عنوان الموضوع : عاجل ارجو الرد المرحلة الابتدائية
مقدم من طرف منتديات العندليب

]من فضلكم اريد كيفية ملا الجدول الموجود في الصفحة الاخيرة للسجل المناداة للمعلم


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawous
]من فضلكم اريد كيفية ملا الجدول الموجود في الصفحة الاخيرة للسجل المناداة للمعلم

تتبع الشرح والحسابات من خلال الصور



نفس الشيئ مع الصورة الثانية نحسب بالرجوع الى الصورة الاولى



اذا لم تظهر معك الصور نحملها من هذا الرابط :

https://www.gulfup.com/?bdu3ue

في الاخير اتمنى انني قد وفقت في شرحي

=========


>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك..

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة touati 2
تتبع الشرح والحسابات من خلال الصور



نفس الشيئ مع الصورة الثانية نحسب بالرجوع الى الصورة الاولى



اذا لم تظهر معك الصور نحملها من هذا الرابط :

https://www.gulfup.com/?kmlcyd

في الاخير اتمنى انني قد وفقت في شرحي


السلام عليكم ورحمة الله تعالى
معلمي: مشكور على هبّتك لمساعدة زميلك في المهنة، فهذا من شيم الكرام.
فقط أردتُ أن أناقش معك ما قدّمته:
1 – في المثال الأوّل كتبتَ أن عدد الغيابات 10 وأن الذين تغيبوا 10،،، تفصيلهم أن 9 تسعة منهم لم يتغيبوا أكثر من ثلاث غيابات و أن (01) واحدا من بينهم تغيّب أكثر من ثلاث غيابات.
أخي: يستحيل أن تحدث وضعية مشابهة، فبفرضية أن كل واحد من التسعة 9 تغيّب غيابا واحدا يكون مجموع الغيابات تسعة، يعني يبقى غيّاب واحد من بين العشرة، فكيف يمكن للغائب العاشر أن يتغيّب أكثر من 3 غيابات؟
فلو تغيّب أكثر من ثلاث غيابات ، لنفرض 4 مثلا،،، سيكون المجموع:9 +4 = 13 غيابا.
يعني أدنى احتمال في الحالة الأولى التي ذكرتها 10 تلاميذ يتغيبون 13 غيابا.
2 – أراك لم تملأ العمود الأخير من الجدول؟
تقبّل مروري،،،،


=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جليس صالح_2
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
معلمي: مشكور على هبّتك لمساعدة زميلك في المهنة، فهذا من شيم الكرام.
فقط أردتُ أن أناقش معك ما قدّمته:
1 – في المثال الأوّل كتبتَ أن عدد الغيابات 10 وأن الذين تغيبوا 10،،، تفصيلهم أن 9 تسعة منهم لم يتغيبوا أكثر من ثلاث غيابات و أن (01) واحدا من بينهم تغيّب أكثر من ثلاث غيابات.
أخي: يستحيل أن تحدث وضعية مشابهة، فبفرضية أن كل واحد من التسعة 9 تغيّب غيابا واحدا يكون مجموع الغيابات تسعة، يعني يبقى غيّاب واحد من بين العشرة، فكيف يمكن للغائب العاشر أن يتغيّب أكثر من 3 غيابات؟
فلو تغيّب أكثر من ثلاث غيابات ، لنفرض 4 مثلا،،، سيكون المجموع:9 +4 = 13 غيابا.
يعني أدنى احتمال في الحالة الأولى التي ذكرتها 10 تلاميذ يتغيبون 13 غيابا.
2 – أراك لم تملأ العمود الأخير من الجدول؟
تقبّل مروري،،،،

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لمرورك الطيب اما بعد :
انا ملات العمود بناء على مجموع عدد الغيابات المسجلة في الشهر لكل التلاميذ 10 غيابات
وعلى حسب ما فهمت منك نملا مجموع عدد التلاميذ الذين تغيبوا خلال الشهر وهو 3 تلاميذ تغيبوا
وطرحك هو الاقرب الى الصح
بالنسبة للعمود الاخير نترك من لهم خبرة اكثر منا يوضحون لنا طريقة تعبئتها
لنتعلم من بعضنا البعض هذا هدفنا ونساعد بما نستطيع والله يجازينا


يعني على هذا الشكل :


=========


>>>> الرد الخامس :

شكرا شكرا شكرا جزيلا انقذتني لدي سؤال اخر العاب قرائية و كتابية للسنة الاولى ماذا اكتب في مؤشرات الكفاءة على الكراس اليومي
و كيف اقدم التعبير الكتابي هل لديك مذكرة . شكرا

=========


c est a toi de casser la tete cherche et tu trouves


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawous
شكرا شكرا شكرا جزيلا انقذتني لدي سؤال اخر العاب قرائية و كتابية للسنة الاولى ماذا اكتب في مؤشرات الكفاءة على الكراس اليومي
و كيف اقدم التعبير الكتابي هل لديك مذكرة . شكرا

ارجعي إلى الدليل الجديد تجدين مبتغاك يا أختي.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawous
شكرا شكرا شكرا جزيلا انقذتني لدي سؤال اخر العاب قرائية و كتابية للسنة الاولى ماذا اكتب في مؤشرات الكفاءة على الكراس اليومي
و كيف اقدم التعبير الكتابي هل لديك مذكرة . شكرا



حملي هذه النماذج قد تجدي ما تبحثين عنه :

https://www.gulfup.com/?bJDxTs

ولا شكر على واجب نحن في خدمة كل المعلمين بما نقدر عليه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mayaarifi
c est a toi de casser la tete cherche et tu trouves

شكرا على الاجابة

[QUOTE=touati 2;12073277]

حملي هذه النماذج قد تجدي ما تبحثين عنه :

https://www.gulfup.com/?bJDxTs

ولا شكر على واجب نحن في خدمة كل المعلمين بما نقدر عليه
شكرا جزيلا جزيلا جزيلا

[QUOTE=touati 2;12073277]

حملي هذه النماذج قد تجدي ما تبحثين عنه :

https://www.gulfup.com/?bJDxTs

ولا شكر على واجب نحن في خدمة كل المعلمين بما نقدر عليه

شكرا جزيلا جزيلا انت استاذ بمعنى الكلمة لقد افادني ما بعثته لي

[QUOTE=touati 2;12073277]

حملي هذه النماذج قد تجدي ما تبحثين عنه :

https://www.gulfup.com/?bJDxTs

ولا شكر على واجب نحن في خدمة كل المعلمين بما نقدر عليه

شكرا جزيلا جزيلا انت استاذ بمعنى الكلمة لقد افادني ما بعثته لي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة touati 2
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لمرورك الطيب اما بعد :
انا ملات العمود بناء على مجموع عدد الغيابات المسجلة في الشهر لكل التلاميذ 10 غيابات
وعلى حسب ما فهمت منك نملا مجموع عدد التلاميذ الذين تغيبوا خلال الشهر وهو 3 تلاميذ تغيبوا
وطرحك هو الاقرب الى الصح
بالنسبة للعمود الاخير نترك من لهم خبرة اكثر منا يوضحون لنا طريقة تعبئتها
لنتعلم من بعضنا البعض هذا هدفنا ونساعد بما نستطيع والله يجازينا

يعني على هذا الشكل :




هذا أمر لا يحتاج إلى خبرة، ما هو مكتوب في كل عمود دليلك إلى ما يجب أن تضع في كل خانة والأمر بسيط للغاية.
يبقى العمود الأخير، فإليك رأيي الشخصي:
التعليمة المكتوبة في هذا العمود خاطئة فبدل الرّقم: 3 يُكتب الرقم ثمانية فتصير التعليمة :
مجموع الغيابات الممكن نسبها إلى أطفال الخانة: 8
وعليه فهو خطأ متداول منذ سنين طوال، دون أن ينتبه أصحاب المطابع لذلك فهمّهم جني المال فحسب.
تحيتي،،،،،،،،،


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جليس صالح_2
هذا أمر لا يحتاج إلى خبرة، ما هو مكتوب في كل عمود دليلك إلى ما يجب أن تضع في كل خانة والأمر بسيط للغاية.
يبقى العمود الأخير، فإليك رأيي الشخصي:
التعليمة المكتوبة في هذا العمود خاطئة فبدل الرّقم: 3 يُكتب الرقم ثمانية فتصير التعليمة :
مجموع الغيابات الممكن نسبها إلى أطفال الخانة: 8
وعليه فهو خطأ متداول منذ سنين طوال، دون أن ينتبه أصحاب المطابع لذلك فهمّهم جني المال فحسب.
تحيتي،،،،،،،،،

اذا كانوا يقصدون العمود رقم 8 بدل 3 كان من الاجدر تركه مجردا من الرقم كبقية الاعمدة فهذه المرة لا اشاطرك الراي
بعض الامور تحتاج الى خبرة وممارسة ان الانسان مهما بلغ من العلم أو حصل له من الفضل، فعلمه بالنسبة لجهله أقل من القليل
تقبل مروري