عنوان الموضوع : من جريدة الشروق اليومي
مقدم من طرف منتديات العندليب

النقابات تتوعد وتتعهد
وقال مسعود عمراوي، الناطق الرسمي باسم "لونباف" إنهم قرروا عدم الخوض في أي إضرابات تتزامن والدخول المدرسي إلا بعد اجتماعهم المقرر قبل نهاية شهر سبتمبر الحالي مع وزيرة التربية.
وفي حالة عدم الرد على مطالبهم سيتم عقد اجتماع مكتب وطني طارئ لمناقشة نوع الحركة الاحتجاجية.
سياسة التسويف من عند الإينباف لربح الوقت واغتنام دخول شهر أكتوبر لتسوية منحة المسؤولية رسميا وبمرسوم كدلك -انظروا معي منحة المسؤولية تتقرر بمرسوم–يعني الإينباف يريد حركة احتجاجية بالأساتدة لترسيم منحة المدراء –والاجتماع بالوزارة أواخر شهر سبتمبر إلا دليل على كلامي-
ومن جهته، قال مسعود بوديبة ممثلا عن نقابة "كناباست" إن الدخول المدرسي سيكون هادئا خلال تاريخ السابع من سبتمبر المقبل لكن لا أحد يضمن إن كان سيكون هادئا بقية الأيام.
آراء :
1-مجرد قبول التأهيل لرتبة أستاذ رئيسي في حق من تكون بعد 3/6/2016 ومن يتكون حاليا هو تمييز لا حجة له، فهؤلاء لم يرفضوا التكوين، بل الوزارة من جحدتهم حقوقهم بحجة "طاب جنانهم" ولم يعودوا مهيئين للتكوين والعمل، فإذا بهم بعد ذلك تستدعيهم للتكوين، وفوق ذلك ترفض إدماجهم كزملائهم...
أي ظلم مضاعف هذا؟
هل نقول يا ممثلينا وكلنا ثقة في نزاهتكم: أن رد الوزارة كان إيجابيا؟
كان ليكون إيجابيا لو كانت الغالبية ستستفيد، لكن الغالبية ظلمت ما عدا فئة محدودة.
2-اين هي جمعية اولياء التلاميذ ؟ اقسم انها لا تعرف حتى واجباتها او دورها في المؤسسات التربوية وتحشر نفسها في شؤون اسيادها المربين فهي لا تمثل حتى نفسها و لا تعرف سوى اولادنا ضحية و المعلم او الاستاذ ليس ضحيةمنظومة فاشلة؟
3-نقابة unpef أهملت مصير أساتذة متحصلون على شهادة ليسانس وهندسة حيث حرمتهم الوزارة من الرتب المستحدثة . فلا هم زاولوا التكوين كأقرانهم حيث رفضت طلباتهم ولا هم أدمجوا لأن شهاداتهم انقلبت عليها الوزارة وأخرجتها من بوتقة الاختصاص بعدما كانت تستميلهم في التسعينات وتتوسل إليهم .
4-ورد في النشرة العلامية:
"
الموافقة بصفة استثنائية على إدماج معلمي المدرسة الابتدائية الحاصلين على شهادتي ليسانس ومهندس دولة في غير الاختصاص قبل صدور المرسوم التنفيذي 21/240 في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية ."
هؤلاء أصلا متحصلون على ليسانس قبل 2016 حسب القانون وأدمجوا في رتبة أ.م.إ منذ 2016، فلماذا تعاد قضيتهم كأنها نتيجة للإضراب؟
هؤلاء يبحثون عن الادماج في الرتب المستحدثة، فعددهم ليس بالكبير، وحرموا من التكوين بقوانين الوزارة لأنهم جامعيين وفي نفس الوقت يملكون أقدمة 10 و 15 سنة.
قوانينكم إرتجالية



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

شكككككككككككككككككككككككككككرا على الاعلام

=========


>>>> الرد الثاني :

il faut faire la grève mes amis et sans faire marche arrière

=========


>>>> الرد الثالث :

PAs de grève

=========


>>>> الرد الرابع :

مخطط التكوين التي وضعته وزارة التربية مع وزارة التعليم العالي حدد له سقف زمني 2015 معنى ذلك اذا استجاب الجميع للتكوين لن ينتهي الجميع من التكوين قيل جوان 2015الله يرحم والديكم فهموني كيف يحدد تاريخ 03/06/2012 كمرجع للادماج ويحرم من تكون من بعد هذا التاريخ اما تقليص مدة التكوين جاءت من بعد03/٠٦/2012

=========


>>>> الرد الخامس :



يا أخي ..
استحداث منحة جديدة لأي سلك من اسلاك الوظيف العمومي لا بد ان تتقرر بمرسوم . وبالتالي لا ضير في ذلك ، ولا مشكلة أن يستفيد المدير ،
المشكلة أننا لا نريد مقايضة هذا بمطالب اخرى مكتسبة من خلال محاضر فيفري الفارط .
وحتى تلك المنحة هي حق مكتسب للمدراء بموجب محضر فيفري 2014 , لكن لا نقبل أن يتنازل أي أحد على بقية النقاط التي وافقت عليها وزارة التربية ، وأيضا الوظيفة العمومية .


=========


نحن ضد أي إضراب...ومع مصلحة التلاميذ....العام الماضي الكيان الكثير.....


انني في حيرة من أمري لم أجد ما أكتب الا هذا دعاء حسبنا الله ونعم الوكيل لكان السبب و دعوة المظلوم مستجابة عند الله تعالى يمهل لكن لا يهمل

حسبنا الله ونعم الوكيل

همي الوحيد كيف اضع خطة عمل مجدية لانقذ بها تلاميذي وارفع من مستواهم

همي الوحيد كيف تنال مدرستي الرتبة الاولى بعد ان حصدنا الرتبة الثالثة على مستوى ولاية سكيكدة

همي الوحيد العمل والكد والنجاح

وكل واحد منا وقناعته