب وهمية لن يصلح حال هده النقابة إلا إدا كان في اعلى هرمها من يمثل فئة هيأة التدريس الدين يستعملون فقط للتهليل والتطبيل وللترويج للأوهام ووقود للإضرابات ثم تعليقها دونما العودة لهده القواعد المنهكة ثم مطالبتها بالضغط على السلطات المحلية والتحجج بمختلف الحجج الواهية
تبقى مطالبنا التي هي حقوقنا القاعدية، والتي لا تقبل التنازل ...
حتى وان كان الكثير من الحاسدين والحاقدين والمتكالبين على الكناباست ...قد وجهوا لها تهم عديدة ومتعددة لكن هذه التهم كانت على شاكلة ....:
عيرتني بالشيب وهو وقار ....يا ليتك عيرتني بما هو عار |
"المندبة كبيرة و الميّت فار"
لا تجعل العجب و الخيلاء يأخذان منك كل مأخذ زميلي أبو زكريا.
فما طار طير و ارتفع إلا كما طار وقع.
تقبّل نصيحتي
ــ هناك من قال بان الكناباست في اكتوبر خاضت إضرابا من أجل أستاذ واحد هو العيدي محمد ......الذي وصف بأبشع الصفات .... ولكنه ارجع إلى منصب عمله معززا مكرما بفضل الكناباست رغم أنف مدير التربية ورغم أنف الوزير !!! |
دعك من هذه المزايدات. فلقد أثبتّ من حيث تدري أو لا تدري قصور نقابة الكنابست و ازدواجية الخطاب التي توجّهت به إلى منتسبيها مذ تخمّرت فكرة "الموسّع" في أجندة مسؤوليها. و إليك دليل ما قلتُ: فهل جاء في بيان نقابة الكنابست الداعي لإضراب أكتوبر أن الإضراب كان لأجل الأستاذ العيدي محمد؟ دعني أذكّرك حتى لا ننسى أن بيان الإضراب الذي دعت إليع نقابتك في أكتوبر الماضي لم يشر من قريب أو من بعيد إلى الأستاذ العيدي بل رفع مطالب أخرى تتمثّل في التسوية العاجلة لوضعية الأساتذة الموصوفين بالآيلين للزوال و ذلك بعد إدماجهم في الرتب القارة التي يتضمنها القانون الأساسي الخاص بمستخدمي التربية الوطنية، مع إيجاد آليات تسمح لهم بالترقية في الرتب المستحدثة بتثمين الخبرة المهنية المكتسبة، الى جانب المعالجة العاجلة للوضعيات العالقة التي كانت بسبب بيروقراطية الإدارة و تحويل المناصب المالية للرتب المستحدثة (استاذ مسؤول مادة و مسؤول قسم) و تنظيم مسابقات للترفقية و التسجيل على قوائم التأهيل لكل من تتوفر فيهم الشروط و عدم تحويل مناصب الترقية (استاذ رئيس ومكون)· كما أوصى البيان بضرورة تحيين منحة تعويض المنطقة وذلك باحتسابها وفق الأجر الجديد وبأثر رجعي ابتداء من الفاتح جانفي 2008. كما ألحّت الكنابست في بيانها على ضرورة التعجيل بتوزيع السكنات المخصصة لمعالجة التأطير البيداغوجي في الجنوب على مستحقيها، مع تمكين أساتذة تعليم الجنوب من الحصول على سكن اجتماعي دون شرط حد الأجور، و تمكين أساتذة التعليم على المستوى الوطني من عدد معتبر من الحصص السكنية بمختلف الصيغ لأن السكن بالنسبة للأستاذ وسيلة عمل، مع ضرورة توسيع منحة الامتياز الى مناطق أخرى باعتماد معايير منطقية· كما حمل ملف طب العمل عدة مطالب تلخّصت في تطبيق المراسيم والقوانين والقرارات السارية المفعول في هذا المجال، والإسراع في إعداد وإصدار المنشور الوزاري المتعلق بالمناصب المكيفة، في حين كان مطلب المجلس في ما يخص ملف الخدمات الاجتماعية و التقاعد الإسراع في تنصيب وتحريك آلية اللجنة الحكومية التي تتكفل بجرد الممتلكات والأموال و تطبيق التقاعد بعد 25 سنة خدمة فعلية من التدريس.
فماذا تحقّق من كلّ ما جاء في هذا البيان يا أبا زكرياء؟
و هل إرجاع الأستاذ إلى منصب عمله معزّزا مكرّما رغم أنف مدير التربية و أنف الوزيرهو جلّ ما كنتم تصبون إليه؟