عنوان الموضوع : وزارة التربية الوطنية تنظم يوما اعلاميا للنقابات للنقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب
وزارة التربية الوطنية تنظم يوما إعلاميا لتوضيح تعليمة الإدماج في الرتب المستحدثة
تلقّت نقابات التربية الوطنية المُعتمدة مراسلة من وزيرة القطاع، تدعوهم لحضور يوم إعلامي ينظم الثلاثاء المقبل بالمعهد الوطني للبحث في التربية ببلدية العاشور بالعاصمة، هدفه شرح التعليمة رقم 004 والتعليمة المكملة لها، والمتعلقة بكيفية الإدماج في الرتب المستحدثة، والترقية لموظفي القطاع، وبالخصوص للمعلمين والأساتذة الآيلين للزوال.
وهدف الملتقى ضمان القدر الوافي من التوضيح حول مضمون التعليمة، بعدما سبق لوزارة التربية الوطنية تنظيم أيام إعلامية يومي 8 و9 نوفمبر المنصرم لفائدة مديري التربية، لشرح التعليمة وتوحيد الرؤى في تطبيقها.
وأحيطت التعليمة المشتركة رقم 004 المؤرخة في 6 / 7 / 2015 والتعليمة المكملة لها، والتي تُحدد كيفيّات تطبيق بعض الأحكام المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، بنوع من الغموض لدى موظفي القطاع، والذين تساءلوا عن أمور كثيرة، على غرار طريقة احتساب الأقدمية، الأحكام الخاصة بالإدماج في أسلاك التعليم الابتدائي، الإدماج في أسلاك التعليم الثانوي، إلغاء قرارات الترقية إلى رتبة مستشار التربية للموظفين المنحدرين من رتبة تعليم متوسط 10 سنوات و20 سنة.
وكانت النقابة الوطنية لعمال التربية (الأسانتيو) طالبت في لقائها الأخير مع الوزيرة بن غبريط، بتوضيحات أكثر بخصوص هذه التعليمة، بسبب الغموض في تطبيقها على مستوى الولايات، ونظرا لوجود بعض العراقيل في التطبيق من ولاية إلى أخرى. ويرى قويدر يحياوي المكلف بالتنظيم على مستوى (الأسانتيو) في اتصال مع الشروق، أن الإشكال المطروح في القوانين والتعليمات الصادرة، هو تفسيرها حسب فهم كل شخص معني، وهو ما يحتم على مسؤولي القطاعات المعنية بتلك التعليمات، تنظيم أيام إعلامية ودراسية لكل الفئات المعنية مباشرة بالقانون، لحسن تطبيقه على أرض الواقع.https://www.echoroukonline.com/ara/articles/223492.html
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
الحل الوحيد لاسترجاع الحقوق المسلوبة الاضراب الشامل والمزلزل
=========
>>>> الرد الثاني :
الاضراب الشامل هوالحل الوحيد الاوحد.
=========
>>>> الرد الثالث :
أنا أقترح أن تدرج هذه التعليم العظيمة في جدول أعمال البرلمان من أجل مناقشتها ودراستها وإثرائها ، فهي من أحدث ما توصل إليها العقل البشري ، فقد عجز جميع عمال قطاع التربية عن فهما ، ماعدا السيدة الوزيرة والمقربين منها هم الذين يعرفون سرّ هذه التعليمة العجيبة والفريدة من نوعها. وبعد الانتهاء من مناقشتها في البرلمان ، تعرض على استفتاء شعبي .
إذا أسند الأمر لغير أهله فانتظر الساعة. لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
=========
>>>> الرد الرابع :
يجب على النقابات مقاطعة هذه الندوة والاعلان على اضراب شامل
=========
>>>> الرد الخامس :
الاضراب الشامل ..
=========
وتبقى اللقاءات المبهمة سيدة الموقف
يبدو لي انها تريد اقناعهم باي طريقة للتخلي عن الاثر الرجعي وغيره.اي التفسير بما تهوى وترضى
الاضراب الشامل هوالحل الوحيد الاوحد
التلاعب بالبسيكولوجي ، إذا حلفت فيك امرأة بات قاعد و هي عندها حق مهما نقشتها أنا إمراءة و أعرف هذا . لم يبقى إلا أسبوع على نوفمبر و لم تتم العملية الإدماج الوزارة وجدت عذر أخر( للعرقلة) ألا وهو عدم فهم طريقة التطبيق وهكذا يدوم المسلسل برازيلي إلى الخلقة 365 ثم يبث الجزء 3 من المسلسل .
عيب عليكم و التلميذ ما فكرتوش فيه ... عبد الحميد بن باديس قاد النهضة و ما سأل عن ترقية و لا زحلقة ولا شيء من هذا القبيل ..و الله سيأتي اليوم الذي تندمون فيه عن هذه الأيام و الرخاء النسبي الذي تتخبطون فيه ..و سيبقى ذلك مجرد ذكرى و ضياع الأجيال يتحمل مسؤوليته دزيري و زمرته..
حاء في المقال مايلي
بعدما سبق لوزارة التربية الوطنية تنظيم أيام إعلامية يومي 8 و9 نوفمبر المنصرم لفائدة مديري التربية، لشرح التعليمة وتوحيد الرؤى في تطبيقها.
مادامت التعليمة شرحت لمديري التربية سابقا
وقد أكد جل مديري التربية ومستخدمي التربية بأنه لا أثر رجعي وأن تطبيقها يبدأ مع نهاية 2014
إذن الملتقى المزعوم سيكون لافائدة منه إلا إذا تم التراجع عن أمور لم تذكر لمديري التربية وهذا مستبعد
حتى يقتنع الجميع.
الى الأخ ياسين 24 هل بإمكانكم تبليغ انشغالات أساتذة التعليم الابتدائي لولاية غليزان الذين ظلموا من قبل المديرية الى القيادة العامة ل unpef وبالتالي الى وزيرة التربية الوطنية حيث ان هؤلاء لديهم ليسانس في التخصص زائد شهادات التكوين المبرم بين وزارة التعليم العالي ووزارة التربة الوطنية قبل 03/06/2012 وقد منحت لهم ترقية في اطار أستاذ مدرسة ابتدائية عوض الادماج ورغم توفرهم عل الاقدمية الا انه قيل لهم من بعض مصادر مديرية التربية انكم غير معنيين بالإدماج والتعليمة004 والمكملة لها لا تعنيكم فنحن نريد حلا لمشكلتنا التي فرضت علينا .والله لم نفهم شيئا من الإجراءات والمراوغات التي تحدث حيث الخاسر الأكبر التلميذ ماذا يريدون ؟ الرفع من المستوى ام الدفع بالمنظومة التربوية الى الهاوية ؟ ففي الدول المتقدمة يعطى أهمية كبيرة للكفاءة المهنية والعلمية اما عندنا فلقد همش كل شيء . قضي على الخبرة ولم تثمن الشهادات رغم ان الاثنين يخدمان بعضهم البعض .فالخبرة + الشهادة العلمية = الكفاءة
........لهدف اصدار تعليمة متممة لمتممة التعليمة 004...............
وكان التعليمة كتبت في الفضاء الخرجي وبلغة مخلوقاتها...................اجتماع سابق مع مديري التربية ورؤساء مصالح المستخدمين لشرح التعليمة ومتممتها في يومين....لشرح 10 اسطر
........وكان الوزارة ومديريات التربية تسير بمتاخرين ذهنيا
توقعوا الاسوأ