عنوان الموضوع : وزارة التربيــــة تُرقّــــع أخطـــــاء القانــــــون الأساســــــي من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

أجمع كل الحاضرين في اليوم الدراسي الذي نظّمته وزارة التربية الوطنية مع الشركاء الاجتماعيين لتفسير التعليمة 4 التي أثارت الكثير من الجدل، أن الوزارة تعمل على «ترقيع» الأخطاء الموجودة في القانون الأساسي .اجتمع، أمس، عبد المجيد هدواس رئيس الديوان على مستوى وزارة التربية الوطنية وكذا عبد الحكيم بوساحية مدير الموارد البشرية مع مختلف الفاعلين في قطاع التربية من نقابات وشركاء اجتماعيين من أجل شرح التعليمة المشتركة بين وزارة التربية والمالية وكذا الوظيفة العمومية .وتهدف هذه التعليمة إلى تحديد كيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.وحسب النقاش الذي دار، فإن مديريات التربية أخطأت في تطبيق هذه التليمة لاختلاف القراءات بينها وبين وزارة التربية من جهة وكذا الشركاء الاجتماعيين من جهة أخرى .وأوضح المشاركون أن أساتذة المدرسة الابتدائية الذين أدمجوا في رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية، يتم ترقيتهم إلى الرتب المستحدثة كما يتم تقدير أقدمية 20 سنة خدمة فعلية المشترطة للإدماج في رتبة أستاذ مكون، وللمدرسة الابتدائية عن طريق الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة معلم المدرسة الابتدائية عند تاريخ 1 جانفي 2017، والأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية.وبالنسبة للإدماج في أسلاك التعليم المتوسط، أوضح المشاركون أنه يدمج في رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط أساتذة التعليم المتوسط الذين أدمجوا في هذه الرتبة تطبيقا لأحكام المادة 59، ويتعلق الأمر بالذين يثبتون 20 سنة خدمة فعلية إلى غاية 31 ديسمبر .وبالنسبة لأساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح التكوين قبل تاريخ 3 جوان 2016، والمتحصلين على شهادة ليسانس في الاختصاص، فسيتم تقدير أقدمية 10 سنوات خدمة فعلية المشترطة للإدماج في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط عن طريق الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط. وفيما يخص إدماج أساتذة التعليم الثانوي في رتبة أستاذ مكون يستفيد منه الأساتذة الذين تمت ترقيتهم خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2017 و2016 عن طريق الامتحان المهني أو الترقية الاختيارية أو الترقية الاستثنائية في إطار تطبيق التعليمة الوزارية المؤرخة عام 2017.كما يتم إلغاء قرارات الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 20 سنة خدمة فعلية إلى غاية 31 ديسمبر 2016، قصد تمكينهم من الإدماج في رتبة أستاذ مكون للتعليم


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك فأنت أول من أجاب المتدخلين السائلين عن جديد لقاء الأمس

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaitt
أجمع كل الحاضرين في اليوم الدراسي الذي نظّمته وزارة التربية الوطنية مع الشركاء الاجتماعيين لتفسير التعليمة 4 التي أثارت الكثير من الجدل، أن الوزارة تعمل على «ترقيع» الأخطاء الموجودة في القانون الأساسي .اجتمع، أمس، عبد المجيد هدواس رئيس الديوان على مستوى وزارة التربية الوطنية وكذا عبد الحكيم بوساحية مدير الموارد البشرية مع مختلف الفاعلين في قطاع التربية من نقابات وشركاء اجتماعيين من أجل شرح التعليمة المشتركة بين وزارة التربية والمالية وكذا الوظيفة العمومية .وتهدف هذه التعليمة إلى تحديد كيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.وحسب النقاش الذي دار، فإن مديريات التربية أخطأت في تطبيق هذه التليمة لاختلاف القراءات بينها وبين وزارة التربية من جهة وكذا الشركاء الاجتماعيين من جهة أخرى .وأوضح المشاركون أن أساتذة المدرسة الابتدائية الذين أدمجوا في رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية، يتم ترقيتهم إلى الرتب المستحدثة كما يتم تقدير أقدمية 20 سنة خدمة فعلية المشترطة للإدماج في رتبة أستاذ مكون، وللمدرسة الابتدائية عن طريق الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة معلم المدرسة الابتدائية عند تاريخ 1 جانفي 2008، والأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية.وبالنسبة للإدماج في أسلاك التعليم المتوسط، أوضح المشاركون أنه يدمج في رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط أساتذة التعليم المتوسط الذين أدمجوا في هذه الرتبة تطبيقا لأحكام المادة 59، ويتعلق الأمر بالذين يثبتون 20 سنة خدمة فعلية إلى غاية 31 ديسمبر .وبالنسبة لأساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح التكوين قبل تاريخ 3 جوان 2012، والمتحصلين على شهادة ليسانس في الاختصاص، فسيتم تقدير أقدمية 10 سنوات خدمة فعلية المشترطة للإدماج في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط عن طريق الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط. وفيما يخص إدماج أساتذة التعليم الثانوي في رتبة أستاذ مكون يستفيد منه الأساتذة الذين تمت ترقيتهم خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2008 و2012 عن طريق الامتحان المهني أو الترقية الاختيارية أو الترقية الاستثنائية في إطار تطبيق التعليمة الوزارية المؤرخة عام 2008.كما يتم إلغاء قرارات الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 20 سنة خدمة فعلية إلى غاية 31 ديسمبر 2011، قصد تمكينهم من الإدماج في رتبة أستاذ مكون للتعليم



ما المقصود؟؟؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الثالث :

الرخيس هدواس مازال يصحح في وجهو ويقابل الناس ......هل نسي وعده على الفضائيات نهاية مارس الفارط .....؟؟ امام الجميع بحضور مقدمة النشرة التي ظمنت الوعد والعجوز الشمطاء ودزيري ....مقابل توقيف الاضراب .........ينتهج طريقة واعد ثم خالف واستمر بالتكرار حتى تمر السنة .

=========


>>>> الرد الرابع :

تأملوا لغة التمييز العنصري و الفئوي.."فيما يخص إدماج أساتذة التعليم الثانوي في رتبة أستاذ مكون يستفيد منه الأساتذة الذين تمت ترقيتهم خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2008 و2012 عن طريق الامتحان المهني أو الترقية الاختيارية أو الترقية الاستثنائية في إطار تطبيق التعليمة الوزارية المؤرخة عام .2008"
فأين من ذلك المرقون بين سنتي 2008و2012 من أساتذة التعليم الابتدائي و المتوسط؟ لماذ هذا الاحتقار المسلط علينا..هل لأنهم من البشر و نحن لسنا كذلك؟؟ ما المانع القانوني و الشرعي ..لإدماج هؤلاء في الرتب المستحدثة كغيرهم من أساتذة الثانوي...؟؟؟ بئس الواضع و الشارح و المؤول و الموافق على قانون الفتنة و العار كهذا في بلد وصف ذات مرة بهتانا و إفكا بالعزة و الكرامة...ألا سحقا للظلمة و المتواطئين..



=========


>>>> الرد الخامس :

وأوضح المشاركون أن أساتذة المدرسة الابتدائية الذين أدمجوا في رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية، يتم ترقيتهم إلى الرتب المستحدثة كما يتم تقدير أقدمية 20 سنة خدمة فعلية المشترطة للإدماج في رتبة أستاذ مكون، وللمدرسة الابتدائية عن طريق الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة معلم المدرسة الابتدائية عند تاريخ 1 جانفي 2008،

اشرحوا لنا هذه العبارة ايها الافاضل

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaitt
وبالنسبة لأساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح التكوين قبل تاريخ 3 جوان 2012،

الله الله الله


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر1971
ما المقصود؟؟؟؟؟؟

تسمع بقصة " حمار في جلد أسد "

يريد القول " ترقية في ثوب ادماج " .......... يعني لا وجود للأثر الرجعي بكل بساطة .أو ربما لا وجود للادماج أصلا نسال الله العافية. ولا حول و لا قوة إلا بالله .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaitt
أجمع كل الحاضرين في اليوم الدراسي الذي نظّمته وزارة التربية الوطنية مع الشركاء الاجتماعيين لتفسير التعليمة 4 التي أثارت الكثير من الجدل، أن الوزارة تعمل على «ترقيع» الأخطاء الموجودة في القانون الأساسي .اجتمع، أمس، عبد المجيد هدواس رئيس الديوان على مستوى وزارة التربية الوطنية وكذا عبد الحكيم بوساحية مدير الموارد البشرية مع مختلف الفاعلين في قطاع التربية من نقابات وشركاء اجتماعيين من أجل شرح التعليمة المشتركة بين وزارة التربية والمالية وكذا الوظيفة العمومية .وتهدف هذه التعليمة إلى تحديد كيفيات تطبيق بعض الأحكام التنظيمية المتعلقة بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية.وحسب النقاش الذي دار، فإن مديريات التربية أخطأت في تطبيق هذه التليمة لاختلاف القراءات بينها وبين وزارة التربية من جهة وكذا الشركاء الاجتماعيين من جهة أخرى .وأوضح المشاركون أن أساتذة المدرسة الابتدائية الذين أدمجوا في رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية، يتم ترقيتهم إلى الرتب المستحدثة كما يتم تقدير أقدمية 20 سنة خدمة فعلية المشترطة للإدماج في رتبة أستاذ مكون، وللمدرسة الابتدائية عن طريق الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة معلم المدرسة الابتدائية عند تاريخ 1 جانفي 2008، والأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية.وبالنسبة للإدماج في أسلاك التعليم المتوسط، أوضح المشاركون أنه يدمج في رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط أساتذة التعليم المتوسط الذين أدمجوا في هذه الرتبة تطبيقا لأحكام المادة 59، ويتعلق الأمر بالذين يثبتون 20 سنة خدمة فعلية إلى غاية 31 ديسمبر .وبالنسبة لأساتذة التعليم الأساسي الذين تابعوا بنجاح التكوين قبل تاريخ 3 جوان 2012، والمتحصلين على شهادة ليسانس في الاختصاص، فسيتم تقدير أقدمية 10 سنوات خدمة فعلية المشترطة للإدماج في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط عن طريق الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط. وفيما يخص إدماج أساتذة التعليم الثانوي في رتبة أستاذ مكون يستفيد منه الأساتذة الذين تمت ترقيتهم خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2008 و2012 عن طريق الامتحان المهني أو الترقية الاختيارية أو الترقية الاستثنائية في إطار تطبيق التعليمة الوزارية المؤرخة عام 2008.كما يتم إلغاء قرارات الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي للتعليم الثانوي بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي الذين يثبتون 20 سنة خدمة فعلية إلى غاية 31 ديسمبر 2011، قصد تمكينهم من الإدماج في رتبة أستاذ مكون للتعليم

ماذا عن الأثر الرجعي وهو البيت القصيد وشكرا.

الوزيرة هي السبب الاول و الاخير في تصاعد التوتر بين القاعدة و السلطة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohben44
وأوضح المشاركون أن أساتذة المدرسة الابتدائية الذين أدمجوا في رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية، يتم ترقيتهم إلى الرتب المستحدثة كما يتم تقدير أقدمية 20 سنة خدمة فعلية المشترطة للإدماج في رتبة أستاذ مكون، وللمدرسة الابتدائية عن طريق الجمع بين الأقدمية المكتسبة في رتبة معلم المدرسة الابتدائية عند تاريخ 1 جانفي 2008،

اشرحوا لنا هذه العبارة ايها الافاضل

????????????????????????????

الوزيرة هي السبب الاول و الاخير في تصاعد التوتر بين القاعدة و السلطة. ................وهو كذلك يا الشيخ

ما كتب فيالجلايدة لا معنى له لان من كتبه لا يعرف اي شيئ على عمليةالادماج

انحن فعلا عرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


.وأوضح المشاركون أن أساتذة المدرسة الابتدائية الذين أدمجوا في رتبة أستاذ مكون في المدرسة الابتدائية، يتم ترقيتهم إلى الرتب المستحدثة كما يتم تقدير أقدمية 20