عنوان الموضوع : يجب إدراج مطلب اعادة تصنيف اساتذة الابتدائي في 12 انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

يجب إعادة تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية حاملي شهاة ليسانس في الصنف 12 بدلا من الصنف 11 كما جاء في القرار الرئاسي ...والا فلكم اضرابكم يا نقابات وسنرى النتيجة بعد ذلك .........


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

والله ان لم يدرجوا مطلبنا ساكون اول من يكسر الاضراب

=========


>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك و

=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك

يجب إعادة تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية حاملي شهاة ليسانس في الصنف 12 بدلا من الصنف 11 كما جاء في القرار الرئاسي ...والا فلكم اضرابكم يا نقابات وسنرى النتيجة بعد ذلك .........

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن سعيد
بارك الله فيك

يجب إعادة تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية حاملي شهاة ليسانس في الصنف 12 بدلا من الصنف 11 كما جاء في القرار الرئاسي ...والا فلكم اضرابكم يا نقابات وسنرى النتيجة بعد ذلك .........

je suis avec vous

=========


>>>> الرد الخامس :

شكرا لكم اخوتي يجب ان نتحد لنحقق مطلبنا..........

=========


وبأثر رجعي


ان لم يدرجوا مطلبنا ساكون اول من يكسر الاضراب

لن أشارك في الإضراب إذا لم يدرج مطلب إعادة تصنيف الليسانس في 12 كما جاء في الجريدة الرسمية وتطبيقه في القريب العاجل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منير منيري
والله ان لم يدرجوا مطلبنا ساكون اول من يكسر الاضراب

ما عندك ما الدير يا مكسر الإضرابات *قضيتكم عند الرئيس إذا كان لعمره بقيا وهذا ما أتمناه ستدمجون شرط ان يرتفع سعر البترول إلى 150 دولار على أن لا يعود للتراجع مرة أخرى . تقبل مروري .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nourdine17
يجب إعادة تصنيف أساتذة المدرسة الابتدائية حاملي شهاة ليسانس في الصنف 12 بدلا من الصنف 11 كما جاء في القرار الرئاسي ...والا فلكم اضرابكم يا نقابات وسنرى النتيجة بعد ذلك .........

بارك الله فيك و

[QUOTE=azizmailislam;3992450447]ما عندك ما الدير يا مكسر الإضرابات *قضيتكم عند الرئيس إذا كان لعمره بقيا وهذا ما أتمناه ستدمجون شرط ان يرتفع سعر البترول إلى 150 دولار على أن لا يعود للتراجع مرة أخرى . تقبل مروري .[/QU
أولا : تصنيف أساتذة الابتدائي (11حاليا) في الصنف 12 جاء عن طريق مرسوم رئاسي الذي هو أقوى من اي قانون
ثانيا : البترول سعره اقل من 50 دولارا ومع ذلك أدمجتم أنتم في 14 و12 ؟
ثالثا : الحمد لله أن الرزق عليه سبحانه وتعالى وليس على من يفكرون مثلك لأنكم ستمسكون خشية انفاق

[QUOTE=bzm12;3992450554]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azizmailislam
ما عندك ما الدير يا مكسر الإضرابات *قضيتكم عند الرئيس إذا كان لعمره بقيا وهذا ما أتمناه ستدمجون شرط ان يرتفع سعر البترول إلى 150 دولار على أن لا يعود للتراجع مرة أخرى . تقبل مروري .[/QU
أولا : تصنيف أساتذة الابتدائي (11حاليا) في الصنف 12 جاء عن طريق مرسوم رئاسي الذي هو أقوى من اي قانون
ثانيا : البترول سعره اقل من 50 دولارا ومع ذلك أدمجتم أنتم في 14 و12 ؟
ثالثا : الحمد لله أن الرزق عليه سبحانه وتعالى وليس على من يفكرون مثلك لأنكم ستمسكون خشية انفاق

بارك الله فيك و

والرئيسي يصبح في13

كلنا كذلك مع صاحب الحق حتى يحصل على حقه وقدوتنا في ذلك بعد نبينا – صلى الله عليه وسلم -، ابو بكر – رضي الله عنه - القائل:القوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه ، والضعيف فيكم قوي عندي حتى آخذ الحق له، لكن لا بد ان نفرق بين اقرار القانون لحق الاعتصام وبين الاضراب. ومعرفة المقصود من هذه المصطلحات - المستوردة - يعيننا على معرفة الحكم الشرعي وذلك ان الحكم على الشيء فرع عن تصوره. واليكم البيان:
الاعتصام هو اجتماع او وقوف اصحاب حق في مكان وزمان مناسبين للمطالبة بذلك الحق، من غير اضرار بأحد، وهذا ما أقره القانون. اما الاضراب فهو ترك للعمل سواء صاحبه اعتصام ام لا.
فالاول وهو الاعتصام وان كان محل خلاف بين اهل العلم الا ان القول بجوازه ليس ببعيد، اما الثاني وهو الاضراب فمنه المباح(على قول) ومنه المحرم.
ومثال المباح:كمماطلة صاحب شركة،اومؤسسة،اومزرعة...الخ، بحقوق عماله، فهذا النوع يعود ضرره على مغتصب الحق المماطل فيه مع عدم الاضرار بآخرين لا ذنب لهم.

ومثال الثاني:ما كان لاصحابه حق لا ننكره، الا ان استخدامهم لوسيلة الاضراب عن العمل يضر بآخرين لا ذنب لهم، وهنا تكون وسيلة الاضراب قائمة على رفع ظلم بظلم، وحقيقته طلب غاية نبيلة بوسيلة غير نبيلة. ومن المعلوم ان الغاية لا تبرر الوسيلة، وخاصة اذا كان ضررها يفوق المصلحة المرادة او يساويها، والسؤال عن هذه الوسيلة سيكون بين يدي الرب العلي سبحانه وتعالى، في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون، فالله الله في طلب مرضاة ربكم الذي كلنا اليه راجعون وبين يديه موقوفون وعن اعمالنا مسؤولون، ومن علم انه مسؤول فليعد للسؤال جوابا، سائلين الله لنا ولكم السلامة، وان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.
تنبيه مهم:
اعلم – أخي -: أنّ القول بعدم جواز الاضراب عن العمل، لا يعني أننا ضدّ أن يستفيد أصحابه أيا كانو معلمين،وأطباء ، ... الخ، فمن منّا يرضى بالضيم ؟ لا أحد. ومن منّا لا يحب أن يزداد دخله وتتحسن أوضاعه؟ لا أحد. ومن يكره المال وقد جبلت النفوس على حبه. قال الله تعالى:"وتحبون المال حبا جما". لذا نتمنى ونرجوا لكل بانٍ من بناة الأمة ولكل ابن من أبنائها أن يحصل على قدر من الدخل المادي ولو بمقدار الحد الأدنى من الكفاف، وكون هذا لم يقع ، لا يجيز لنا أن نعالج التقصير بالتقصير ونرد الخطأ بالخطأ، فمن المعلوم أنّ الغاية لا تبرر الوسيلة، فإذا كانت غايتنا مشروعة، فلا بدّ كذلك أن تكون وسيلتنا مشروعة، مشروعة زمانا ومكانا وكيفية .
منقول للأمانة