عنوان الموضوع : رسالة الى نقابة الانباف انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب

ها هي الوزارة تنفذ ما كانت تريده و هو الادماج المنقوص
و في الحقيقة هي لم تكن تريد الادماج نهائيا و لكن لكثرة الضغوط عليها بالاضرابات و الاعتصامات و غيرها
وافقت على الادماج و كان ذلك منها لاخماد طاقة المعلمين الذين هبوا الى الاضراب و كانت نسبته عالية على الأقل هذه المرة
و بناء على ذلك سارعت الوزارة الاولى و الثانية و الوظيف العمومي الى تهدئة النفوس بجمع النقابات و التحدث اليها
و قد كان نتاج ذلك وثيقة موثقة من الأطراف كلها سميت محضر شهر فيفري و على اثره عاد المعلمون و الاساتذة الى القواعد لمواصلة عملهم و هدأت نفوسم و اطمأن الجميع الى النتيجة
لكن تنفيذ المحضر لم يتم و مع مرور الايام و الشهور عاد الغليان الى نفوس المعلمين و الاساتذة و نقاباتهم
و طالبوا بالتنفيذ العاجل للمحضر و عادوا للاعتصامات في شهر جوان و قالوا نريد ان نضع الوزارة و الاولياء امام الامر الواقع و نشهدهم على انفسهم اننا نريد الخير لأبنائنا لهذا اخترنا نهاية السنة اين يكون التلاميذ قد اتموا الامتحانات
ثم اننا كذلك تركنا الوزير الجديدة تقعد بسلام على كرسي الوزارة و قد فعلنا ذلك
و كان التفاؤل مفرحا لما رأينا ولاية قسنطينة تطلق الرصاصة الاولى للادماج ووفق المحضر حتى انها ذكرت بناءا على الاتفاق في مقرراتها التي صدرت عنها و قد استلمها أصحابه في 19 جوان ففرح الجميع بذلك و اطمأنوا خيرا لكنهم لم يكونوا يعلمون أن الوزارة ترتب لهم حيلة نفجرهم بها انتقاما منها لهم في تعليمة رقم 004 هي تعليمة مشؤومة خالفت بها المحضر السابق ذكره و خالفت ما اتفق عليه لانهاء الاضراب .
معلم 30 سنة و لا يدمج
معلم مساعد = صفر
عدم الاختصاص = صفر
مدمج لا يدمج مرة ثانية
مكون أصبح رئيسي
22 سنة و لا تكفي
الـ 10 صارت 20
..............................
كلنا نعرف ما جاء في التعليمة

فهل النقابة لها الآلية الكافية لارجاع الحق المسلوب أم انها سلمت للأمر الواقع ؟؟
نعلم ان القيادة في مستوى تطلعات القاعدة و لها من الفطنة ما يؤهلها لذلك
نريدها و هي مقبلة على لقاء الوزيرة التي نظن أنه أعجبها الكرسي و قعدت بسلام
نريد من نقابتنا يوم الخميس ان تحتج و تذكر الوزيرة بالمحاضر السابقة و ان الامر لن يمر كما تريد الوزيرة بل كما هو مدون
و قد كانت النقابة تقول نريد تنفيذ المحاضر حرفيا حرفيا ..

و لتجد فيكم الوزيرة غلظة لتعدل على قرارها مخالفة الاتفاقية .



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نرجو ذلك من كل قلوبنا

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algerien99
ها هي الوزارة تنفذ ما كانت تريده و هو الادماج المنقوص
و في الحقيقة هي لم تكن تريد الادماج نهائيا و لكن لكثرة الضغوط عليها بالاضرابات و الاعتصامات و غيرها
وافقت على الادماج و كان ذلك منها لاخماد طاقة المعلمين الذين هبوا الى الاضراب و كانت نسبته عالية على الأقل هذه المرة
و بناء على ذلك سارعت الوزارة الاولى و الثانية و الوظيف العمومي الى تهدئة النفوس بجمع النقابات و التحدث اليها
و قد كان نتاج ذلك وثيقة موثقة من الأطراف كلها سميت محضر شهر فيفري و على اثره عاد المعلمون و الاساتذة الى القواعد لمواصلة عملهم و هدأت نفوسم و اطمأن الجميع الى النتيجة
لكن تنفيذ المحضر لم يتم و مع مرور الايام و الشهور عاد الغليان الى نفوس المعلمين و الاساتذة و نقاباتهم
و طالبوا بالتنفيذ العاجل للمحضر و عادوا للاعتصامات في شهر جوان و قالوا نريد ان نضع الوزارة و الاولياء امام الامر الواقع و نشهدهم على انفسهم اننا نريد الخير لأبنائنا لهذا اخترنا نهاية السنة اين يكون التلاميذ قد اتموا الامتحانات
ثم اننا كذلك تركنا الوزير الجديدة تقعد بسلام على كرسي الوزارة و قد فعلنا ذلك
و كان التفاؤل مفرحا لما رأينا ولاية قسنطينة تطلق الرصاصة الاولى للادماج ووفق المحضر حتى انها ذكرت بناءا على الاتفاق في مقرراتها التي صدرت عنها و قد استلمها أصحابه في 19 جوان ففرح الجميع بذلك و اطمأنوا خيرا لكنهم لم يكونوا يعلمون أن الوزارة ترتب لهم حيلة نفجرهم بها انتقاما منها لهم في تعليمة رقم 004 هي تعليمة مشؤومة خالفت بها المحضر السابق ذكره و خالفت ما اتفق عليه لانهاء الاضراب .
معلم 30 سنة و لا يدمج
معلم مساعد = صفر
عدم الاختصاص = صفر
مدمج لا يدمج مرة ثانية
مكون أصبح رئيسي
22 سنة و لا تكفي
الـ 10 صارت 20
..............................
كلنا نعرف ما جاء في التعليمة

فهل النقابة لها الآلية الكافية لارجاع الحق المسلوب أم انها سلمت للأمر الواقع ؟؟
نعلم ان القيادة في مستوى تطلعات القاعدة و لها من الفطنة ما يؤهلها لذلك
نريدها و هي مقبلة على لقاء الوزيرة التي نظن أنه أعجبها الكرسي و قعدت بسلام
نريد من نقابتنا يوم الخميس ان تحتج و تذكر الوزيرة بالمحاضر السابقة و ان الامر لن يمر كما تريد الوزيرة بل كما هو مدون
و قد كانت النقابة تقول نريد تنفيذ المحاضر حرفيا حرفيا ..

و لتجد فيكم الوزيرة غلظة لتعدل على قرارها مخالفة الاتفاقية .

في كل المحاضر السابقة النقابة طالبت ب 10 و20 للادماج ولذلك سوف يواجهونها بطلباتها اما عن المحضر الاخير فسوف يتحججون باي حجة سواء العدالة بين الاطوار او الخوف من احتجاج اساتذة المتوسط او الثانوي وهذا وارد جدا الى غير ذلك ولهذا سوف يطيبون خاطرها بوعود اخرى وتمر سنة اخرى وكفى المؤمنين شر الاضرابات والسلام.

=========


>>>> الرد الثالث :

حتى الوزيرة صرحت عدة مرات على التلفزيون أن الوزارة ستنفذ كل ما أتفق عليه في المحضر و قبلها النقابة و بشكل حازم لا نقبل سوى بالتطبيق الحرفي لما جاء في المحضر ..................................ما يبقى على حالو غير ربي سبحانو

=========


>>>> الرد الرابع :

كﻻم يثلج الصدور يعطيك الصحة

=========


>>>> الرد الخامس :

النقابة رضخت للأمر الواقع ولا أظن أنها تتطرق لهذا الموضوع مجددا وهي راضية بذلك والدليل على ذلك توقفها عن التهديد والوعيد .والسبب تقاعس النقابات الأخرى وخاصة الكناباست لأن الظلم الذي يعانيه معلم الإبتدائي لا يهمها لا من بعيد ولا من قريب .

=========


ما أعرفه أن النقابة تشاطر الوزارة قضية 10 س و 20 س بحجة العدالة بين الأطوار ... مع أن القانون بتواتر مواده بالنسبة للمعلمين وحسب فتوى الوظيف العمومي يقول 10 س مكون .
ثم ان العدل لن يتضرر فحتى في الابتدائي المكون ب 20 سنة
الوزارة لمك تطبق القانون في 2008 و لا في 2012 لذلك صرنا نرى القضية باطلة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة courpassion
ما أعرفه أن النقابة تشاطر الوزارة قضية 10 س و 20 س بحجة العدالة بين الأطوار ... مع أن القانون بتواتر مواده بالنسبة للمعلمين وحسب فتوى الوظيف العمومي يقول 10 س مكون .
ثم ان العدل لن يتضرر فحتى في الابتدائي المكون ب 20 سنة
الوزارة لمك تطبق القانون في 2008 و لا في 2012 لذلك صرنا نرى القضية باطلة

لما ذهبت النقابة تطالب بالادماج قالت 10 سنوات رئيسي و 20 سنة مكون للابتدائي
فقال لها الوظيف العمومي انت لا تعرفي حقوقك يا نقابة
فالادماج في الابتدائي هو 10 سنوات مكون ولا يوجد رئيسي هذه المرة .
فقالت النقابة شكرا يا وظيف يا عمي عفوا يا عمومي
أليس هكذا حدثت الامور يا نقابة ؟


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bbamz35
حتى الوزيرة صرحت عدة مرات على التلفزيون أن الوزارة ستنفذ كل ما أتفق عليه في المحضر و قبلها النقابة و بشكل حازم لا نقبل سوى بالتطبيق الحرفي لما جاء في المحضر ..................................ما يبقى على حالو غير ربي سبحانو

وربي عادل بين عباده.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر1964
في كل المحاضر السابقة النقابة طالبت ب 10 و20 للادماج ولذلك سوف يواجهونها بطلباتها اما عن المحضر الاخير فسوف يتحججون باي حجة سواء العدالة بين الاطوار او الخوف من احتجاج اساتذة المتوسط او الثانوي وهذا وارد جدا الى غير ذلك ولهذا سوف يطيبون خاطرها بوعود اخرى وتمر سنة اخرى وكفى المؤمنين شر الاضرابات والسلام.

و ما دخل أساتذة المتوسط و الثانوي في هذا و هل سيقتطعون من مرتباتهم لصرف الزيادة الناتجة عن ترقيتنا إلى مكون حتى يعارضوا و ينتفضوا؟ و هل تظنهم يتعبون أكثر منا؟ نرى أننا نتعب أكثر منهم و نطالب بحقنا فقط مقابل كل هذه الأتعاب.نحن نشتغل 30 ساعة بل أكثر إذا أضفت إلى ذلك حراسة التلاميذ في الساحة و حراستهم في المطعم. يعني أنا نعمل عملين : عمل الأستاذ و عمل المراقب. ففي الثانوي يعمل الأستاذ 18 ساعة فقط أي نصف ما يعمله الأستاذ في الابتدائي ! وهو ليس معنيا باستقال التلاميذ أمام باب المؤسسة صباحا و لا حراستهم أثناء الراحة و لا أخذهم إلى المطعم . كل هذا العمل يقوم به المراقبون. ضف إلى ذلك أستاذ المتوسط إو الثانوي يدرس مادة واحدة و تجد أنه يحضر في اليوم مذكرة مذكرتين في أقصى الأحوال و أستاذ الابتدائي يدرس جميع المواد ، يعني أنه في اليوم يحضر العديد من المذكرات د و زيادة على ذلك يقوم يوميا بمراقبة كراريس التلاميذ و تصحيحها عكس أساتذة المتوسط و الثانوي الذين يصححون الكراريس مرة واحدة في الثلاثي وربما هناك من يصححها مرة واحدة في السنة. قل لي بربك من يتعب أكثر أستاذ الابتدائي أم أساتذة المتوسط و الثانوي. أنا أظن أنه لو فكرنا بمنطق العدل لكان مرتب أستاذ الابتدائي أعلى من مرتبي أستاذ المتوسط و أستاذ الثانوي لأنه هو من يتعب أكثر. لكن لا نريد أن نكون أفضل من أساتذة المتوسط و الثانوي نريد أن يكون الجميع في نفس التصنيف و هذه هي العدالة و إن كان أحد من أساتذة المتوسط و الثانوي ضد هذه الفكرة فليدخل و ليقل لنا رأيه. أنا أقول هذا باعتبار أن أساتذة الابتدائي يملكون أيضا شهادة الليسانس مثل اساتذة المتوسط و الثانوي و الفرق بينهما هو حجم العمل و الأتعاب الكثيرة التي يقوم بها استاذ الابتدائي. سؤالي لأساتذة المتوسط و الثانوي: لو يطلب منكم الرجوع ألى الابتدائي و تدريس جميع المواد و تقومون بكل ما نقوم به نحن من حراسة و تصحيح للكراريس يوما مع الإبقاء على تصنيفكم الحالي كما هو دون تغيير هل ستقبلون.؟أريد أن تجيبوني و أن تعبروا عن رأيكم بكل صراحة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soukkou2012
النقابة رضخت للأمر الواقع ولا أظن أنها تتطرق لهذا الموضوع مجددا وهي راضية بذلك والدليل على ذلك توقفها عن التهديد والوعيد .والسبب تقاعس النقابات الأخرى وخاصة الكناباست لأن الظلم الذي يعانيه معلم الإبتدائي لا يهمها لا من بعيد ولا من قريب .


سبحان الله .......رضخت الاونباف بسبب الكناباست .......ما هذا الهراء ......
ان كان كلامك صحيحا معنى ذلك ان لا وجود لنقابة اسمها الاونباف وانما هي معتمدة على غيرها وتاكل اللحم باسنان الاخرين ...وهذا كلام فيه نسبة كبيرة من الصحة ...
وان كان كلامك خاطئا فهذا يعني ان الاونباف تبرر عجزها وتنسبه للاخرين وكانها غير مستقلة ولا تستطع ان تمشي وحدها لانها عاجزة من حيث القواعد التي هجرتها ...وهذا فيه نسبة من الصحة ...
ولكن ختمت كلامك بتهمة مجانية تبين انك بعيد عن الاحداث .....فانت تقول ان الظلم الذي يعانيه معلم الإبتدائي لا يهم الكناباست لا من بعيد ولا من قريب!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فمن اين جئت بهذا ؟؟؟؟؟ ان كنت تبرر رضوخ الاونباف كما ذكرت ....فابق بعيدا عن الكناباست .....فلها مناضلوها من الاطوار الثلاثة فهم يقيمونها ...


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر1964
في كل المحاضر السابقة النقابة طالبت ب 10 و20 للادماج ولذلك سوف يواجهونها بطلباتها اما عن المحضر الاخير فسوف يتحججون باي حجة سواء العدالة بين الاطوار او الخوف من احتجاج اساتذة المتوسط او الثانوي وهذا وارد جدا الى غير ذلك ولهذا سوف يطيبون خاطرها بوعود اخرى وتمر سنة اخرى وكفى المؤمنين شر الاضرابات والسلام.

اجلس أنت بجانب الوزيرة ولقنها هذا الكلام لتقوله للنقابات وينتهي الأمر، يا أخي الناس تطالب بحق مكتسب وأنتم تبررون هذا الظلم لأنه لم يقع عليكم.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soufrani
اجلس أنت بجانب الوزيرة ولقنها هذا الكلام لتقوله للنقابات وينتهي الأمر، يا أخي الناس تطالب بحق مكتسب وأنتم تبررون هذا الظلم لأنه لم يقع عليكم.

الذي لم يقع عليه الظلم يرى أن الوزيرة هي سيدة الوزراء
و بمجرد مجيئها حلت له مشاكله فهو ذو فرح شديد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاوي_16
و ما دخل أساتذة المتوسط و الثانوي في هذا و هل سيقتطعون من مرتباتهم لصرف الزيادة الناتجة عن ترقيتنا إلى مكون حتى يعارضوا و ينتفضوا؟ و هل تظنهم يتعبون أكثر منا؟ نرى أننا نتعب أكثر منهم و نطالب بحقنا فقط مقابل كل هذه الأتعاب.نحن نشتغل 30 ساعة بل أكثر إذا أضفت إلى ذلك حراسة التلاميذ في الساحة و حراستهم في المطعم. يعني أنا نعمل عملين : عمل الأستاذ و عمل المراقب. ففي الثانوي يعمل الأستاذ 18 ساعة فقط أي نصف ما يعمله الأستاذ في الابتدائي ! وهو ليس معنيا باستقال التلاميذ أمام باب المؤسسة صباحا و لا حراستهم أثناء الراحة و لا أخذهم إلى المطعم . كل هذا العمل يقوم به المراقبون. ضف إلى ذلك أستاذ المتوسط إو الثانوي يدرس مادة واحدة و تجد أنه يحضر في اليوم مذكرة مذكرتين في أقصى الأحوال و أستاذ الابتدائي يدرس جميع المواد ، يعني أنه في اليوم يحضر العديد من المذكرات د و زيادة على ذلك يقوم يوميا بمراقبة كراريس التلاميذ و تصحيحها عكس أساتذة المتوسط و الثانوي الذين يصححون الكراريس مرة واحدة في الثلاثي وربما هناك من يصححها مرة واحدة في السنة. قل لي بربك من يتعب أكثر أستاذ الابتدائي أم أساتذة المتوسط و الثانوي. أنا أظن أنه لو فكرنا بمنطق العدل لكان مرتب أستاذ الابتدائي أعلى من مرتبي أستاذ المتوسط و أستاذ الثانوي لأنه هو من يتعب أكثر. لكن لا نريد أن نكون أفضل من أساتذة المتوسط و الثانوي نريد أن يكون الجميع في نفس التصنيف و هذه هي العدالة و إن كان أحد من أساتذة المتوسط و الثانوي ضد هذه الفكرة فليدخل و ليقل لنا رأيه. أنا أقول هذا باعتبار أن أساتذة الابتدائي يملكون أيضا شهادة الليسانس مثل اساتذة المتوسط و الثانوي و الفرق بينهما هو حجم العمل و الأتعاب الكثيرة التي يقوم بها استاذ الابتدائي. سؤالي لأساتذة المتوسط و الثانوي: لو يطلب منكم الرجوع ألى الابتدائي و تدريس جميع المواد و تقومون بكل ما نقوم به نحن من حراسة و تصحيح للكراريس يوما مع الإبقاء على تصنيفكم الحالي كما هو دون تغيير هل ستقبلون.؟أريد أن تجيبوني و أن تعبروا عن رأيكم بكل صراحة.

سلم الله لسانك ،هكذا فهموه أن في الابتدائي نخبة تعرف مالها وما عليها، مع احترامي لكل أستاذ في الطورين محترم نفسه.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soufrani
اجلس أنت بجانب الوزيرة ولقنها هذا الكلام لتقوله للنقابات وينتهي الأمر، يا أخي الناس تطالب بحق مكتسب وأنتم تبررون هذا الظلم لأنه لم يقع عليكم.

ألف شكر..بارك الله فيك