عنوان الموضوع : هل اصحح الخطافي الكتاب المدرسي للرياضيات؟ ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
درس الرياضيات السنة الثانية حول مقارنة الاطوال باستعمال وحدة القياس "m _ cm " صفحة78
-هل اصحح اطوال القطع و الخطوط فهي بالفاصلة ام اكتفي بطلب قراءة اخر رقم على المسطرة ؟
بارك الله فيكم


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صنوبر
السلام عليكم
درس الرياضيات السنة الثانية حول مقارنة الاطوال باستعمال وحدة القياس "m _ cm " صفحة78
-هل اصحح اطوال القطع و الخطوط فهي بالفاصلة ام اكتفي بطلب قراءة اخر رقم على المسطرة ؟
بارك الله فيكم

استعملي في القراءة cm ; mm و لا تستعملي الفاصلة لأن المتعلم لا يدرك معنى العدد العشري

=========


>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم ...
علمي متعلميك في حدود ما هو مقرر ...
وفق المنهاج؛ ما مقرر في السنة الثانية هو مقارنة أطوال وقياسها باستعمال وحدتي cm و m فقط ... والقصد من وراء ذلك استعمال هاتين الوسيلتين وظيفيا وفقط.
أما فيما يخص القطع المقترحة فليس من المفترض تصحيحها اكتفي فقط بالإشارة إلى أطوالها بالسنتمتر دون الإشارة إلى التدريجات المليمترية.
بالتوفيق إن شاء الله


=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شولاك
السلام عليكم ...


علمي متعلميك في حدود ما هو مقرر ...
وفق المنهاج؛ ما مقرر في السنة الثانية هو مقارنة أطوال وقياسها باستعمال وحدتي cm و m فقط ... والقصد من وراء ذلك استعمال هاتين الوسيلتين وظيفيا وفقط.
أما فيما يخص القطع المقترحة فليس من المفترض تصحيحها اكتفي فقط بالإشارة إلى أطوالها بالسنتمتر دون الإشارة إلى التدريجات المليمترية.

بالتوفيق إن شاء الله

وعليكم السلام


شكرا لك استاذ و بارك الله فيك و لتسمح لي ان اطرح سؤال اخر: هل الدرس المقدم اثناء الترسيم لا نتبع فيه الخطوات المعتادة مثلا في الرياضيات الدرس يقدم في حصتين غالبا و التمرن يكون في الحصة الثانية
هل انجز نشاط اتمرن او اعوضه بتقييم بسيط على الورقة ؟

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صنوبر
وعليكم السلام


شكرا لك استاذ و بارك الله فيك و لتسمح لي ان اطرح سؤال اخر: هل الدرس المقدم اثناء الترسيم لا نتبع فيه الخطوات المعتادة مثلا في الرياضيات الدرس يقدم في حصتين غالبا و التمرن يكون في الحصة الثانية
هل انجز نشاط اتمرن او اعوضه بتقييم بسيط على الورقة ؟



السلام عليكم ...
يمكنك تجزئة الدرس إلى حصتين إن كان فعلا يستحق ذلك، لكن لابد من مراعاة تفعيل التقويم بأنواعه الثلاثة: التشخيص، البناء فالاستثمار، أما التمارين التي هي مواقف استثمارية فيمكن تأجيلها للحصة الموالية، مع الاكتفاء بالإشارة إلى ذلك ضمن المذكرة.

أتمرن: من الاسم يفهم المقصد منها، فـهي فرصة المتعلم للتدرب على ممارسة مكتسباته المتعلَّمَة وترسيخها، لذلك لا يجب إهمالها يا أستاذة، فقط ليس من الضرورة التعرض لكل التمارين المقترحة، يمكن الاقتصار على بعضها والذي يسمح بتفعيل الاستمثار للتعلمات، مع تكليف المتعلم بتمرين بسيط للعمل البيتي.


=========


>>>> الرد الخامس :


=========