المشاركة الأصلية كتبت بواسطة attaoui
يا اختاه الطرد ممنوع لكن التعليم فى الجزائر بخس اصبح الاستاذ بمجرد ان التلميذ يبتسم يطرد تقرير وووو اما الاهانة فغير مقبولة الاستاذ قدوة ولا يهين الاخرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
و الله انت محق شكرا لتفاعلك مع الموضوع
أختي الكريمة عين النمطق نقول حتى وإن كان كل ماذكرته عن الاستاذة قليل من كثير فإننا لا يمكن أن نحكم عنها ما لم نسمع منها
خصوصا وأنك طرف ثالث في القضية
ولو كانت الامور تقضى بالصدق لما كان الناس بحاجة إلى قضاة يحكمون بينهم
وتأكدي أختي الكريمة أنه لا دخان بلا نار
أما الطبيعة البشرية فهي لا تنتفي عن الاستاذ ولا تحط من قيمته ولا من قدره ولكنه يحاسب عليها بقدر خطإه فيها
وقد يكون من تلك الطبيعة ظنك السيء بهذه الاستاذة أو عدم إحاطتك الموضوعية بكل حيثيات القضية
هذا لا يعني أن الاستاذة لا تخطئ لظروفها الخاصة أو لدوافع غير منطقية
قد تكون فعلا هذه الأستاذة ظلمت التلميذة ولكن في الغالب ونحن في الميدان نرى ان الأستاذ لا يقصي التلميذ من الحصة إلا إذا كان يعرقل مسار الدرس سواء بالكلام او بالفعل ولذلك يلجأ الأستاذ إلى هذا العمل ليتسنى له إكمال الحصة .
أما إذا نظرنا لكلامك حول الأستاذة واعتبرناه سليما فنسأل الله لها الهداية وعليك أن تلجئي إلى إدارة الثانوية وطلب تحويل شقيقتك إلى قسم آخر في نفس الاختصاص .
والله أعلم.
**((....لم تقم أستاذة الأدب العربي المدعوة" ......" بطرد شقيقتك الا اذا كانت محاطة بادارة فاسدة الاستاذاليوم يخاف من الطالب والادارة معا لا العكس انشاءالله الامور تمر بالود.....))
سؤال : 1 - هل طرد أستاذ لتلميذ(ة)-ما-يعني بالضرورة أن إدارة تلك المؤسسة فاسدة؟؟؟.
2 -ألايحق للأستاذ أن يطردالتلميذ(ة)من الحصة إذاكان بقاؤه (يعرقل) سير الدرس ؟؟.
3 - من هو ( الولي الشرعي ) في لغة الإدارة ؟؟ وهل يمكن لأي كان أن يكون وليا شرعيا بدون (توكيل )؟؟
** ((...للامانة يقال ان طريقة اداء درسها رائعة لكنها شديدة الوقاحة...))
- هذه شهادة (غيرها) على أداء عملها.وهذا حال زماننا الآن :القابض فيه على مُخْلَصِ عمله كالقابض على الجمر.
أما أنها (شديدة الوقاحة) - إن صح ذلك - والأصح ربما أنها شديدة الصرامة, فنرجوا لها إتباع سبيل الحكمة واللين مع الآخرين .
خاصة مع أبنائنا ...وخاصة في ظرفنا .
يبدو واضحا يا أختي الكريمة ان اغلب كلامك هو محاولة لنقل الحقيقة والله اعلم بدليل اعترافك بجودة عملها ونقل فرضية الذنب الذي تصورته الاستاذة كما هو....بالرغم من اعتقادي أنه ليس تافها في حالة ما اذا أقدم عليه طالب بشكل مباشر ومقصود مع أستاذه وأنا لا أضمن السيطرة على اعصابي في حالة وقوعه في قسمي. وما أردت قوله لك أن الاستاذة بالرغم من مستواها الثقافي واتقانها لعملها الا أنها تفتقد الى النضج الاجتماعي الكافي الذي يؤهلها للتعامل بالحكمة المطلبة مع شرائح المجتمع ومن هذا الصنف يوجد الكثير ولعل الجامعة تعج بهذه النماذج بسبب عوامل نفسية واجتماعية لأنه في اعتقادي أن الاستاذ قد يغضب لحضة شعوره ان اهانة ما قد وصلته وله الحق في ذلك لكن عليهأن يتصرف بما يليق يالاستاذ كمربي في استقبال أولياء التلاميذ وبأعصاب هادئة وخاصة أن الامر تجاوز الأسبوعين والشيء الذي أنصحك به أن تصبري على أذى الناس وتحتسبي ذلك عند الله ولاتحاولي رد الاعتبار والانتقام لنفسك وتأزمي الوضع على شقيقتك فلم يبق الوقت الكثير للدراسة مع الحتفاظ بهذه العبرة وهذه الخصائص في الأستاذة والعاقل من يأخذ الدرس من التجربة الأولى
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chooche
أختي الكريمة عين النمطق نقول حتى وإن كان كل ماذكرته عن الاستاذة قليل من كثير فإننا لا يمكن أن نحكم عنها ما لم نسمع منها
خصوصا وأنك طرف ثالث في القضية
ولو كانت الامور تقضى بالصدق لما كان الناس بحاجة إلى قضاة يحكمون بينهم
وتأكدي أختي الكريمة أنه لا دخان بلا نار
أما الطبيعة البشرية فهي لا تنتفي عن الاستاذ ولا تحط من قيمته ولا من قدره ولكنه يحاسب عليها بقدر خطإه فيها
وقد يكون من تلك الطبيعة ظنك السيء بهذه الاستاذة أو عدم إحاطتك الموضوعية بكل حيثيات القضية
هذا لا يعني أن الاستاذة لا تخطئ لظروفها الخاصة أو لدوافع غير منطقية |
اخي الكريم ليس لدي وقت لالفق كل هذا انا لم اظلمها مطلقا و انا لم اقل مطلقا انه على الجميع تصديقي وانما انا اطلب حدا لوضع مثل هذه التصرفات المشينة و ابدا لم تكن لدي خلفية سيئة عندما ذهبت للتشاور معها
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع.شوتر
**((....لم تقم أستاذة الأدب العربي المدعوة" ......" بطرد شقيقتك الا اذا كانت محاطة بادارة فاسدة الاستاذاليوم يخاف من الطالب والادارة معا لا العكس انشاءالله الامور تمر بالود.....))
سؤال : 1 - هل طرد أستاذ لتلميذ(ة)-ما-يعني بالضرورة أن إدارة تلك المؤسسة فاسدة؟؟؟.
2 -ألايحق للأستاذ أن يطردالتلميذ(ة)من الحصة إذاكان بقاؤه (يعرقل) سير الدرس ؟؟.
3 - من هو ( الولي الشرعي ) في لغة الإدارة ؟؟ وهل يمكن لأي كان أن يكون وليا شرعيا بدون (توكيل )؟؟
** ((...للامانة يقال ان طريقة اداء درسها رائعة لكنها شديدة الوقاحة...))
- هذه شهادة (غيرها) على أداء عملها.وهذا حال زماننا الآن :القابض فيه على مُخْلَصِ عمله كالقابض على الجمر.
أما أنها (شديدة الوقاحة) - إن صح ذلك - والأصح ربما أنها شديدة الصرامة, فنرجوا لها إتباع سبيل الحكمة واللين مع الآخرين .
خاصة مع أبنائنا ...وخاصة في ظرفنا . |
اخي الكريم فلت ان ابي اوكلني بالذهاب بدلا عنه كما انني انوب عنه في حالة غيابه وهذا طبعا موجود عند الادارة كون ابي هو من اوكلني كما انني اختها الكبرى
ان كانت اختي متاخرة او عرقلت الدرس طبعا من حق الاستاذة طردها نهائيا من القسم لكن لم تكن كذلك ارجو ان تقرا احد ردودي اخي الكريم ولو كنت مخطئة فلن اتجرا واطلب تحقيق فيما حدث كما ان بعض الاساتذة شهدوا الاحداث منذ بدايتها
قلت منذ البداية ان ابي كان مريضا لهذا تعذر عليه الذهاب الى الثانوية و لو عرفت الثانوية لتاكدت من الادارة فاسدة و فاسدة جدا ماذا تنتظر من ثانوية مديرها غائب تماما عنها كما انها معروفة بغياب المدير الدائم و المتكرر
المهم لدينا رب واسمه الكريم هو من سيتولاها انتقام العبد من العبد اذاه قد يكون كبيرا فما بالك بانتقام الخالق لعبده
كما قلت سالفا انا قمت بارسال تقرير الى الجهات المعنية
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسمية
يبدو واضحا يا أختي الكريمة ان اغلب كلامك هو محاولة لنقل الحقيقة والله اعلم بدليل اعترافك بجودة عملها ونقل فرضية الذنب الذي تصورته الاستاذة كما هو....بالرغم من اعتقادي أنه ليس تافها في حالة ما اذا أقدم عليه طالب بشكل مباشر ومقصود مع أستاذه وأنا لا أضمن السيطرة على اعصابي في حالة وقوعه في قسمي. وما أردت قوله لك أن الاستاذة بالرغم من مستواها الثقافي واتقانها لعملها الا أنها تفتقد الى النضج الاجتماعي الكافي الذي يؤهلها للتعامل بالحكمة المطلبة مع شرائح المجتمع ومن هذا الصنف يوجد الكثير ولعل الجامعة تعج بهذه النماذج بسبب عوامل نفسية واجتماعية لأنه في اعتقادي أن الاستاذ قد يغضب لحضة شعوره ان اهانة ما قد وصلته وله الحق في ذلك لكن عليهأن يتصرف بما يليق يالاستاذ كمربي في استقبال أولياء التلاميذ وبأعصاب هادئة وخاصة أن الامر تجاوز الأسبوعين والشيء الذي أنصحك به أن تصبري على أذى الناس وتحتسبي ذلك عند الله ولاتحاولي رد الاعتبار والانتقام لنفسك وتأزمي الوضع على شقيقتك فلم يبق الوقت الكثير للدراسة مع الحتفاظ بهذه العبرة وهذه الخصائص في الأستاذة والعاقل من يأخذ الدرس من التجربة الأولى |
شكرا جزيلا على مشاركتك العطرة وشكرا لنصيحتك