عنوان الموضوع : الى الاخ العمري محمود للتعليم الابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

والله عنوانك في مداخلتك يعكس التخبط الموجود في الإبتدائي التوفيق بين الكتاب والمنهاج لماذا هل هذا عملنا بالإضافة الى الحراسة و تصحيح الكراريس وتحضير المذكرات و التركيز على التلاميذ من حسن ومتوسط وضعيف وجيد
وتوقيت مضغوط في شتى المواد من الصباح الى المساء .أريد أن أسألك هل أنت راض على ضروف العمل في المدرسة وهل هي تساعد المعلم والمتعلم واذا كان جوابك لا وأن كلا الطرفين في ضغط وأن قوى المعلم خارت فما هو الحل برأيك

وماذا تفسر عن جريدة الشروق أن المعلم ينهي عمله على 2 والنصف زوالا بالنسبة لأصحاب الدوام الواحد وكما تعرف هذا خطأ وأن المعلم يخرج على 3 والنصف مساءل أي تحب أن تقول أنه لوكانت كل مدارس الجزائر دوام واحد لأمكن أن نطلق هذا المعلم ليرى شؤون حياته والعمل الذي يلحقه الى البيت من تصحيح وتحضير لكن الله غالب حتى أنه أصبح يعمل يوم السبت الذي هو يوم عطلة وطنية لكن الحقيقة تعرفونها.....ولماذا الوزارة تركز على جانب الوقت وتمديده أكثر من المناهج ( استعمالها للأنشطة اللاصفية وهي في الاصل موجودة من رسم وأشغال ورياضة كما يسمونه في تونس يوم دون محفظة)


والله لوكنت مكانك يا العمري لتركت المشكل في رأس المدير والمفتش ولخرج المعلمون من مدارسهم ليوم واحد للإحتجاج لأن المعلم أصبخ يطبخ في القسم دون علم الوزير ولا الرئيس ..وانضر القانون الجديد أين رمو بالمعلم في الصنف11 بعد جدل واسع ...والله كرهت ويعطيك الصحة كيفاش راك متحمل



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لا الوزارة تعطي قدر للمعلم ولا القطاع يعطيه قدر ولا المجتمع الآن يعطيه قدر سأنتقل للتعليم الجامعي والمدة التي قضيتها مع الزملاء في التعليم الغبتدائي كشفت المجهود الجبار الذي يقوم به المعلمون لتكوين شيء اسمه تلميذ ما بالك الزملاء الذين يعملون مع 30و 35 و40 تلميذ قبل العطلة يدخل احد المعلمين الى المكتبة ويشتري 16 قصة فسأله البائع واش دير بيهم يا الشيخ

فأجابه أنه عنده تلاميذ سنة أولى وحشم يعطي لتلميذ ويترك آخر وتاتي أشباه هذه النقابات لتفعل ما تفعله وتقول مصلحتنا قبل الآخرين ...عند عملي هذه السنوات بصراحة تعب المعلم والله لا يقارن مع مدير ولا مفتش ولا مفتش عام ولا مفتش تربية كلهم ينتضرون النتيجة الاخيرة أي نسبة النجاح ليبارك الواحد للآخر وتهميش المعلم أعلم أنك ستقول العمل مع الله
ولكن في وسط العمل والله أصبح المعلم شيء لا اعتبار له مع الاسف حتى عمله اصبح صعب جدا بسبب الوقت المنهاج الكتاب عددد التلاميذ
مرحلة الطفولة الصعبة...........................فهل سيأتي يوم تسلط فيه الضوء الوزارة على هذا الطور
الذي أصبح أغلب معلميه وأساتذته يتناولون المهدئات

=========


>>>> الرد الثاني :

يا أخ نيوتن:
أرى أنّ أسلوبك قد صار فيه نوع من الاستفزاز، فأنت هذه المرّة توجّه كلامك لمعلم معيّن بمفرده، قصد إجباره على الرد وإثراء موضوعك قسرا.
يا نيوتن 82 هذه ليست من خصائص نيوتن فهو لمّا اكتشف قانون الجاذبية أفلح في إقناع الناس بأن في الأرض جاذبية تجذب الأشياء إليها قيمتها ووحدتها معروفة وقد تتغيّر بتغيّر المنطقة الجغرافية ، أمّا أنت أردت أن تتقمّص شخصيته وتثبت جاذبيتك للأعضاء غير أنك لم تفلح، حاولت أن تستعمل المغناطيس فلم تحسن استعماله فأنت تستعمل القطب نفسه الذي يملكه الأعضاء ( من نفس الشحنة ) فيحدث تنافر.
كتبتَ عدّة مواضيع، عناوينها مختلفة، ومضمونها واحد، تفاعل معك الأعضاء، مَن كان في صفك هلّلت وكبّرت، ومن عارض رأيك نقمتَ عليه ورحت تكيل الإهانات، حتى أن أحد مواضيعك حُذف.

أخي:


عدِّل أسلوبك في الطرح.


نظم أفكارك ورتّبها / استعمل الألفاظ والمصطلحات المناسبة / كون من الجمل ما فيه من الرونق والبلاغة ما يجذب القراء إليه فإن لم يقبلو،ه تلذذوا بقراءته فتكون قد تركتَ انطباعا إيجابيا عند قرائك.


أنت تتحدّث عن معاناة المعلم / أؤكد أن جميع الأعضاء يؤيدونك لكن هذا ليس وليد اليوم، فالمعلم مُنذ الأزمنة الغابرة وهو يعاني ويكابد ويصارع الظروف ليصون أمانته ويسلمها أفضل ممّا استلمها .


أخي:


اطرح الإشكاليات / أعط أمثلة / هات نماذج لإصلاحات في دول تعليمها ناجح وناقش أسس بنائها / أذكر كلام وأراء ونظريات لعلماء الميدان. و لا تكن كالمعلمة التي ردّت عليّ باللغة الفرنسية ظنا منها أني لا أحسنها وقالت لي أنت لم تفهم شيئا، والغريب أنها هي التي لم تفهم ما كتبته بيديها وقد أوضحت لها ذلك، فلم تعد لترد لأن ليس لها حجة.


الثرثرة متيّسرة للجميع لكن الحجة لا يمتلكها إلا منَ رزقه الله محجة عقل. جعلني الله وإياك وكل الإخوة ممّن رزقهم الله رحابة الصدر وسجاحة الأخلاق ورجاحة العقل، وغفر لنا جميعا...... إن شاء الله


آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييين.


لا تقل لي واش دخلك أنا هدرت مع العمري ما اهدرتش معاك، انقلك أنا وأنت والعمري والأعضاء والمشرفين الإدارة كلنا واحد هذا في اعتقادي وأتمنى أن يكون الإعتقاد عامّ


وواجبنا أن نقول للمسيء أسأت وللمحسن أحسنت.

مودتي،،،،،،،،،،،

=========


>>>> الرد الثالث :

شكرا لك على الرد أخي الفاضل : ردك كاف وواف لن أزيد عليه .

=========


>>>> الرد الرابع :

1[size="5"]- أنا لم أتهجم على أحد بل كتاباتي كلها محترمة ولم أفرض رايي على احد يا اخي ولا اريد ان يكون لي رونق فأنا لا ناقة لي ولا جمل خاصة انني سأنتقل الى التعليم الجامعي .

لكن ما حز في نفسي هي الظروف المفتعلة على المعلم وجعلوه مدفونا في المؤسسة مشكلة الإبتدائي انه لا يتكلم وان مجمل مشاركاتي الهدف منها تحريك هذه الأفواه الساكتة التي دمرها الضغط وما ان تجد متنفس حتى تفرغ شحنتها

يا اخي المشكل قائم ولو عالجوه لسكت أنت تتحرك بسيارة محركها دائما يسخن فتقول لي واصل ..افتح المحرك ودعنا نرى المشكل .
نعم وليت مجموعة من أهل الغبتدائي يشاركوننا الرأي وسترى ...المشاركة التي حذفتموها بخصوص القانون الجديد
وان المشروع بجل الإداريين على حساب الاساتذة ..هل هي كذب ..وأنهم لا يعطون أي اعتبار للطور أم أنت من الناس الذي يخاف قول الحقيقة لا تخف من النقد هذه مشاكلنا وانا أريد أن اناقشها مع الزملاء وخاصة العمري الذي وجدت فيه
خبرة يمكن ان تنفعنا ...أو ضع على المنتدى ممنوع دخول المعلمين اذا تكلموا على مشاكلهم ...اذا أردت الامثلة فسترى عند مشاركة المعلمين الف مثال ولا داعي ان نغطي الشمس بالغربال ونتكبر على بعضنا البعض
كن ديمقراطيا ولا تخف

=========


>>>> الرد الخامس :

لا تتسرع في الحكم يا أخي : أخونا (مشرف تربوي) ماهو إلا عضو جديد ، أنت أقدم منه في المنتدى !!!.

=========


هل تنكر أن في طور الإبتدائي مشاكل منها التوقيت الخانق على دوام الاسبوع

هل قلت شيء خطأ ناقشوا المشكل و اقنعوني ولا تقل لي أنا مربي
الاجيال وهذه المشاكل منذ القديم هل أنتم خائفون من التغيير ...ما بكم


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nioten82
1[size="5"]- أنا لم أتهجم على أحد بل كتاباتي كلها محترمة ولم أفرض رايي على احد يا اخي ولا اريد ان يكون لي رونق فأنا لا ناقة لي ولا جمل خاصة انني سأنتقل الى التعليم الجامعي .

قرأت هذا مرارا في مواضيعك، أقول مبروك وعلى بركة الله

لكن ما حز في نفسي هي الظروف المفتعلة على المعلم وجعلوه مدفونا في المؤسسة
لو كانت حصّة تعبير كتابي لطلبت من تلاميذي اكتشاف الخطأ في تعبيرك، وسيكتشفونه، ألا ترى يا أخي أن شخصيات الكتاب تُعرف من نوعية مؤلفاتهم ومضامينها، وقد نصحتك بتعديل أسلوبك فلم تفعل
مشكلة الإبتدائي انه لا يتكلم وان مجمل مشاركاتي الهدف منها تحريك هذه الأفواه الساكتة التي دمرها الضغط وما ان تجد متنفس حتى تفرغ شحنتها
في الابتدائي رجال أثبتوا أنهم أكفاء، ولكل مقام مقال

يا اخي المشكل قائم ولو عالجوه لسكت أنت تتحرك بسيارة محركها دائما يسخن فتقول لي واصل ..افتح المحرك ودعنا نرى المشكل .
أنا أخوض عجاج البحر في قارب، بعون الله وبمجدافين هما ساعديّ وبحنكة تجعلني لا أبذل جهدا كبيرا في التجديف .
نعم وليت مجموعة من أهل الغبتدائي يشاركوننا الرأي وسترى ...المشاركة التي حذفتموها بخصوص القانون الجديد
أنت تتمنى أن ترد عليك ولو مجموعة من الابتدائي، ألا تعلم أن نحل العسل يختار أزهاره قبل أن يقع عليها، فهو لا يأكل إلا طيبا، و لا يضع إلا طيبا كذلك أهل الابتدائي أنقياء السرائر والضمائر يعلمون أن الواجب قبل الحق.
وان المشروع بجل الإداريين على حساب الاساتذة ..هل هي كذب ..وأنهم لا يعطون أي اعتبار للطور
الأستاذ حاليا سيصير إداريا مستقبلا وهذا منطق العمل رئيس و مرؤوس.
أم أنت من الناس الذي يخاف قول الحقيقة لا تخف من النقد
هذه المرة راح نفوتهالك في خاطر أهل المنتدى وأعضائه وانقلك:
ولست بهيّاب لمن لا يهابني **** ولا أرى لغيري ما لا يرى ليَ
راني خاطيك آو يقرصك بوزنزل اللي هو الدبّور لكان متعرفوش

هذه مشاكلنا وانا أريد أن اناقشها مع الزملاء وخاصة العمري الذي وجدت فيه
خبرة يمكن ان تنفعنا ...أو ضع على المنتدى ممنوع دخول المعلمين اذا تكلموا على مشاكلهم ...اذا أردت الامثلة فسترى عند مشاركة المعلمين الف مثال ولا داعي ان نغطي الشمس بالغربال ونتكبر على بعضنا البعض
كن ديمقراطيا ولا تخف

أنا لست مشرفا بالمنتدى والشمس عندي ساطعة في كبد سمائي الصافي الزرقة لا تشوبه ولو سحابة واحدة
أنا معلم من الابتدائي، ولأنك مندفع ولا تحسن التقدير ( ما كش مخ يعني ) لم تنتبه إلى أني أعلنت هذا عدّة مرّات حتى أني أقسمت على ذالك في إحدى المرّات .
و الأغرب من هذا أنك لا تعرف معنى مشرف تربوي




انقلك حاجة.....هههههههههه

كن جميلا ترى الوجود جميلا.



يا "نيوتن" nioten حتى لا نخلط بين كنيتك ومسمى العالم الكبير newton.
افقه القول ...
لاحظت لديك مشكلة يا "أستاذ" في التمييز بين "الضاد" و"الظاء" ... أكيد ليس على المستوى الإملائي فحسب فذاك ملاحظ لكن أكيد على المستوى النطقي وذاك أدهى بالإضافة إلى أخطاء أخرى إملائية فتلاميذ في السنة الخامسة سيكثرون عليك طلب "شيخ أخطأت ..."
أما عن السيد المشرف؛ فاعلم يا سيدي أن nioten لا يعني اسم العالم newten فهناك اختلاف في كتابة الاسمين، أظنه "الأستاذ" يقصد المنطقة الآهلة بالسكان حيث مكان عملهم بالقرب، وهناك منطقة متواجدة بفرنسا مسماة بهذا الاسم.
يقول الأستاذ "أنه سينتقل إلى الجامعة" أتمناك ويتمناك كل ولي يخاف على أبنائه أن تغادر عاجلا كي يستلم منك المتعلمين معلم كفء آملا الخير متفائلا على الأقل ليوفقوا في قراءة الفاتحة قراءة سليمة.


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شولاك
يا "نيوتن" nioten حتى لا نخلط بين كنيتك ومسمى العالم الكبير newten.
افقه القول ...
لاحظت لديك مشكلة يا "أستاذ" في التمييز بين "الضاد" و"الظاء" ... أكيد ليس على المستوى الإملائي فحسب فذاك ملاحظ لكن أكيد على المستوى النطقي وذاك أدهى بالإضافة إلى أخطاء أخرى إملائية فتلاميذ في السنة الخامسة سيكثرون عليك طلب "شيخ أخطأت ..."
أما عن السيد المشرف؛ فاعلم يا سيدي أن nioten لا يعني اسم العالم newten فهناك اختلاف في كتابة الاسمين، أظنه "الأستاذ" يقصد المنطقة الآهلة بالسكان حيث مكان عملهم بالقرب، وهناك منطقة متواجدة بفرنسا مسماة بهذا الاسم.
يقول الأستاذ "أنه سينتقل إلى الجامعة" أتمناك ويتمناك كل ولي يخاف على أبنائه أن تغادر عاجلا كي يستلم منك المتعلمين معلم كفء آملا الخير متفائلا على الأقل ليوفقوا في قراءة الفاتحة قراءة سليمة.

السيد: شولاك
قبلنا اسم nioten من الأخ nioten 82 من أجل الاستعمال في المنتدى
فقد تجد شخصا يُدعى ناصر مثلا فعند كتابتها باللغة الفرنسية هناك مَن يكتبها Nacer وهناك مَن يكتبها Nasser فأيهما الصحيحة
طبعا هو اسم علم ولتحديد شكل كتابته بالضبط علينا أن نراجع قاموس الأسماء أو سجلات الحالة المدنية.

Pour écrire un nom propre correctement :

1- On doit commencer par une majuscule يعني حرف كبييييير
2 – Il faut se référer à un dictionnaire ou aux registres de l’état civil.
وهذا ما لم تفعله أنت فوقعت في خطأين:
الأول: كتبت newten وهذا خطأ فالصحيح هو newton
الثاني : كتبت newten بدون حرف كبير sans majuscule يعني هكذا Newton
فيكون الأصح : Newton و من خلال الحرفين الملونين باللون الأحمر تتعرف على الخطأين اللذين ارتكبتهما عند كتابتك للاسم
والاسم الكامل للعالم هو : Isaac Newton
أما newten فهي في معرفتي كلمة أنجليزية تعني عشرة جديدة.
ولهذا فأنا أرى أن الحق هذه المرّة مع الأخ nioten82 لأن الاسم مستعار وله الحق في أن يكتبه كيفما يشاء,


والله حشومة عليكم
كل من يدخل هذه الصفحة يدرك جيدا انه من الافضل أن تدرج في منتدى النكت و الضحك وليس في منتدى التعليم الابتدائي
لعل هذا ما جعل معلم الابتدائي مميز عن غيره من المنتمين لقطاع التربية
لكن ليس العيب فيكم وانما العيب في المشرف عن هذا المنتدى الذي أتخيله الآن يتلذذ بينما أنتم تقتتلون

آسف على الإزعااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااج

مشرف تربوي;
السيد: شولاك
قبلنا اسم nioten من الأخ nioten 82 من أجل الاستعمال في المنتدى
فقد تجد شخصا يُدعى ناصر مثلا فعند كتابتها باللغة الفرنسية هناك مَن يكتبها Nacer وهناك مَن يكتبها Nasser فأيهما الصحيحة
طبعا هو اسم علم ولتحديد شكل كتابته بالضبط علينا أن نراجع قاموس الأسماء أو سجلات الحالة المدنية.
Pour écrire un nom propre correctement : [/RIGHT]
1- On doit commencer par une majuscule يعني حرف كبييييير
2 – Il faut se référer à un dictionnaire ou aux registres de l’état civil.
وهذا ما لم تفعله أنت فوقعت في خطأين:
الأول: كتبت newten وهذا خطأ فالصحيح هو newton
الثاني : كتبت newten بدون حرف كبير sans majuscule يعني هكذا Newton
فيكون الأصح : Newton و من خلال الحرفين الملونين باللون الأحمر تتعرف على الخطأين اللذين ارتكبتهما عند كتابتك للاسم
والاسم الكامل للعالم هو : Isaac Newton
أما newten فهي في معرفتي كلمة أنجليزية تعني عشرة جديدة.
ولهذا فأنا أرى أن الحق هذه المرّة مع الأخ nioten82 لأن الاسم مستعار وله الحق في أن يكتبه كيفما يشاء



أولا: لا يوجد هناك إحقاق حق أو إبطال باطل ... يمكنك أن توفق إن قرأت جيدا مرة أخرى؛ فافقه القول، لا عليك الكثير يخطئ في المدلولات.
ثانيا: شكرا على التنبيه على الخطأين، لكن ماذا تعني بـ "هذا اسم علم"؟ هل تعني Les noms propres n'ont pas d'horthorgrphe؟ هذا كان قديما، وكان كذلك ينجر على Les noms communs، ولكن حاليا لم تعد القاعدة سليمة، طبعا بالنسبة للفرنسين ولسنا نحن، فقد ذكروا أن ذلك كان يحدث حينما كان الأغلب لا يقرؤون، فكانت كتابة أسماء العلم لا حاجة للعودة إلى جذورها أثناء الكتابة ... والمقام ليس مقام شرح مثل هذه الحالات، فقط من باب الاستفادة.
ثالثا: Newten: شرحتها ببديهتك [عشرة جديدة]، فكيف تشرح Newton ببديهتك أيضا؟ هل ستقول: [طن جديد]؟
رابعا: أراك كتبت Newten و حتى Nioten82 في ردك بأحرف صغيرة؛ فلم؟ وكما ترى فالحمد لله قد استفدت من ملاحظتك بينما أنت صاحبها لم تستفد. وأظنك فهمت لم جاءت في كتابتي بأحرف صغيرة؟
خامسا: الجميل أنك ترد الصدى بشكل مميز؛ وهذا يعني كثيرا ... سلام






يا سيد شولاك .


زيادة القول تحكي النقص في العمل **** ومنطق المرء قد يهديه للزّلل,



وهذا ما حدث معك، ففي الوقت الذي كان يحاورني الأخ نيوتن ظنا منه أني واحد من المشرفين في المنتدى، تدخلت أنتَ وتطاولت عليه حتى بلغ بك التطاول أنك تعلم عنه ما لم ترَهُ منه، فحكمتَ عليه دون بيّنة بأنه لا يميّز بين نطق الضاد والظاء، يا أخي هل سمعته ينطقهما؟، فإن كانت هناك قاعدة محدّدة في كتابة هذين الحرفين فهاتها فنحن في أمس الحاجة إليها,



[RIGHT]
ثمّ تحولت إليّ بأسلوب فيه كثير من الغرور بالنفس لتلفت انتباهي إلى الكتابة الصحيحة لاسم نيوتن، فلما انتهجتُ معك نفس الأسلوب وصححتُ خطأك، ثارت ثائرتك، وها أنت ذا تريد أن تجرّني إلى حوار لا طائل منه،

كل ما رددتُ به عليك مازال مكتوبا ولنترك الحكم للقراء, أما كون أني كتبتُ كلمة Newton بأحرف صغيرة فهذا خطأك الثالث فالقاعدة تقول: Le nom propre commence par une majuscule. يعني يبدأ بحرف كبير ولا يكتب كله بحروف كبيرة، راجع الكلام وسترى أني فعلت عين الصواب ولم أخطئ كما تدّعي,


أما ألفاظ الاستفزاز مثل افقه ، لا عليك...... فهي لن تجدي معي وفي هذا المقام أردّ عليك بهذه الأبيات الشعرية للشاعر صالح بن عبد القدّوس:


زِنْ الكلام إذا نطقت ولا تكن ***** ثرثارةً في كل واد تخطبُ



و احرص على حفظ القلوب من الأذى ***** فرجوعها بعد التنافر يصعب



إن القلوب إذا تنافر ودّها ***** شبه الزجاجة كسرها لا يشعب


شولاك .....nioten هو أصغر عنصر تم اكتشافه وهو عنصر يدخل في الصناعة بقدر كبير أكتشف عام 2008 وصدرت اختراعات كبيرة
في مجالات عديدة خاصةالإلكترونيك تسمى النانو متر وهي آخر صيحات التكنلوجيا تستعمل هذه التكنلوجيا في الالياف البصرية كالإنترنات والإتصال بسرعة فائقة 500ميقا وأكثر وتصفية المياه واعادة الترشيح ...وغيرها من مجالات صناعاته الآن فهمت لماذا سميت نفسي هكذا
مشكل الضاد وبعض الأخطاء الإملائية فهي بسبب لوحة المفاتيح حيث لا تظهر بعض الحروف واذا كنت تصحح لتلاميذك بهذا الاسلوب فأنت من الذين ما زالوا متشبعين بالدكتاتورية ولا يريدون الخروج الى نور الديمقراطية
بالنسبة للإنتقال للجامعة عاند وما تحسدش
أماأنتم يا من تسرعون للهجوم فانتم الذين تركتم الإبتدائي هكذا للأسف

أنا لا أعني كل زملاء القطاع فمنهم والله من أخجل منه لما قدمه من تفاني في هذا الطور و تأسفت لماذا هدا السكوت المطبق في الإبتدائي..كل ما كتبته يا زملاء حول ظروف العمل من حيث الوقت الكتب الضغط خاصة في مرحلة الطفولة فنلت تهجما كأنني شتمتهم ....أنا حر عندي مشكل وطرحته
ما اضحكني هو الزميل محمود الذي ظننت فيه رزانة وحكمة وخبرة ربما من مشاركاته رغم اني لم أعرفه فلم يناقش حتى الموضوع واكتفي بضم الصف مع من يقولون كل شيء جيد منذ الإستقلال ولا مجال للتغيير
ولتعرف ان كل كتاباتي أكتبها وانا في شدة الغضب لأن لن يغير الله بقوم حتى يغيروا ما في أنفسهم ...نعم هناك الخضوع والسكوت الذي جعل هذا الطور يفقد بريقه ونشاطه وهمش من طرف الكل لأنهم يعتبرونه نيفو طايح من طرف الوزارة النقابات الإعلام .أنظر للقانون الجديد وما موقعك منه
لكن لم استطع أن افهم هذا التهجم رغم أن الموضوع واضح هو إبداء رأي واقتراح حل........... يحكي لنا استاذ جامعي من العراق تحديدا من البصرةأنه كان معلم في الإبتدائي لكن نظام التعليم عندهم لا يجمدك في مكانك ويجعلك تراوح مكانك وتنتظر الصدقات من الوزارة فيستطيع المعلم الإتصال بالجامعة بمراسلات ويجري امتحاناته دون الإضرار بالمدرسة ونظامها وانظر ماذا عنده مجستار انجليزية دكتراه ادب عربي حديث ليسانس اسبانية مجستار اعلام آلي والله مكتبة متحركة ما اثار الغيرة في كثير من أساتذة بلادنا الذين اغلبهم دخلوها بالهف والاحزاب والجامعة الليلية
سياسة الحاكم عندنا هي لا اريكم الا ما ارى


أخي الجزائري المكنى Nioten82

فقط أريد أن ألفت انتباهك أنك تكتب الآية خطأ كلما استشهدت بها، وقد سبق أن نبهتك إلى ذلك غير أن موضوعك حذف،

و الآية هي : { لا يغيّر الله ما بقوم حتى يغيّروا ما بأنفسهم }

أما التهجم عليك فأنا لا أراه تهجما بل أراه ردّة فعل، يا أخي أنت دراسات عليا في الفيزياء وتعلم أن قوة الفعل تساوي قوة ردّ الفعل في القوة وتعاكسها في الاتجاه.

أنت تتهكم وتشتهزئ كثيرا بالأعضاء ودليل ذلك أنت الآن تعيد الكرة مع الأخ العمري.

تجنب هذه السلوكات من فضلك وحاول أن تناقش المواضيع بأسلوب راق وهذا لا يعوزك فخبرتك في التعامل مع الناس من خلال حياتك الجامعية تؤهلك لذلك.

تحيتي،،،،