عنوان الموضوع : اللجان الوطنية لأسلاك التدريس ... وهم في نقابة الإتحاد نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب
نجحت قيادة المقر الوطني و بالعلامة الكاملة على تنويم و شل حركة اللجان الوطنية لأسلاك التدريس فصارت لجان منسية لا تقوى على الحراك الذي تنتظره القاعدة التي تبحث عن آخر التطورات الخاصة بالإدماج للذين أستفادوا مؤخرا و للذين هم قيد التكوين حيث بقيت القضية تتقاذفها الصحف بين الصدق و التكذيب و بين مواضيع المنتدى المختلفة لتضيع الحقائق وسط هذا الكم الهائل من الأخبار المختلفة ... وتبقى هذه اللجان التي من المفروض أنها في نشاط دائم و مستمر لتنوير أسلاك التدريس بما وصلت إليه آخر التطورات .
إن هذا السبات المقصود من أجل جعل هذه اللجان ديكورا على رفوف المقر الوطني قد يحول القاعدة إلى وجهة أخرى يجدون فيها منالهم و مبتغاهم خاصة و أنت ترى رؤساء هذه اللجان ليس لهم من الامر شيئا نقابيا أو نضاليا أو حتى أبجديات العمل النقابي ... و الواقع يصدق ما أقول ... إن الخبر الذي أشار له الأخ ياسين 24 على أن هناك لقاء وطني للجنة الوطنية للمتوسط و الأساسي و هو يعتبر عضوا فيها بحر هذا الأسبوع إنما خبر عابر... كالسراب يحسبه الضمآن لقاءا... وهي سياسة معتمدة من الكثير من هم تحت سقف المقر الوطني أو لعل رتبة مكون و مخلفاتها المالية قد تنسي الكفيف عماه ...
أبو مؤيد يسأل الله العافية ..قسنطينة..
الأربعاء 02/04/2015
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
=========
>>>> الرد الثاني :
بارك الله فيك على هذا التنبيه والتلميح والتحذير لمن يعي ويتدبر ...
لعلنا وقعنا بين المطرقة والسندان ... ولعل من تظنه من حاشية موسى ... يظهر أنه لعله ليس إلا من جماعة "الفرعون" ...
اختلط الحابل بالنابل ... وسقطت "المعايير " ولعل ما كنا نظنه غير ما وجدناه ...
لكن يبقى "لا يأس مع الحياة ... ولا حياة مع يأس ...".
قد تتعطل ... قد تضعف الهمم ... ولكنها لا بد أن تسترجع القوى وتواصل المسيرة ... لأنها مسيرة وجود وليس ترف ولا تزلف ولا مناصب ...
علي من قسنطينة يسأل الله التوفيق والإخلاص والثبات.... قسنطينة/ 2014م..
=========
>>>> الرد الثالث :
جزاك الله خير.
اللجنة الوطنية للتدريس لا تسوى حبة خردل بدون اللجان الولائية.
مادا ينتظرون الاساتدة لتاسيس لجنتهم الولائية ? المبادرة لا تنتظروها من المكاتب الولائية و تؤسس بناء على القرار الدي صدرعن المجلس الوطني..
في بعض الولايات تاسست و الباقي اين هو? ما هو سبب هدا التاخر? هل من معارض لتاسيسها و لمادا?
و نعم ، يا اخي علي ،
قد تتعطل ... قد تضعف الهمم ... ولكنها لا بد أن تسترجع القوى وتواصل المسيرة ... لأنها مسيرة وجود وليس ترف ولا تزلف ولا مناصب
=========
>>>> الرد الرابع :
عند تقاعد كل الايلين للزوال
=========
>>>> الرد الخامس :
وماذا هي فاعلة نقابتك المستقبلة ... فها قد ترسم إعتمادها ... فما ذا تنتظر وإياها ...أم أن الأمر مجرد "إ ع ت م ا د "....
=========
... وهل ترى القوم فيهم من النخوة ما يجعل ضمائرهم تتحرك .... لتنفض غبار هذا السبات ... أم أن حقائق الواقع ألجمت ألسنتهم ؟؟؟ إن دوام الحال من المحال يا قوم؟؟؟
... إن اللجنة الوطنية هي المحرك الأساسي للجان الولائية و ذلك وفق برنامج وطني ذو إستراتجية واضحة من إجل إعطاء لسلك التدريس المكانة التي يستحقها ...
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومؤيد
... إن اللجنة الوطنية هي المحرك الأساسي للجان الولائية و ذلك وفق برنامج وطني ذو إستراتجية واضحة من إجل إعطاء لسلك التدريس المكانة التي يستحقها ...
وأضيف لك شيء حتى تكون كذلك يجب ان تكون قادرة على وضع الاستراتجية ومضحية من اجل تفعيلها .وكيف نصل الى ذلك ؟؟
باختصار شديد ايها الفاضل عندما تبعث لنا المكاتب الولائية ممثلين حقيقيين تنتقي لنا كفاءات .
رغم أنني قلت بأن هناك لقاء في الاسبوع الثاني من العطلة وقلت ان القيادة الوطنية باركت ذلك لكن وكما يقال علة الفولة من جنبها
فكثير من اعضاء اللجنة ذهب ذات يوم لأخذ صور تذكارية .فمنهم من غير رقم هاتفه ولم يبلغنا بالجديد ومنهم من عجز عن رفع سماعة هاتفه .. لكن سيتغير الأمر ولن نقبل بهذا الواقع وسنسعى رفقة الخيرين الى بعث هذه اللجنة من جديد بالكيفية التي نراها تخدم تنظيمنا وترقى الى طموحات قاعدتنا النضالية .
... أن بمثل هذه العناصر لن تقوم لهذه اللجنة قائمة ... علينا أولا : بتحريك و تنظيم جمعية وطنية إنتخابية لسلك التدريس من أجل تدعيم أو إنشاء لجنة وطنية لسلك التدريس تليق بقيمة و مقام الإتحاد .... ثانيا: إن الجزء الأكبر من المسؤلية ملقى على عاتقكم بإعتباركم عضو فعال و ذو تأثير بإستطاعته أن يقدم الإضافة الإيجابية في إعادة بعث هذه اللجنة من جديد .
ثالثا : إعطاء الدعم و المساعدة في الإتصال بالعناصر ذات الكفاءة العالية المتواجدة عبر الولايات .و بالتالي نستطيع الإنتقال من مرحلة الكلام إلى مرحلة الافعال و ذلك في القريب العاجل .