عنوان الموضوع : أعطوا المعلم والأستاذ حقه في لقاءات الوزارة ... من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وبعد...
الأساتذة والمعلمون هم الأغلبية في "لونباف" ورغم هذا فهم لحد الآن يطالبون بالتمتع بنفس الحقوق التي تتمتع بها الأقلية في التنظيم...
- مديرون أغلبهم عرقل الإضرابات ثم استفادو من إضرابات الأساتذة وحصلوا تصنيفات دون جهد منهم، وحتى أن لجنتهم شاركت لقاءات الوزارة ...
- مقتصدون أغلبهم لا يحس بماهية الإضراب ، ورغم ذلك شكلت لجنتهم، وأخذت حقها في التنسيق حتى مع النقابة " العتيدة"؟؟؟؟ ثم حضر بعض ممثليها لقاءات الوزارة...
- الأساتذة والمعلمون في تنظيم واحد لم يُقبل لهم لجنة واحدة، وشكلت لهم لجنة ابتدائي لوحدها ولجنة المتوسط لوحدها، ولم تقف أي منهما على رجليها، فكيف تطمع بأن تكون حاضرة في جلسات الوزارة؟؟؟؟
قبل أي إضراب أو أي إحتجاج وجب تطبيق "المعاملة بالمثل بين منتسبي التنظيم الواحد لكي نستطيع أن نطالب الوزارة بالمعاملة بالمثل بين أسلاك التربية...
إذا كانت لجان من لونباف نسقت مع تنظيمات نقابية بعضها " معاون للوزارة على هدر حقوقنا" فكيف يصد التنسيق والتعاون بين سلكي التعليم المنتميان لنفس التنظيم، واللذان يعملان لأجل إسترداد حقوقنا الأساسية ...
لا يمكن تحقيق العدل وإسترجاع الحقوق والوسيلة معوجة لا تطبق العدل ولا تعتمد المساواة بين منتسبي التنظيم ...علي من قسنطينة يسأل الله التوفيق والإخلاص والثبات... اكتوبر 2015م.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الثاني :
الإدماج في الرتب المستحدثة بإعتماد الخبرة المهنية لا غير
- 20 سنة فأكثر عند 321-12-2011 رتبة أستاذ مكون ...
- 10 سنوات فأكثر عند 31-12-2011 رتبة أستاذ رئيسي...
=========
>>>> الرد الثالث :
نجحت الوزارة الى حد كبيرفي تحقيق المثل القائل "فرق تسد" فهنيئا لها
=========
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benmessaoud75
نجحت الوزارة الى حد كبيرفي تحقيق المثل القائل "فرق تسد" فهنيئا لها
ليست الوزارة من حتمت علينا ناطق رسمى بل نحن كل الدلائل تدل ان نقابة منحة سوء التسيير هدفها الاول تشتيتنا و تضييع حقوقنا لتنال هى و تسلقياتها ما يريدون و توزيع الفتات لبعض الطماعين و يغلق الملف
=========
>>>> الرد الخامس :
المعلم ياخذ حقه عندما يمثله زميله المعلم و يجب ان لا يكون من المنتفعين لاننا لاحضنا مكلف باعلام لجام التدريس فى هذا المنتدى يصول و يجول ليبرر و يضلل اسلاك التدريس
اما ان يضرب و يتفاوض بدله انتهازيون هذا هو المشكل و العقبة الرئيسية فى وجه تحقيق مطالبه المحقة فى الوقت الذى اصبحت تلبى مطالب من تحت الطاولة عليها كثير من علامات الاستفهام
=========
وجب تطبيق "المعاملة بالمثل بين منتسبي التنظيم الواحد
الحذر كل الحذر من اصحاب منحة سوء التسيير متنكرين فى اثواب معلمين
........اولا...........الحمد لله على سلامتك............ولاحظت غيابك عن هذا الصرح فتمنيت ان يكون المانع خيرا
.........استاذي الكريم.........حتى بيان المجلس الوطني للكنابست هلاميا.....غير محدد المعالم.....رغما ان بياناتها سابقة كانت دقيقة
الحقيقة...........نقاباتان مؤثرتان في القطاع....الكناباست والانباف...........للاسف منذ 2012 النقاباتان اصح همهما......التموقع النقابي فقط تحضيرا لانتخابات الخدمات الاجتماعية
.....كيف يعقل لمطالب الانباف............ان يجتمع مطلبين متناقضين.........تطبيق التعليمة 04 وتطبيق المحاضر.......والتعليمة 04 تلغي الكثير من المحاضر
.....مطلب الكناباست..............قضية الايلين للزوال.........ماهي هذه القضية الله اعلم
..................العمل النقابي دخل الى راسه في مستنقع الرداءة........وسيطر عليه........الوصوليين الانتهازيين المصلحيين
ربي اجيب الخير
الاغلبية تخضع للاقلية
دليل ان الانباف رهينة الوصاية و المنتفعين تستخدم اسلاك التدريس كدروع لتحقيق مارب و منح على المقاس.
لماذا لايوضع مطلب من اجحف القانون فى حقهم منذ 2008 كمطلب اول و رئيسى سيلتف حوله الجميع شريطة ان يحضر نزهاء من اسلاك التدريس المفاوضات .لا الذين فقدنا فيهم الثقة كاعضاء لجام التدريس النائمة فى العسل و ناطقها الرسمى الذى يستعجل تطبيق حتفنا بتعليمة 004 مشكوك فى قانونيتها
... إن تراجع و إمتناع الخيرين و النزهاء من منتسبي الإتحاد و الكنابست عن خوض المعارك التفاوضية و تأطير و قيادة مختلف اللجان و المكاتب سواء المحلية أو الوطنية ... ترك المجال واسعا و الميدان خصبا لنمو مختلف الفطريات التي تغذيها الإنتهازية و المصلحة الخاصة و طغت عليها الفئوية التي تمخضت عنها ... ان سلك معين يسيطر على مختلف الهياكل المحلية و الوطنية ... دون منازع ... لذا أصبح من فروض العين أن يهب كل حر شريف من أسلاك التدريس منتفضا في وجه هذه الهيمنة و السيطرة التي أدت بنا إلى المساومة على حقوقنا ... و إضطهاد كل صوت يريد فك قيود هذه اللجان النائمة المنومة ... فاللوم الكبير يكون على كل متراجع و متهاون أستسلم إلى واقع من صنع هؤلاء الإنتهازيين.
لا يمكن تحقيق العدل وإسترجاع الحقوق والوسيلة معوجة لا تطبق العدل ولا تعتمد المساواة بين منتسبي التنظيم ...