عنوان الموضوع : عمال التربية المتقاعدون انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب



لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
2015/10/12 (آخر تحديث: 2015/10/12 على 19:49)
مقر وزارة التربية
مقر وزارة التربية
صورة: (الأرشيف)
6
Decrease font Enlarge font
طالبت التنسيقية الوطنيةن، المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية، بحق التمثيل في لجان الخدمات الاجتماعية الولائية والوطنية، وذلك بإجراء انتخابات خارجية لمتقاعدي التربية الراغبين في الترشح حتى يتسنى لهم تسيير ومراقبة أموالهم بأنفسهم، مع منحهم حق الاستفادة من السلفة بأنواعها، مهددة باكتساح الشارع في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المرفوعة.

أوضح المنسق الوطني العام لتنسيقية عمال التربية المتقاعدين رومير محمد (هي تنسيقية حديثة النشأة، تضم مليوني متقاعد على المستوى الوطني)، في تصريح لـ"الشروق"، أن وزارة التربية الوطنية مطالبة بالتدخل لإعادة النظر في مكانة المعلم والأستاذ المتقاعد بدءا بالاستفادة من خبراتهم وأفكارهم وإبداعاتهم.

وأضاف المسؤول الأول على التنسيقية، أن متقاعدي التربية على المستوى الوطني، قد طالبوا بضرورة منحهم حق التمثيل في لجان الخدمات الاجتماعية الولائية والوطنية، وذلك بإجراء انتخابات خارجية للراغبين في الترشح حتى يتسنى لهم تسيير ومراقبة أموالهم بأنفسهم، مثلهم مثل موظفي التربية العاملين بالقطاع مثل ما يحدث في الهيئات الأخرى كالتعاضديات، إضافة إلى منحهم حق الاستفادة من "السلفة" بأنواعها كسلفة السكن، السيارة، رغم أن القانون واضح في هذا الشأن حيث لهم نفس الحقوق مع الموظف العامل بل هم في أمس الحاجة إلى العيش الكريم نظرا إلى الأمراض المهنية المزمنة التي ترافق حياتهم. موضحا في السياق ذاته بأن استفادة متقاعدي التربية من الخدمات الاجتماعية تقتصر فقط على بعض الخدمات الصحية كالتداوي في الحمامات المعدنية.

وفي نفس السياق، دعا رئيس التنسيقية محمد رومير، إلى ضرورة جرد ممتلكات الخدمات الاجتماعية وضبط الحسابات وتعديل بعض مواد القرار الوزاري، في انتظار تعديل المرسوم 82/303، إضافة إلى فتح التحقيق في التجاوزات التي رافقت التسيير السيئ في بعض الولايات، لاسيما التي حلت لجانها المنتخبة.

عن جريدة الشروق 13/10/2015


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :


=========


>>>> الرد الثاني :


=========


>>>> الرد الثالث :


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========