عنوان الموضوع : كيف متعامل مع هذه الحالة الخاصة ؟ ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
الحالة :تلميذة معاقة من يدها و رجلها للجهة اليسرى من الجسم
تلميذة في قسم السنة الثانية درستها العام الماضي اي السنةالاولى واجتهدت في عملي معها تتكلم باللغة عند الاجابة وتفهم حل العمليات الجمعية البسيطة و لكنها تخلط في العد اما في اللغة تنسى الحروف و هذا ما يجعلها تتحصل على علامات سيئة حيث انني لا افهم شيئا مما تكتبه في التعبير الكتابي و حاولت تعليمها الحروف من جديد لكن لا جدوى وفي الاختبار اقرا لها التعليمة و الاقتراحات فتختار (لا يمكنها ان تقرا وحدها)
الولي يلح على ان تتلقى المساعدة مني في النقاط لتنتقل للسنة الثالثة لان الطبيب النفسي اخبره انها ستصدم اذا اعادت السنة وغير لها الاستاذ و خاصة ستدرس عند استاذ لم تتعود عليه
انتظر تفاعلكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
كان الله في عونك
اتصلي بوحدة الكشف والمتابعة التابعة لمؤسستكم وهناك عندهم مختصة نفسية وافهمي منها الحقيقة لعلها تساعدك أكثر
أو تخصص لها حصصا
وكان الله في عونك مرة أخرى
=========
>>>> الرد الثاني :
كان الله في عونك
اتصلي بوحدة الكشف والمتابعة التابعة لمؤسستكم وهناك عندهم مختصة نفسية وافهمي منها الحقيقة لعلها تساعدك أكثر
أو تخصص لها حصصا
وكان الله في عونك مرة أخرى
=========
>>>> الرد الثالث :
انتظر تفاعل الاساتذة الكرام
=========
>>>> الرد الرابع :
انا في رايي تنجحيها قادرة تتحسن
=========
>>>> الرد الخامس :
السلام عليكم ...المشكل أنها تحتاج لقسم مكيف ...فهذه الحالات من المفروض لا تتعلم مع بقية التلاميذ العاديين ...اعتقد لا مشكلة في صعودها ان كانت نشيطة وذكية ...اعانك الله وشكرا
=========
ساعديها في الانتقال عله يفيدها العام المقبل وتتحسن
ربي يعاونك ويسهلك مدامك تبذلي في مجهود
بارك الله فيك
و عليكم السلام
و الله حالة اهلها يرثى لها وطوال العام و هم يتنقلون الى العاصمة لمعاينة قدمها في المستشفى
و المشكلة انها اصبحت اكثر تعلقا بي حيث زاد نشاطها في هذا الفصل ( في نفسها انها تعمل و مجتهدة ) و لكن الكفاءات غير محققة
بارك الله فيك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشراق العربية
ساعديها في الانتقال عله يفيدها العام المقبل وتتحسن
ربي يعاونك ويسهلك مدامك تبذلي في مجهود
بارك الله فيك
السلام عليكم....ان كانت نشيطة فساعديها ...أكيد لها مواهب في الرياضيات أو التربية الاسلامية او غيرها ...التلميذ النشيط يجب أن ينتقل ولو لم يكن في المستوى ..لأن عدم انتقاله يؤثر عليه ...تخيلي أنا التلميذ الثاني في القسم لا يشارك ابدا وخامل لدرجة تقلقني ...ويوجد تلاميذ أكثر منه نشاطا وذكاء...لكن عند الامتحان لا يجيبون بشكل سليم ....أنصحك بمساعدتها ...وهذا ليس غشا ..لأنها نشيطة وتشارك وتتفاعل ...شكرا
بارك الله فيك اخي الكريم على النصيحة
في الحقيقة تكلمت مع المدير و الزملاء و لكن الكل يلتزم الصمت و كانها مسؤوليتي و علي ان اقرر وحدي و فكرت في استشارة المفتش و لكن لم افعل حتي الان لانه اذا راى كراسها فانه لن يوافق على انتقالها ابدا