عنوان الموضوع : ضخامة المبلغ المالي مبرر غير مقنع للتراجع نقابة
مقدم من طرف منتديات العندليب

بررت وزارة التربية والمالية التراجع عن إدماج المعلمين المتكونين ب10سنوات في رتبة مكون بضاخمة المبلغ المالي، ولوأحصينا الدفعات التي أقصيت من الإدماج في رتبة مكون لوجدناها أربع دفعات من خريجي المعهد التكنولوجي أو من وظف مباشرة في السنوات 1996، 1992،1993،1994 وأكيد أنه من بين هذه الدفعات من ترقي إلى مناصب إدارية وبالتالي يتضاء ل العدد وكذا بتطبيق أقدمية الجنوب كذللك ينقص العدد ،يعني يبقى عدد قليل ممن لايستفيد من رتبة مكون.
وفي المقابل من يستفيد من رتبة مكون بتطبيق 20سنة أقدمية فهي عشر دفعات أي خريجي المعاهد التكنولوجية من 1982 إلى 1991 باعتبار أن دفعة 1982يملكون32 سنة عمل حتى التاريخ الحالي.
بالله عليكم أقنعونا ماذا تمثل نسبة المقصيين من رتبة مكون بالمقارنة بالمستفيدين منها، يعني ضخامة المبلغ المالي لايعتد به وفق هذه الإحصاءات وإنما هنالك أسباب خفية وراء هذا التراجع.
ومن عنده إحصاءات أخرى فليقنعنا بها، وبارك الله في الجميع.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

merciiiiiiiiii

=========


>>>> الرد الثاني :

ربي ايجيب الخير

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soufrani
بررت وزارة التربية والمالية التراجع عن إدماج المعلمين المتكونين ب10سنوات في رتبة مكون بضاخمة المبلغ المالي، ولوأحصينا الدفعات التي أقصيت من الإدماج في رتبة مكون لوجدناها أربع دفعات خريجي المعهد التكنولوجي أو من وظف مباشارة في السنوات 1996، 1994،1993،1994 وأكيد أنه من بين هذه الدفعات من ترقي إلى مناصب إدارية وبالتالي يتضاء ل العدد وكذا بتطبيق أقدمية الجنوب كذللك ينقص العدد ،يعني يبقى عدد قليل ممن لايستفيد من رتبة مكون.
وفي المقابل من يستفيد من رتبة مكون بتطبيق 20سنة أقدمية فهي عشر دفعات أي خريجي المعاهد التكنولوجية من 1981 إلى 1991 باعتبار أن دفعة 1981يملكون32 سنة عمل حتى التاريخ الحالي.
بالله عليكم أقنعونا ماذا تمثل نسبة المقصيين من رتبة مكون بالمقارنة بالمستفيدين منها، يعني ضخامة المبلغ المالي لايعتد به وفق هذه الإحصاءات وإنما هنالك أسباب خفية وراء هذا التراجع.
ومن عنده احصاءات أخرى فليقنعنا بها، وبارك الله في الجميع.

المبرر الوحيد هو : ضمان بقاء و استمرارية سياسة فرق تسد. و لضرب المدرسة عن طريق رسالة تشعر من هو في ص 11 بالظلم المسلط عليه و بالتالي تحطيمه و لن يبذل الجهد المطلوب للعمل إذ سيقول في نفسه أنا و صديقي لنا نفس الشهادة و نعمل نفس العمل و في نفس الطور أنا في ص 11 و هو في ص 14 و يريدون مني أن أعمل كمن هو في ص 14 و أنجز نتائج جيدة. و الله هذا ظلم وغير منطقي و بالتالي يبدأ يتقاعس شيئا فشيئا عن العمل و في نهاية السنة نتائج كارثية! و هكذا ينتهي التعليم في الجزائر.

=========


>>>> الرد الرابع :

رب عذر أقبح من ذنب الأعذار التي قدمتها الوزارة حسبما ذكرت أخي هي أعذار واهية تنجم عن السياسة التي تنتهجها وزارتنا المبجلة والمتمثله في عدم التخطيط والدراسة المسبق لأي شيء بدءا من إختيار البرامج والمناهج التربوية إلى الإصلاحات الغير ممنهجة ونفس الشيء بالنسبة للتوظيف ونهاية بالإدماج فلماذا لم تقم يإحاص دقيق عن كل حالة قبل البدء في أي حوار حتى تتمكن من الرد على مطالب النقابات بالدليل القاطع إما أنها قادرة على التغطية المالية لهذا الإدماج أو غير قادرة على ذلك فالإحصاء الذي قامت به مؤخرا كان متاخرا لكونها تفاوضت وقبلت إدماج هذه الفئة ب 10سنوات هاهي اليوم تريد أن تجد لنفسها اعذارا لكن السؤال المطروح ماهي الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة لوتنصلت النقابات عم جاء في المحاضر الممضاة فيما يبنها وبين الوطيفة العمومية تحت إشراف الوزير المكلف بالوظيف العمومي وإصلاح الإدارة من المفروض لو كانت الوزارة جادة وحاسمة في قرارارتها لعاقبت كل من مثلها في المفاوضات لأنه تفاوض وأمضى عن مطالب تفوق مستواه وكان الأجدر به ان يستشير الوزير فيها لكن ما عسانا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من لايريدالخير لرجال التربية .

=========


>>>> الرد الخامس :

المبلغ الضخم عند شكيب ولادو ونسابوا
روحوا جيبوه
كل موظف يدى مليار وله زوج ويفضل حق سلال وحكمتو؟


=========


يتضاء ل العدد وكذا بتطبيق أقدمية الجنوب كذللك ينقص العدد ،يعني يبقى عدد قليل ممن لايستفيد من رتبة مكون


يتضاء ل العدد وكذا بتطبيق أقدمية الجنوب كذللك ينقص العدد ،يعني يبقى عدد قليل ممن لايستفيد من رتبة مكون من تقصد

المبالغ التي تصرف في الانتخات اضعاف المضعفة مقلوش عنها ضخمه شافو حق العلم فقط

ان الهدف هو الخوف من وقوع فتنة في القطاع من اساتذة المتوسط والثانوي والله اعلم.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشيرزوز
يتضاء ل العدد وكذا بتطبيق أقدمية الجنوب كذللك ينقص العدد ،يعني يبقى عدد قليل ممن لايستفيد من رتبة مكون من تقصد

أخي أقصد الدفعات التي ذكرتها في أعلى تدخلي. شكرا على التفاعل.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر1964
ان الهدف هو الخوف من وقوع فتنة في القطاع من اساتذة المتوسط والثانوي والله اعلم.

وهل حدثت فتنة بين الزملاء المجازين سابقا العاملين في الإبتدائي أدمجوا في رتبة مكونب10سنوات أما زملاؤهم في المتوسط أدمجوا بنفس الخبرة في رتبة رئيسي.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر1964
ان الهدف هو الخوف من وقوع فتنة في القطاع من اساتذة المتوسط والثانوي والله اعلم.

"فتنة في القطاع" تقصد أن أساتذة المتوسط و الثانوي سيثورون على الوزارة؟ نحن نطالب بحقوقنا نظير كل الأتعاب التي نقوم بها و ما دخل المتوسط و الثانوي في هذا؟ هل سيقتطعون من مرتباتهم لصرف الزيادة في مرتباتنا؟ ألم يعي بعد أحد أن أساتذة الابتدائي يعملون و يتعبون أكثر من أساتذة المتوسط و الثانوي؟ لكن هم من يحصلون على مرتب أدنى في التعليم. كان من المفروض قبل أن تقول هذا الكلام تتوجه إلى زملاءك و تحثهم على التوحد و المطالبة على الأقل بتوحيد التصنيف لأصحاب نفس الشهادة في جميع الأطوار و هذه هي العدالة الحقيقية لأن الشهادة واحدة و المتاعب في الابتدائي تفوق بكثير متاعب أصحاب المتوسط و الثانوي.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soufrani
بررت وزارة التربية والمالية التراجع عن إدماج المعلمين المتكونين ب10سنوات في رتبة مكون بضاخمة المبلغ المالي، ولوأحصينا الدفعات التي أقصيت من الإدماج في رتبة مكون لوجدناها أربع دفعات من خريجي المعهد التكنولوجي أو من وظف مباشرة في السنوات 1996، 1992،1993،1994 وأكيد أنه من بين هذه الدفعات من ترقي إلى مناصب إدارية وبالتالي يتضاء ل العدد وكذا بتطبيق أقدمية الجنوب كذللك ينقص العدد ،يعني يبقى عدد قليل ممن لايستفيد من رتبة مكون.
وفي المقابل من يستفيد من رتبة مكون بتطبيق 20سنة أقدمية فهي عشر دفعات أي خريجي المعاهد التكنولوجية من 1982 إلى 1991 باعتبار أن دفعة 1982يملكون32 سنة عمل حتى التاريخ الحالي.
بالله عليكم أقنعونا ماذا تمثل نسبة المقصيين من رتبة مكون بالمقارنة بالمستفيدين منها، يعني ضخامة المبلغ المالي لايعتد به وفق هذه الإحصاءات وإنما هنالك أسباب خفية وراء هذا التراجع.
ومن عنده إحصاءات أخرى فليقنعنا بها، وبارك الله في الجميع.

و هل بضخامة المبلغ المالى تدوس القانون
و كم من معلم سيظلم بذلك يا وزيرة يا رامون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soufrani
وهل حدثت فتنة بين الزملاء المجازين سابقا العاملين في الإبتدائي أدمجوا في رتبة مكونب10سنوات أما زملاؤهم في المتوسط أدمجوا بنفس الخبرة في رتبة رئيسي.

المجاز في الابتدائي مثل المجاز في المتوسط مصنفان في الرتبة 12 لكن في الابتدائي له تسمية استاذ رئيسي اما في المتوسط فله تسمية استاذ تعليم متوسط وفي القانون الجديد يشترط 10سنوات خبرة للاستاذ الرئيسي ليحصل على رتبة استاذ مكون وهو ما حصل عليه مجاز الابتدائي بينما يشترط 10 سنوات خبرة لاستاذ التعليم المتوسط للحصول على رتبة استاذ رئيسي وهو ما حصل عليه مجاز المتوسط فالفرق كبير بين الحالة السابقة والحالة الحالية .اما عن الفتنة فحدثت بنسبة قليلة لقلة العدد اما اليوم فالعدد هائل وكلامي هذا راي وليس تبرير حتى نبتعد عن المشاحنات لانني لست وزارة ولا نقابة ولاوظيفا عموميا.