عنوان الموضوع : هل من جديد عن إعادة تصنيف أساتذة الإبتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
هل من جديد فيما يخص اعادة تصنيف اساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة ليسانس
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر2201
هل من جديد فيما يخص اعادة تصنيف اساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة ليسانس
شكرا للرئيس وتبا للنقابات مبروك الرئيسي للجميع
=========
>>>> الرد الثاني :
وصلتنا مراسلة لتكوين ملف من اجل الترقية تخص حملة ليسانس في غيرالاختصاص يوم الخميس لكن لم يذكر ماهو الملف
=========
>>>> الرد الثالث :
ماذا تقصدين ب ليسانس خارج الاختصاص ممكن توضيح اكثر
=========
>>>> الرد الرابع :
متى يتحقق ذلك
=========
>>>> الرد الخامس :
قريبا إن شاء الله
=========
يجب طرح قضية المهندسين المدمجين ظلما في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية أي في الصنف 11 بينما أصحاب الليسانس في غير الاختصاص سيدمجون في رتبة أستاذ رئيسي أي في الصنف 12.تجدر الاشارة إلى أنه في 01/01/2002 تم إدماج أصحاب الليسانس في غير الاختصاص و أصحاب مهندس في رتبة معلم المدرسة الأساسية آنذاك بدعوى أن اختصاصهم لا يوجد في الابتدائي و إذا كان الوظيف العمومي وافق على إدماج أصحاب الليسانس في غير الاختصاص في رتبة الرئيسي أي الصنف 12 بحجة أن شبكة الأجور تم تعديلها و أن كل أصحاب الليسانس يجب تصنيفهم في هذه الرتبة أكانوا في الاختصاص أو في غير الاختصاص فليطبق مبدأ العدالة و يصنف المهندسين في الصنف 13 كما تنص عليه شبكة الأجور الجديدة.
يا الشاوي قبل التحكم و التهجم على زملائك دعني أؤكد لك أن إدماج اساتذة الإبتدائي كرئيسين يبقى الظلم مسلطا علينا، لأن 12 رتبة ترقية و ليست رتبة توظيف و نحن طالبنا بمساواتنا مع زملائنا في المتوسط الذين نحمل معهم نفس المؤهل العلمي و نفس طريقة التوظيف التي كانت على أساس الشهادة.
و بالتالي عند ترقية اساتذة المتوسط كرئيسين يكونون في الصنف 13 و المكون في الصنف 15 و نحن صنف 12 الذي من المفروض رتبة قاعدية أمسى هو رتبة ترقية لنا و المكون في الصنف 14، إذا يبقى نفس المشكل.
على الرغم أنني شخصيا أتفهم لما قامت به الوزارة من إدماجنا كرئيسين دون إعادة فتح القانون الأساسي الذي كانت ستغله بقية الرتب بما أنه فتح/ كما أن تصنيف استاذ الإبتدائي صنف 12 كرتبة توظيف ينجر عنه رتبتين قاعدتين في الإبتدائي لحاملي ليسانس و خريجي المدرسة العليا للأساتذة (باك +3) ، و كما أنه ينجر عنها إعادة تصنيف مساعد المدير و مدير المدرسة الإبتدائية في الصنفين 13 و 15 على التوالي و هو أمر لن يعجب مديري المتوسط لأنهم آمرين بالصرف عكس مدير الإبتدائي، كما أن تصنيف المكون في الصنف 15 ينجر عليه كذلك إعادة تصنيف أساتذة الإبتدائي الذين تلقوا تكوينا قبل 03 جوان 2012 و هو أمر لم يستفد منه أساتذة المتوسط.
لذلك كان أقصر طريق هو إدماج أساتذة الإبتدائي في الصنف 12 هروبا من غعادة فتح القانون الأساسي و كذلك إستفادة أقل عدد ممكن.
مثلا استاذ لغة فرنسية ليسانس انجليزية
أي تهجم تتحدث عنه؟ و هل هذه التصنيفات هي بيدكم حتى أتهجم عليكم و هل أنتم من حرمنا من حقنا؟ أعد قراءة ما كتبت و تمعن جيدا. لم أرى أي تهجم يا أخي. أنا أتحدث عن مبدأ المساواة. قلت أصحاب ليسانس في غير الاختصاص و أصحاب مهندس أدمجوا في رتبة معلم المدرسة الأساسية لكون شهاداتهم غير تعليمية حسب مزاعم الوظيف العمومي و إذا كان هذا الأخير وافق على استعادة حققوهم و يدمجون مثل أصحاب الليسانس في الاختصاص فنحن أيضا يجب تطبيق علينا مبدأ المساواة و ندمج حسب تصنيفنا كما تنص عليه شبكة الأجور و لم أقل لماذا يدمج أصحاب الليسانس في غير الاختصاص في الصنف 12 .أنا لم أعارض إدماجكم كما لم أعارض إدماج من تكون 3 سنوات في رتبة مكون. أنا أتحدث عن حقي و أقول يجب أن تطبقوا علينا مبدأ المساواة و يأخذ كل ذي حق حقه.
شكرااا جزيلا يا أخي ما رأيت تحليلا والماما كهذا شكرا
iهذا حقكم .. أسمع صوتك واتكل على الله يعاد حقك
هل من جديد فيما يخص اعادة تصنيف اساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة ليسانس
ويبقى السؤال مطروحا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريان1978
هل من جديد فيما يخص اعادة تصنيف اساتذة التعليم الابتدائي حاملي شهادة ليسانس
حتى يتغير القانون الاساسي لان اصحاب الشهادة في الصنف11 في التعليم الابتدائي اما في القطاعات الاخرى فأصحاب الشهادة في 12 من بكري