عنوان الموضوع : الإدماج : لا مــكون ولا حتى رئيسي ..بل أستاذ المدرسة الابتدائية فقط! انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب
في الوقت الذي كان حملة الليسانس و حملة شهادة مهندس دولة في غير الاختصاص ينتظرونن إنصافهم و إدماجهم في الصنف 14 كما هو مدون في محاضر 16 و 17 فيفري 2015 على اعتبار أنهم حائزين على شهادة جامعية 4 سنوات لأصحاب الليسانس و 5 سنوات لأصحاب مهندس دولة . و هم الذين استثنوا سابقا من التكوين بحجة أن لهم شهادات جامعية ! هاهي مديرية الوظيفة العمومية و وزارة المالية ووزارة التربية تبقيهم في الحضيض و كأنهم أقل مستوى ممن ليست لهم شهادة جامعية و فرض عليهم التكوين و ترقوا إلى الصنف 14. لا أدري كيف يفكر المسؤولون في هذا البلد. قلنا لهم لدينا شهادات جامعية فاعطوا لنا حقنا مثل الآخرين فقالوا شهاداتكم ليست في الاختصاص و عندما فرض التكوين لأول مرة قالوا لنا أنتم غير معنيين بالتكوين لأنكم حائزين على شهادة جامعية!
إذا كانت شهاداتنا في غير الاختصاص فلماذا فلماذا قبلتمونا في التعليم. ثم عن أي اختصاص في الابتدائي يتحدث هؤلاء؟ هل تدريس الرياضيات و التربيةالعلمية و التكنولوجية من اختصاص حاملي شهادة الأدب العربي و الشريعة الأسلامية؟ و هل تدريس اللغة العربية من اختصاص حاملي شهادة ليسانس في في الرياضيات و الفيزياء؟ أظن أن حامل شهادة الأدب العربي متخصص في الغة العربية و ليس في الرياضيات حتى يدرسها و حمال شهادة ليسانس في الرياضيات متخصص في الرياضيات و ليس في اللغة العربية و التربية الإسلامية حتى يدرسهما. و من هذا المنطلق أرى أنه لا يوجد أختصاص في الابتدائي و كل ما يقال عن الاختصاص هو فقط من أجل هضم حقوقنا نحن أصحاب الليسانس و مهندس دولة! يجب على الجميع و على النقابات التفطن لهذا الأمر و الدفاع عن حقوقنا المسلوبة و المهضومة. و إذا كانوا يدعون فعلا الاختصاص فما عليهم إلا توظيف أساتذة متخصصين في كل مادة لتدريسها كما هو الحال في المتوسط و الثانوي و بذلك نصمت نحن و إن أرادوا أن يزحزحوننا إلى الصنف 7 أو 8 فلهم الحق لأن في هذه الحالة تكون حجة عدم الاختصاص مقنعة لنا.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
معك حق يا أخي رغم رغم أنني هظم حقي و لست مثلكم لكن إنني معك و يكفي يا أخي سنوات الخبرة التي تكفيك أن تصبح أستاذ مكون فما حاجتك بالشهادات و أنت الأن إكتسبت خبرة لا حول ولا قوة إلا بالله و لكن يا أخي قضيتنا و قضيتكم بيعت بثمن بخص
=========
>>>> الرد الثاني :
الله يجيب الخير
=========
>>>> الرد الثالث :
كلام جد منطقي
من يحوز شهادة فلسفة، كيف له أن يدرس الجغرافيا أو العلوم الطبيعية؟ الجواب بسيط: المعارف بسيطة ويقدر على تدريسها؟
إذن في هذه الحالة لا محل لنوعية الشهادة في التدريس، المهم أن يكون ذو تكوين أكاديمي.
زد علي ذلك، أغلب الأساتذة جاوزوا العشر سنوات، يعني خبرتهم تكفيهم.
لكن بما أن القضية قضية غلاف مالي فالكل ضد المعلم.
أعيد تذكيرك أن أغلب المكونين السابقين في التعليم الابتدائي أدمجوا مجازين ثم مكونين وهم يحملون شهادات مهندس في الفيزياء والكيمياء وليسانس في الاقتصاد...
يعني القضية ليست قضية اختصاص أو غير ذلك، بل قرارات سياسية لا تخضع لأي قانون منطقي.
وأحسن دليل على كلامي هو أن إدماج الأساتذة في رتبتي رئيسيي ومكون لا سند قانوني له، لا في قانون 240 ولا 315 لكن أدمجوا حفاظا على التغطية المالية.
وهل بوتفليقة أصلا مستوفي للقانون حتى يترشح ويربح بالتزوير؟
لا يوجد منطق ولا قانون في هذا البلد، بل هو بلد الفرص والفوضى.
=========
>>>> الرد الرابع :
والله عندك الحق هذا ما يحدث عندما تحكمنا جماعة اشرار
=========
>>>> الرد الخامس :
سيأخذ كل ذو حق حقه ولو بعد حين . فلا تفقدوا الأمل .
=========
كذلك قال فرعون ...لا اريكم الا ما ارى
أخي الكريم إن كانت الحكومة لم تستوفي حقوقك فلم تظلم بكلامك من هو غافل و بعيد كل البعد عن تلك الفوضى إن صح التعبير بها . يا سيدي الكريم و المحترم لا تقارن نفسك بمن هو علمك و أحسن تربيتك لا تنسى هدا أبدا. في الحقيقة الحاملين لشهادات الجامعية مثلك يطمحون إلى ما هو أرقى و أسمى و لا يطمعون إلى ما هو أدنى و أمر.و شكرا يا بني و رمضان مبارك إلى كل عضو كبير و صغير في هدا المنتدى.
أجيبوني من فضلكم هل المدمجين في 1/1/2002معنيين بالإدماج في رتبة رئيسي شكرا أنتظر الررد
لا أرى أي إساءة لأي أستاذ، لا من ذوي الخبرة ولا من ذوي الشهادة
نحن إن نذكر الأمثلة نذكرها من باب إبداء الحجة
لا أحد يتنكر لإخوانه، ورغم أنني من غير المستفيدين إلا أنني أبارك لمن أدمج وأتمنى لمن يتكون حاليا
لا تقولنا أخي ما لم نقل، وأدعوك لقراءة ردي ثانية.