عنوان الموضوع : كل متخرج من المدرسة العليا للاساتذة يصلح للتدريس للبيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
هل حقا كل متخرج من المدرسة العليا للاساتذة يصلح للتدريس
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
الصالح و الطالح في كل مكان و زمان .
=========
>>>> الرد الثاني :
الكل صالح و الكل طالح
=========
>>>> الرد الثالث :
نعم ، الأغلبية الساحقة نظرا للاستداد و اعداد العدة مسبقا نفسيا ، ذهنيا ، بيداغوجيا ، توثيقا مع التحضير الجيد من جميع النواحي المادية و المعنوية قبل بدء مزاولة العمل الفعلي مع التلاميذ .
=========
>>>> الرد الرابع :
أنا أحد المتخرجين من المدرسة العليا للأساتذة ببوزريعة و أثبت لك أن معظم المتخرجين منها على درجة كبيرة من المعرفة والتحضير الجيد لممارسة مهنة التعليم
خصوصا و ان جلهم قد دخلوا المدرسة بمعدلات تقارب 13 /20
فلا داعي لمثل هذه المواضيع المنفرة
=========
>>>> الرد الخامس :
صلاحهم يتوقف على مدى استعداداتهم النفسية و نسبة ميولهم إلى هذه المهنة بالإضافة طبعا إلى تكوينهم الجيد
=========
و ماذا نقول عن خرجي المعاهد التكنولوجية في السنوات السابقة ؟
هؤلاء قابلين للزوال
هي فئة استخدمتها الدولة للتدريس في المناطق النائية و الجبلية الوعرة
و استعملتها للتدريس في ايام المحنة الوطنية ( الارهاب)
وها هي تتخلص منهم اليوم
الميدان هو الحكم بيننا
من اسمها يتبين الأمر المدرسة العليا للأساتذة
والواقع يثبت ذلك
السلام عليكم ..
هذه الفئة المتخرجة أقدر على الممارسة التعليمة بشكل أفضل مقارنة بالمدمجين، وأفضل ما يميزهم الاستعداد المكتسب خلال التكوين مما يسهل لهم الأداء.
موضوعي ليس بمنفر ان صح التعبير لكن هناك حالات رايتها بام عيني وانا لا اتكلم عن الكل فهناك من اختار المدرسة العليا في الرغبة العاشرة فما عليه الا ان يدرس هذا الاختصاص اذن فهو مرغم لكي يصبح استاذ ، اذن نستنتج انا التدريس ليس قضية مدرسة عليا او مدمج او...... بل هو موهبة وحب للمادة التي يدرسها ، فالدولة اخطات عنما قامت بتوظيف كل من تخرج من المدرسة العليا للاساتذة ، نفس الكلام بالنسبة للذين لم يتخرجو من المدارس العليا .
في رأيك أين يوظف خريجوا المدارس العليا للأساتذة, في الإدارة مثلا أو في الورشات؟
فعلا أثبت الميدان أن المتخرجين من المدارس العليا والمعاهد أقدر وأكفأ
تحية الى كل من تخرج من المدارس العليا للاساتذة وخاصةاساتذة الابتدائي الذين معدلاتهم في الباكالوريا تفوق 12 ودرسوا ثلاث سنوات بكثافة برامجها وكلها تطبيقية، وحين يصنفون في السلم بالرغم من تخصصهم يصنفون في 11 أقل من غيرهم.