عنوان الموضوع : لجان تحقيق للمديريات التي تأخرت في تطبيق عملية الادماج في الرتب المستحدثة . انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
علمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، قد قررت إيفاد "لجان تفتيش"، للتحقيق في أسباب تأخر عمليتي ترقية وإدماج مستخدمي القطاع، في عديد الولايات، خاصة وأن الآجال القانونية التي حددتها الوزارة قد انقضت بتاريخ الـ30 نوفمبر الجاري، بحيث جندت مجموعة من مفتشي إدارة الثانويات ومفتشي المالية، للوقوف على مدى تطبيق التعليمة الوزارية المشتركة 004 في أرض الواقع، مسرة في ذات السياق بأن عقوبات صارمة ستطبق ضد مصالح المستخدمين بمديريات التربية للولايات، المخالفين للتعليمات، على اعتبار أن هذا التأخر في إتمام عملية الإدماج سينجر عنه حرمان الآلاف من الموظفين من المشاركة في مسابقات الترقية الداخلية للالتحاق برتبة مفتش تربية وطنية في الأطوار التعليمية الثلاثة "ابتدائي، متوسط وثانوي"، التي تقرر تنظيمها في7 جانفي المقبل، مما سيضع الوزارة في مأزق بسبب مشكل المشاركة من عدمها، نظرا لأن الامتحان المهني ذو طابع "وطني" ليس محليا.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
و كشفت، المصادر نفسها، أن المسؤولة الأولى عن القطاع، قد قررت أيضا التحقيق في مناصب التوظيف المترتبة عن عملية الترقية في المناصب المستحدثة القاعدية، التي تم فتحها على مستوى 50 مديرية للتربية، من خلال التحقيق مع رؤساء مصالح الامتحانات، بناء على التقارير التي رفعتها نقابات التربية المستقلة والتي بينت فيها بالدلائل والبراهين، بأن هناك مديريات للتربية لم تعلن عن كافة مناصب الترقية الموجهة للأساتذة والمقتصدين، فيما احتفظت ببقية المناصب لمنحها لأصحاب المعارف أي بمعنى منحها "تحت الطاولة" أو تحت الطلب. في أكدت نفس التقارير النقابات قد أحصت عدد المناصب الناجمة عن خروج الأساتذة في تقاعد بالأسماء، لكنه لم يعلن عنها كمناصب للترقية وظلت حبيسة أدراج مديريات التربية للولايات.
مما دفع بالأساتذة عبر 12 ولاية إلى مقاطعة الامتحان المهني للترقية في رتبتي أستاذ رئيسي ومكون، فهناك فئة من الأساتذة من قاموا بغلق مراكز الإجراء وهناك فئة أخرى دخلت قاعات الامتحان لكنها رفضت اجتياز الاختبار.
=========
>>>> الرد الثاني :
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
لا لجان تفتيش ولا شيء من هذا القبيل .الوزيرة تتخبط والقطاع في اتجاه الهاوية .
=========
يجب طرح قضية المهندسين المدمجين ظلما في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية أي في الصنف 11 بينما أصحاب الليسانس في غير الاختصاص سيدمجون في رتبة أستاذ رئيسي أي في الصنف 12.تجدر الاشارة إلى أنه في 01/01/2002 تم إدماج أصحاب الليسانس في غير الاختصاص و أصحاب مهندس في رتبة معلم المدرسة الأساسية آنذاك بدعوى أن اختصاصهم لا يوجد في الابتدائي و إذا كان الوظيف العمومي وافق على إدماج أصحاب الليسانس في غير الاختصاص في رتبة الرئيسي أي الصنف 12 بحجة أن شبكة الأجور تم تعديلها و أن كل أصحاب الليسانس يجب تصنيفهم في هذه الرتبة أكانوا في الاختصاص أو في غير الاختصاص فليطبق مبدأ العدالة و يصنف المهندسين في الصنف 13 كما تنص عليه شبكة الأجور الجديدة.
الوزيرة تتخبط بين قراراتها والقطاع في اتجاه الهاوية .
كذب الداجالون وإن صدقوا .
مازال البعض يؤمن بما امن السفهاء - من يحاسب من _ادا استقبلوهم باللحم المشوي وما لد وطاب --اطعم الفم تستحي العين مجرد كلام للاستهلاك لا اكثر لا لجنة ولا جنة ولا هم يحزنون وفي الجزائر ادا ارادو ان يميعو قضية يكونو لها لجنة زائد لجنة فات العام والسلام
الوزيرة تتخبط بين قراراتها والقطاع في اتجاه الهاوية .
الله لا ينفس عليها اللهم زدها هما على هم
بلاد تحبس الراس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تحقيق ولا هم يحزنون.
تحبس الراس برك
المفروض هذا القطاع راهو من اولويات الدولة وناسوا موضوعين في احسن الظروف
لكم الامور العكس - امسلطين عليهم الصحافة والمجتمع -
تفهم ادوخ