عنوان الموضوع : لقاء اللجنة الوطنية لاساتدة التعليم الاساسي و المتوسط15/05/2015 للنقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

لقاء اللجنة الوطنية لاساتدة التعليم الاساسي و المتوسط15/05/2015

عقدت اللجنة الوطنية لاساتدة التعليم الاساسي و المتوسط اليوم15/05/2015 بالمقر المركزي للاتحاد .

ترقبوا البيان غد او بعد غد بحول الله


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نتمنى أن يكون خطوة من الخطوات الأخرى اللازمة لاسترداد الحقوق الضائعة ...
وفي مقدمتها ذلك الملف المرفوع إستعجالا آنذاك...
ولكنه لا زال مؤجلا لحد الآن ...


=========


>>>> الرد الثاني :

المطلوب و بالحاح
تنصيب اللجان الولائية و على وجه السرعة


=========


>>>> الرد الثالث :

صح النوم
أين كنتم طوال هذه المدة

=========


>>>> الرد الرابع :

نحن نريد الإدماج لا الإجتماعات والجلسات التي لا فائدة

=========


>>>> الرد الخامس :

في الاتحاد قوة وفي التفرقة ضعف

=========


منقول من منتدى اساتذة العليم الاساسي عن عز الدين عبد الحميد للامانة
مرحبا بك سيدتي وزيرة التربية بيننا
لا يراودك الشك سيدتي معالي وزيرة التربية انه من البديهي ان نكون اول من يتمنى نجاحك في اصعب وأقدس واهم مهمة و رسالة
لا يحق لنا سيدتي معالي وزيرة التربية ان نحكم على من سبقوك فهم اطارات جزائرية لهم ما لهم وعليهم ما عليهم وكل ما نستطيع ان نقوله هو ان التركة ثقيلة والمهمة رغم صعوبتها إلا ان التجسيد ممكن
ونتوسم فيك كل الخير للنجاح في التأسيس من جديد لمستقبل الجزائر
طبعا هدفك وهدفنا وكان هدف من سبقوك هو الاصلاح بمفهومه الواسع
ولكن سيدتي الاصلاح لا يمكن ان يكون على انقاض من اسس للمدرسة الجزائرية ولا يمكن ان يكون بإهانة وإذلال المعلم والمربي
ان اهم ملف ترثينه هو ما اصطلح عليه بملف الايلين للزوال
سيدتي ان من بين اعوانك الذين فشلوا في تسيير ملفات جمة سيعطون لك انطباعا كما اعطوه لسابقيك يتلخص في مغالطات وتزوير للحقائق
سيعطون لك انطباعا وكان الملف طوي او سيطوى عن قريب وانه لبوا كل المطالب او جلها وسيقولون لك ان المطلب كان تقليص مدة التكوين يروجون عن طريق متآمرين معهم للتستر على اخطائهم بداعي انهم مطالبين في مكاننا وانه ملبو مطلبهم وان العملية في الجانب الشكلي فقط حسب تصريحاتهم
سيدتي صحيح ان قضية الايلين للزوال هي في كل القطاعات ولكن تأكدي ان المنتسبين من هذه الفئة من اسلاك التدريس لهم من الخصوصية نظرا لان نصوص قانونية اخترقت للإجحاف في حقهم مما تسبب في سلب حقوقهم والخصوصية هي الاستغلال المقنن الذي تعرضنا له
سيدتي ليس المشكل في التسمية ولكن المشكل هو انهم ادو وظيفة لم يتقاضوا ما يقابلها من اجر
ان ما تعرضوا له لم يتعرض له أي موظف او عامل مهما كان رتبته على مستوى محلي او دولي
سيدي كل النظم والقوانين تحرم الاستغلال بما فيها منظومة قوانيننا وعلى رأسها الدستور وكلها اخترقت ليسلب حقنا

سيدتي على سبيل المثال رجاءا ان تطلعي على المادتين 50 و 54 من المرسوم 315 – 08 ستجدين رتبتين بنفس المهام ولكن التصنيف الذي ينتج عنه الراتب يختلف وتختلف تبعاته مما نتج عنه الاجر المختلف لنفس العمل
والأكيد انك على دراية بنصوص عدة تحرم هذا فعندك البند 23 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمادة 7 من العهد الدولي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمعاهدة 100 من المؤتمر العالمي للعمل
اضافة للمادة 82 و 84 من القانون الجزائري لعلاقات العمل والمادة 121 من الامر 06/03 والمادة 6 من المرسوم 407/03
سيدي يعطون لك قراءة غير صحيحة تنقصها الدقة لمواد قانونية تطلب مؤهلات جديدة للالتحاق بمهام يمارسونها فعلا بقوة القانون والنص يؤكد ان الشروط لمن يريد الالتحاق بالوظيفة اما من يمارس أي مهام فحقه الادماج للرتبة التي تثمنها وهو ما طبق على باقي الاسلاك
سيدتي القانون هو الذي وجدنا لسنا نحن من وجدناه وحقنا هو الادماج حسب المهام التي نؤديها
سيدتي ان هذا الاجحاف تسبب في حرماتنا من حقوق اكتسبناها مع وظيفتنا وحرماننا من أي استفادة من القانون المعدل 240/12
استاذتي ان الحلول التي يعتمدونها هي حلول ترقيعية تعتمد على رخص استثنائية تقفز على النصوص حسب قراءاتهم لها
هذه الحلول تساهم في زيادة التفرقة والتشرذم بين من يعملون ىفي نفس المؤسسة وبين المجموعة التربوية ككل
والأكيد ان لا احد يزايد عليك في هذا الميدان أي استحالة نجاح أي مسعى لأي اصلاح بصفوف مشتته وللأسف هناك من اعوانك من يغذي بحسن او سوء نية وباستعمال من بعض من كلف نفسه تمثيلنا مع ان وظائفهم تجعلك انت الاقرب منهم لتمثيلنا
وللأسف يتهربون من السماع لمن يطرح قراءة جديدة للقانون تمكن الكل من حلول انطلاقا من القانون نفسه دون أي تعديل وحججهم قوية ولكن هناك من يصر على بقاء التعفن وآملين في الله ان تكون تصفيتهم على يديك
سيدتي الظروف جعلتك انت من تجعلين نهاية للإهانة والظلم والإجحاف الذي تعرضنا له
سيدتي ان قضيتنا اكيد انك مؤمنة ان كرامة المربي لا تقدر بثمن
سيدتي هناك من قبلا بشرط التكوين على مضض بعدما اقنعوه انه الحل الاخير مع ان الهدف من العملية هو التنازل عن ما سبق وما لحق من حقوق اكتسبها المربي من اجمل سنين عمره التي ضحى بها في سبيل المدرسة الجزائرية ومن خلالها الدولة الجزائرية في اصعب الاوقات ونحن غير ممتنين لوطننا
سيدي لا يمكن ان ننتظر أي عطاء من أي شخص يحس انه تنازل عن حقوقه وانه ارغم عن ذلك وقناعته ان حقه مسلوب حتى من يأتي بعده لن يثق في وصاية تتخلى عنه في نهاية مساره المهني
سيدتي رفضنا للتكوين ليس رفضا للتكوين في حد ذاته ولسنا من يقول ان التكوين شر لا بد منه فنحن في التكوين منذ ان وعينا وسنبقى نتكون الى ان نلقى ربنا
ونحن نمارس التكوين ونساهم في تكوين الاجيال الجديدة التي ساهمنا في ترسيمهم وتثبيتهم ليقال لنا عليكم بالتكوين لتصنفوا اقل من من كونتموهم ورسمتموهم
ورفضنا للتكوين المزعوم في بدايته كونه هدرا للمال العام دون ان يستفيد منه التلميذ لا من بعيد ولا من قريب وفي نهايته بعد ضغط اربع سنوات في سنة نظرا لأنه غير قانوني حسب النص المؤكد ان والتكوين هو للترقية لتغيير الوظيفة(الامر 06 /03 المادة 104) وحقنا هو الادماج
حسب الوظيفة التي نؤديها
والأكيد انك لن ترضي ان نتنازل عن حق هو لنا وخصوصا ان كان هذا التنازل للتغطية عن خطا ارتكب في حقنا ولن نتنازل عن حق هو لنا ولن نغطي على من اخطا في حقنا وأراد تكريمنا بإذلالنا وإهانتنا في نهاية مسارنا المهني

سيدي هناك من تقاعد وهناك من توفي وحقوقهم المسلوبة وأولادهم على عاتق من سبقوك والآن انت من تتحملين المسؤولية كاملة وثقتنا في الله وفيك كبيرة
قبل ان اختم رسالتي هذه التي تلخص الشيء القليل من قضيتنا رجاءا رجاءا اسمحي لي ان اتطفل عليك بهذه النصيحة من صاحب خبرة تتجاوز الثلاثين لا تسمعي لأي قضية بأذني غيرك مع تيقني ان خبرتك واختصاصك تحميك وتجعلك في مستوى ما نطمح اليه كلنا
سيدتي الحلول موجودة والأكيد ان النوايا صادقة
استاذتي الفاضلة معالي وزيرتنا نتمنى لك كل التوفيق لان توفيقك هو اهم نجاح للجزائر لان توفيقك هو الضامن لمستقبل اولادنا ومنه مستقبل وطننا
شكرا لك والله الموفق
بقلم الايل للزوال على بن البار


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omayoub2
نحن نريد الإدماج لا الإجتماعات والجلسات التي لا فائدة


مليح بزاف ما تقول و متفق معك بالتمام شرط ان تنورنا كيف نحقق نحن نريد الإدماج

و على ما اعتقد نغادر بيوتنا و نجتمع حول طاولة للتشاور و لمناقشة الوضع افضل من ان نبقى في ...الافتراضي


يا أخي محمد القضية اليوم ليست في اختيار الكلمات النماقة والعبارات الشديدة والقوية التي تكتب في البيانات ثم ترسل الى الجرائد لملأ صفحاتها ثم تتحول الى قراطيس لبيع الكوكاو .نحن اليوم ملزمين بالتقويم سنة كاملة من التشكيل ماهي الاضافة التي قدمتها هذه اللجنة لقضيتنا الجوهرية وللنقابة كتنظيم.ونحن اليوم ننتقد كرنافالات الوزارة ونحن لسنا بمنأى عنها .ان مشروعنا الذي انطلقنا فيه كان هدفه الاساسي توحيد الرؤية وتقريب وجهات النظر بعد التشرذم الذي عرفته أسلاك التدريس نتيجة القنبلة التي فجرتها الحكومة (المرسوم التنفيذي 240-12).هذه الاخيرة التي حولتنا الى أشلاء متناثرة هنا وهناك كان حلمنا هو اعطاء بعد أسمى من هذا بكثير .فالسؤال الذي يطرح نفسه اليوم أين نحن من هذا الهدف ؟نحن اليوم بحاجة الى اعادة النظر والبحث عن الخلل الذي اعاق تنفيذ هذا المشروع الطموح نعم هناك اطراف عملت في الخفاء والعلن على افشال هذا المشروع ولكن كنا قادرين على مجابهتهم لكننا لم نفعل .لماذا ؟ في وجهة نظري الخاصة تنقصنا المبادرة والجرأة أو قد نكون لسنا أهل لها .ان استمرارنا في هذه السياسات الفاشلة تكريس لرداءة ليعلم كل أعضاء هذه اللجنة ان هناك امانة في اعناقنا والامانة مسؤولية وانا شخصيا لن أرضى بتبخر حلم زملائي .


إنك لن تجنى من الشوك العنب


الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
unpef
اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم الأساسي والمتوسط
---------------------------------------------------------------------------------------
الجزائر في: 2014/05/28
بيان رقم2014/04
اجتمعت اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم الأساسي والمتوسط بالمقر الوطني للاتحاد للوقوف على على وضعية الأساتذة الذين تلقوا تكوينا بعد جوان 2012 والذين هم قيد التكوين الذين طالهم الإجحاف نتيجة عدم استفادتهم بالرتب المستحدثة على غرار زملائهم الذين تلقوا نفس التكوين قبل 03/06/2012 مما يستوجب توحيد الفهم والتصور لاتخاذ مواقف موحدة ، وبعد نقاش مسؤول خلص الحضور إلى النتائج التالية :
- التماطل في تطبيق عمليات الإدماج للأساتذة الذين تلقوا تكوينا قبل 03/06/2012 .
- الإقصاء المتعمد للفئات المحرومة من التكوين قسرا من طرف وزارة التربية منذ 2005.
- عدم تثمين الخبرة المهنية للاستفادة بعمليات الإدماج في الرتب المستحدثة .
حرمان ما اصطلح عيه ظلما الآيلين للزوال حتى المتكونين منهم بعد جوان 2012 من الإدماج.
- عدم وفاء الوزارة بالتزاماتها بالرغم من إعطائها الوقت الكافي ، واستمرارها في سياسة التسويف والمماطلة .
- التمسك بالإدماج في الرتب المستحدثة لا الترقية إلى الرتب القاعدية.
وعليه تقرر مايلي
1. تثمين ما جاء في المحضر المشترك بين نقابة الاتحاد والمديرية العامة للوظيفة العمومية .
2. الاستعجال في تطبيق عمليات الإدماج للأساتذة الذين تلقوا تكوينا قبل 03/06/2012 .
3. التعجيل في إصدار القرار السياسي الحكومي القاضي بإدماج الذين تكونوا بعد جوان 2012 والذين هم قيد التكوين في الرتب المستحدثة.
4. ضرورة استفادة الأساتذة الذين تلقوا تكوينا بعد جوان 2012 أو هم قيد التكوين من الإدماج في الرتب المستحدثة لأنهم تلقوا نفس التكوين .
5. رفض تطبيق عملية الزحلقة في الدرجات .
وإننا نحذر من مغبة عدم الاستجابة لهذه المطالب المشروعة ، وفي حال عدم الاستجابة فإننا سنضطر لمواجهة الأمر بـ:
· مقاطعة تدريس أقسام الامتحانات الرسمية في الموسم الدراسي المقبل .
· مقاطعة الندوات والملتقيات التربوية وتأطيرها في الموسم الدراسي المقبل 2014/2015.
· مقاطعة الفروض والاختبارات النموذجية.
ختاما : نؤكد على ضرورة بث روح التضامن بين كافة الزملاء والزميلات من خلال توحيد الجهود ورص الصفوف والالتفاف حول نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين وندعو كل الزملاء والزميلات إنجاح التجمعات التي أقرها المجلس الوطني في الدورة الثلاثين والتجند والاستعداد لأي موقف تحسبا لأي مستجد في الدخول المدرسي المقبل .
ما ضاع حق وراءه طالب.
رئيس اللجنة الوطنية
قلال دحو


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slim6
الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
unpef
اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم الأساسي والمتوسط
---------------------------------------------------------------------------------------
الجزائر في: 2014/05/28
بيان رقم2014/04
اجتمعت اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم الأساسي والمتوسط بالمقر الوطني للاتحاد للوقوف على على وضعية الأساتذة الذين تلقوا تكوينا بعد جوان 2012 والذين هم قيد التكوين الذين طالهم الإجحاف نتيجة عدم استفادتهم بالرتب المستحدثة على غرار زملائهم الذين تلقوا نفس التكوين قبل 03/06/2012 مما يستوجب توحيد الفهم والتصور لاتخاذ مواقف موحدة ، وبعد نقاش مسؤول خلص الحضور إلى النتائج التالية :
- التماطل في تطبيق عمليات الإدماج للأساتذة الذين تلقوا تكوينا قبل 03/06/2012 .
- الإقصاء المتعمد للفئات المحرومة من التكوين قسرا من طرف وزارة التربية منذ 2005.
- عدم تثمين الخبرة المهنية للاستفادة بعمليات الإدماج في الرتب المستحدثة .
حرمان ما اصطلح عيه ظلما الآيلين للزوال حتى المتكونين منهم بعد جوان 2012 من الإدماج.
- عدم وفاء الوزارة بالتزاماتها بالرغم من إعطائها الوقت الكافي ، واستمرارها في سياسة التسويف والمماطلة .
- التمسك بالإدماج في الرتب المستحدثة لا الترقية إلى الرتب القاعدية.
وعليه تقرر مايلي
1. تثمين ما جاء في المحضر المشترك بين نقابة الاتحاد والمديرية العامة للوظيفة العمومية .
2. الاستعجال في تطبيق عمليات الإدماج للأساتذة الذين تلقوا تكوينا قبل 03/06/2012 .
3. التعجيل في إصدار القرار السياسي الحكومي القاضي بإدماج الذين تكونوا بعد جوان 2012 والذين هم قيد التكوين في الرتب المستحدثة.
4. ضرورة استفادة الأساتذة الذين تلقوا تكوينا بعد جوان 2012 أو هم قيد التكوين من الإدماج في الرتب المستحدثة لأنهم تلقوا نفس التكوين .
5. رفض تطبيق عملية الزحلقة في الدرجات .
وإننا نحذر من مغبة عدم الاستجابة لهذه المطالب المشروعة ، وفي حال عدم الاستجابة فإننا سنضطر لمواجهة الأمر بـ:
· مقاطعة تدريس أقسام الامتحانات الرسمية في الموسم الدراسي المقبل .
· مقاطعة الندوات والملتقيات التربوية وتأطيرها في الموسم الدراسي المقبل 2014/2015.
· مقاطعة الفروض والاختبارات النموذجية.
ختاما : نؤكد على ضرورة بث روح التضامن بين كافة الزملاء والزميلات من خلال توحيد الجهود ورص الصفوف والالتفاف حول نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين وندعو كل الزملاء والزميلات إنجاح التجمعات التي أقرها المجلس الوطني في الدورة الثلاثين والتجند والاستعداد لأي موقف تحسبا لأي مستجد في الدخول المدرسي المقبل .
ما ضاع حق وراءه طالب.
رئيس اللجنة الوطنية
قلال دحو

يا سى سليم لجنتك هذه التى تتحرك بالريموت كنترول شمخها و اشرب ماها تحركاتها مشبوهة



ياياسين24 خليك من هذا الامر ياو فاقو
هل توجد كلمة الايلين للزوال في محضركم هذا لاشك انكم تريدون مزيدا من التملق والتخلص من هذه الفئة لاسامحكم الله لادزيري ولا نقابة المديرين
من اليوم انساو الخدمات لانكم اثبتم فشلكم
لوكنت مكانك لقاطعت المنتدى الى الابد