عنوان الموضوع : عيدٌ بأيّةِ حالٍ عُدتَ يا عيدُ للنقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

على ماذا اهنيكم ايها الايلين للزوال النقابة جعلت رؤوسكم كرة تلعب بها والوزارة تنهشكم وتأكل عرقكم والاولياء يترصدون هفواتكم وينكتون عنكم ويستبيحون دمكم
عوضكم على الله
ربي يكون معاكم...





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
u.n.p.e.f
الجزائر في 01 ماي 2014
بيان وطني رقم :2014/23
تزامنا والعيد العالمي للعمال عقد المكتب الوطني اجتماعا يومي 30 أفريل و 01 ماي 2014 بالمقر المركزي للاتحاد ، وإذ يعبر عن امتعاضه وتذمره من احتلال الجزائر المرتبة الأخيرة من حيث أجور الأساتذة التي ما فتئ الاتحاد ينبه إليها وهاهو يؤكد ذلك مركز أبحاث التعليم العالي التابع لجامعة شيكاغو الأمريكية مقارنة بالدول العربية ، وبالأخص دول الجوار التي لا تتوفر على إمكانات الدولة الجزائرية ، وإن هذه الأجور لا تحفز على الإبداع والبحث العلمي مما يستوجب على السلطات العمومية إعادة النظر في سياسة الأجور بما يكفل العدالة في توزيع الثروة ووضع أولويات اهتماماتها للاستثمار في التربية من خلال المدرسة لأنها البوابة الحقيقية للتقدم العلمي والتكنولوجي .
ينعقد هذا الاجتماع لدراسة المستجدات على الساحة الوطنية والتربوية ، و الوقوف على مدى تطبيق ما تم الاتفاق عليه في جلسات التفاوض مع المديرية العامة للوظيفة العمومية بإشراف السيد الوزير لدى الوزارة الأولى المكلف بإصلاح الخدمة العمومية وبرعاية السيد الوزير الأول ، وبمناسبة تجديد الثقة في معاليه وبصفته راعي هذه المفاوضات التي توجت بمحضر مشترك تم الاتفاق عليه ، وحفاظا على استقرار القطاع وتوفير الأجواء الملائمة لأبنائنا التلاميذ لدخول مختلف الامتحانات الرسمية في جو هادئ ، وحرصا على المصلحة العامة فإن المكتب الوطني يتمسك بــــ :
• التعجيل بالتطبيق الحرفي لمضامين المحاضر المشتركة مع وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للوظيفة العمومية ( الإدماج في الرتب القاعدية والمستحدثة لكل الأسلاك المعنية ، منح التسيير والبيداغوجيا ) والتمسك بالأثر المالي للمستفيدين من العملية ابتداء من 03 جوان 2012 .
• معالجة اختلالات القانون الأساسي المعدل 12/240 بما يضمن إنصاف الأسلاك المتضررة ( النظار ، مساعدو التربية ، المخبريون ، مستشارو التغذية المدرسية ، المستشارون الرئيسيون للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ، مستشارو التربية ، المقتصدون )
• البت في ملف ما اصطلح عليه ظلما بالرتب الآيلة للزوال لإدماجهم في الرتب القاعدية والرتب المستحدثة تثمينا لخبرتهم المهنية .
• توحيد الفهم والتطبيق لعمليات الإدماج في مديريات التربية ومفتشيات الوظيفة العمومية والرقابة المالية عبر كامل ولايات الوطن ، والإسراع في تنفيذ العملية في مختلف الأطوار والأسلاك .
• إدماج موظفي وعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية ضمن السلك التربوي باعتبارهم أعوان دعم طبقا للقانون التوجيهي للتربية الوطنية 08/04 ، وإعادة النظر في نظامهم التعويضي وقوانينهم الأساسية وتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية وزيادة أجورهم بنسب معتبرة بما يحفظ كرامتهم ويضمن عيشهم الكريم ، ولا يمكن أبدا الانتظار إلى غاية برمجة ميزانية 2015 لإلغاء المادة 87 مكرر الجائرة ولا ندري بما تجود عليهم من فتات فإلغاؤها وحده تجاوزه الزمن الآن.
• إعادة النظر في منح المناطق واحتسابها على الأجر الرئيسي الجديد بدل احتسابها على الأجر القاعدي لسنة 1989 ، وتعميم منح الامتياز على كل الموظفين العاملين بنفس المناطق ، والإفراج العاجل عن التعليمة المؤرخة في 17 نوفمبر 2013 المتعلقة بتطبيق احتساب الأثر الرجعي لمنح الامتياز من تاريخ 01/01/2008 .
ختاما : إن المكتب الوطني يحذر من مغبة التماطل في تطبيق مضامين المحاضر المشتركة المتفق عليها وتعطيل عمليات الإدماج ربحا للوقت ، ونؤكد بأن سياسة التسويف والهروب إلى الأمام لا تجدي نفعا لأن ذلك يضرب مصداقية الدولة في الصميم ويكون سببا رئيسيا في زعزعة استقرار القطاع ، وندعو جميع الزملاء والزميلات الاستعداد لأي مستجد وفي أي وقت .


=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
u.n.p.e.f
الجزائر في 01 ماي 2014
بيان وطني رقم :2014/23
تزامنا والعيد العالمي للعمال عقد المكتب الوطني اجتماعا يومي 30 أفريل و 01 ماي 2014 بالمقر المركزي للاتحاد ، وإذ يعبر عن امتعاضه وتذمره من احتلال الجزائر المرتبة الأخيرة من حيث أجور الأساتذة التي ما فتئ الاتحاد ينبه إليها وهاهو يؤكد ذلك مركز أبحاث التعليم العالي التابع لجامعة شيكاغو الأمريكية مقارنة بالدول العربية ، وبالأخص دول الجوار التي لا تتوفر على إمكانات الدولة الجزائرية ، وإن هذه الأجور لا تحفز على الإبداع والبحث العلمي مما يستوجب على السلطات العمومية إعادة النظر في سياسة الأجور بما يكفل العدالة في توزيع الثروة ووضع أولويات اهتماماتها للاستثمار في التربية من خلال المدرسة لأنها البوابة الحقيقية للتقدم العلمي والتكنولوجي .
ينعقد هذا الاجتماع لدراسة المستجدات على الساحة الوطنية والتربوية ، و الوقوف على مدى تطبيق ما تم الاتفاق عليه في جلسات التفاوض مع المديرية العامة للوظيفة العمومية بإشراف السيد الوزير لدى الوزارة الأولى المكلف بإصلاح الخدمة العمومية وبرعاية السيد الوزير الأول ، وبمناسبة تجديد الثقة في معاليه وبصفته راعي هذه المفاوضات التي توجت بمحضر مشترك تم الاتفاق عليه ، وحفاظا على استقرار القطاع وتوفير الأجواء الملائمة لأبنائنا التلاميذ لدخول مختلف الامتحانات الرسمية في جو هادئ ، وحرصا على المصلحة العامة فإن المكتب الوطني يتمسك بــــ :
• التعجيل بالتطبيق الحرفي لمضامين المحاضر المشتركة مع وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للوظيفة العمومية ( الإدماج في الرتب القاعدية والمستحدثة لكل الأسلاك المعنية ، منح التسيير والبيداغوجيا ) والتمسك بالأثر المالي للمستفيدين من العملية ابتداء من 03 جوان 2012 .
• معالجة اختلالات القانون الأساسي المعدل 12/240 بما يضمن إنصاف الأسلاك المتضررة ( النظار ، مساعدو التربية ، المخبريون ، مستشارو التغذية المدرسية ، المستشارون الرئيسيون للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ، مستشارو التربية ، المقتصدون )
• البت في ملف ما اصطلح عليه ظلما بالرتب الآيلة للزوال لإدماجهم في الرتب القاعدية والرتب المستحدثة تثمينا لخبرتهم المهنية .
• توحيد الفهم والتطبيق لعمليات الإدماج في مديريات التربية ومفتشيات الوظيفة العمومية والرقابة المالية عبر كامل ولايات الوطن ، والإسراع في تنفيذ العملية في مختلف الأطوار والأسلاك .
• إدماج موظفي وعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية ضمن السلك التربوي باعتبارهم أعوان دعم طبقا للقانون التوجيهي للتربية الوطنية 08/04 ، وإعادة النظر في نظامهم التعويضي وقوانينهم الأساسية وتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية وزيادة أجورهم بنسب معتبرة بما يحفظ كرامتهم ويضمن عيشهم الكريم ، ولا يمكن أبدا الانتظار إلى غاية برمجة ميزانية 2015 لإلغاء المادة 87 مكرر الجائرة ولا ندري بما تجود عليهم من فتات فإلغاؤها وحده تجاوزه الزمن الآن.
• إعادة النظر في منح المناطق واحتسابها على الأجر الرئيسي الجديد بدل احتسابها على الأجر القاعدي لسنة 1989 ، وتعميم منح الامتياز على كل الموظفين العاملين بنفس المناطق ، والإفراج العاجل عن التعليمة المؤرخة في 17 نوفمبر 2013 المتعلقة بتطبيق احتساب الأثر الرجعي لمنح الامتياز من تاريخ 01/01/2008 .
ختاما : إن المكتب الوطني يحذر من مغبة التماطل في تطبيق مضامين المحاضر المشتركة المتفق عليها وتعطيل عمليات الإدماج ربحا للوقت ، ونؤكد بأن سياسة التسويف والهروب إلى الأمام لا تجدي نفعا لأن ذلك يضرب مصداقية الدولة في الصميم ويكون سببا رئيسيا في زعزعة استقرار القطاع ، وندعو جميع الزملاء والزميلات الاستعداد لأي مستجد وفي أي وقت .

لماذا البيان لم يتكلّم ويُحدّد موضوعًا واحدًا فقط الّذي هو موضوع السّاعة : الادماج

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fajr0718
لماذا البيان لم يتكلّم ويُحدّد موضوعًا واحدًا فقط الّذي هو موضوع السّاعة : الادماج

انظـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــر

• البت في ملف ما اصطلح عليه ظلما بالرتب الآيلة للزوال لإدماجهم في الرتب القاعدية والرتب المستحدثة تثمينا لخبرتهم المهنية .
• توحيد الفهم والتطبيق لعمليات الإدماج في مديريات التربية ومفتشيات الوظيفة العمومية والرقابة المالية عبر كامل ولايات الوطن ، والإسراع في تنفيذ العملية في مختلف الأطوار والأسلاك .
• إدماج موظفي وعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية ضمن السلك التربوي باعتبارهم أعوان دعم طبقا للقانون التوجيهي للتربية الوطنية 08/04 ، وإعادة النظر في نظامهم التعويضي وقوانينهم الأساسية وتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية وزيادة أجورهم بنسب معتبرة بما يحفظ كرامتهم ويضمن عيشهم الكريم ، ولا يمكن أبدا الانتظار إلى غاية برمجة ميزانية 2015 لإلغاء المادة 87 مكرر الجائرة ولا ندري بما تجود عليهم من فتات فإلغاؤها وحده تجاوزه الزمن الآن.

=========


>>>> الرد الرابع :

ما ضاع حق وراءه طالب

=========


>>>> الرد الخامس :



=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdallah73
ما ضاع حق وراءه طالب

ما ضاع حق وراءه طالب


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fajr0718
لماذا البيان لم يتكلّم ويُحدّد موضوعًا واحدًا فقط الّذي هو موضوع السّاعة : الادماج

يا أخي الإدماج قضي أمره و يبقى التطبيق الميداني ، والنقابة لم تتحرك من أجل الإدماج فقط بل كل المشاكل العالقة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zma28
يا أخي الإدماج قضي أمره و يبقى التطبيق الميداني ، والنقابة لم تتحرك من أجل الإدماج فقط بل كل المشاكل العالقة.

ششششششوف اسي ؟؟؟
ماذا تعني كلمة ادماج عندك ؟ نقول ادمج فلان في الرتبة 14 .اي اصبح من اصحاب الرتبة 14 وما الدليل هو الوثيقة .
اذا لم يحصل حتى الان التوافق على محظر موحد يبعث به الى الوزارة المعنية بالتنفيذ . فكيف تقول قضي امره ؟ فالسنة الماضية كنا نقول نفس الامر ومضت عطلة الشتاء ونحن نترقب ولم يحدث شئ بل جمد الامر واستدارت الوزراة تنعت الاساتذة بنعوت قبيحة وانهم لايستهلون تلك المراتب خاصة الايتدائي والقصة معروفة عند كل متتبع . وتقولي ادمجت بدون وثيقة وعلى الاقل تطبيق الرتبة الجديدة في الرتب وان بقي الاثر المالي هذا يمكن الصبر عليه الى حين ولنا كل الخيارات مفتوحة
.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
انظـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــر

• البت في ملف ما اصطلح عليه ظلما بالرتب الآيلة للزوال لإدماجهم في الرتب القاعدية والرتب المستحدثة تثمينا لخبرتهم المهنية .
• توحيد الفهم والتطبيق لعمليات الإدماج في مديريات التربية ومفتشيات الوظيفة العمومية والرقابة المالية عبر كامل ولايات الوطن ، والإسراع في تنفيذ العملية في مختلف الأطوار والأسلاك .
• إدماج موظفي وعمال الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية ضمن السلك التربوي باعتبارهم أعوان دعم طبقا للقانون التوجيهي للتربية الوطنية 08/04 ، وإعادة النظر في نظامهم التعويضي وقوانينهم الأساسية وتحسين ظروفهم الاجتماعية والمهنية وزيادة أجورهم بنسب معتبرة بما يحفظ كرامتهم ويضمن عيشهم الكريم ، ولا يمكن أبدا الانتظار إلى غاية برمجة ميزانية 2015 لإلغاء المادة 87 مكرر الجائرة ولا ندري بما تجود عليهم من فتات فإلغاؤها وحده تجاوزه الزمن الآن.

فاقوا منحة التسيير و التميز قفزت للاعلى و اصبحت مطلب اول و باثر رجعى من 2012.6.3.اين الذين سيتكونون هذه السنة يا انباف ام انه يكفيهم رتبة قاعدية مع عقود ما قبل التشغيل


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gmhamed
ششششششوف اسي ؟؟؟
ماذا تعني كلمة ادماج عندك ؟ نقول ادمج فلان في الرتبة 14 .اي اصبح من اصحاب الرتبة 14 وما الدليل هو الوثيقة .
اذا لم يحصل حتى الان التوافق على محظر موحد يبعث به الى الوزارة المعنية بالتنفيذ . فكيف تقول قضي امره ؟ فالسنة الماضية كنا نقول نفس الامر ومضت عطلة الشتاء ونحن نترقب ولم يحدث شئ بل جمد الامر واستدارت الوزراة تنعت الاساتذة بنعوت قبيحة وانهم لايستهلون تلك المراتب خاصة الايتدائي والقصة معروفة عند كل متتبع . وتقولي ادمجت بدون وثيقة وعلى الاقل تطبيق الرتبة الجديدة في الرتب وان بقي الاثر المالي هذا يمكن الصبر عليه الى حين ولنا كل الخيارات مفتوحة
.

بارك الله فيك..هذا هو الكلام المعقول


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdallah73
ما ضاع حق وراءه طالب

بل ضاع الطالب والمطلوب.



لم أحس يوما بهذا العيد كما ذكرت سوى أنه يوم عطلة