عنوان الموضوع : ا يا رذا لم اكن على صواب فأنا مجنون..... للتعليم الابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

معادلة صعبة : في قسم السنة الخا مسة ابتدائي2016 / 2016. تحصل كل التلاميذ في الاختبار الاخير على معدلات محصورة بين :8.و9 ...... لكن أثنا ء الامتحان الرسمي اي الفحص لو يتحصل على المعدل سوى 4 تلاميذ اما البقية انتقلوا الى مرحلة التعليم المتوسط با لانقاذ.........ولما استفسرت عن هذه الظا هرة العجيبة .... أجابني مربي قا ئلا كل من أسند له قسم السنة الخا مسة يضخم النقاط... حتى لا يعاقب ... ومن اجل ارضاء المدير..... اي با ختصار اتقاء الشبوهات.......أتحدى أي احد ان يقول ان هذه الظا هرة غير موودة بل منتشرة ومطبقة بنسبة80% على مستوى مدا رسنا....... وبتزكية من الوزارة حتى لا تقع الكا رثة..... وعليه الكل مشارك في هذه المهزلة.......... الا ما رحم ربي


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اوافقك الراي تماما اخي للاسف ظواهر غريبة وعجيبة اتت بها اصلاحات( او اطلاحات ان صح التعبير) بن بوزيد

=========


>>>> الرد الثاني :

مطبقة 1000في 100ولعلمك اخي ان نسبة نجاح قسم الخامسة تساعد المدير في حركة التنقلات ولهذا المدير يضخم ويامر بالتضخم من اجل مصلحته

=========


>>>> الرد الثالث :

لعلمك أخي
النسبة تحسب نسبة النجاح فقط ولاتحسب نسبة الانتقال في الحركة التنقلية

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rofiada
مطبقة 1000في 100ولعلمك اخي ان نسبة نجاح قسم الخامسة تساعد المدير في حركة التنقلات ولهذا المدير يضخم ويامر بالتضخم من اجل مصلحته


العملية موجودة ولكنها ليست عامّة، و يتحمّل مسؤوليتها المعلم فهو مَن يباشرها ولو سُئِل المدير عن ذلك حتى و إن كان هو الآمر سيستنكر العملية ويتبرّأ من المعلم، قد يكون للمعلم ضلع في العملية بمحض إرادته وهنا عليه أن يتحمّل وزرَ عمله، أمّا إن كان ينفذ الأمر صاغرا فأيّ ذلّ بعد هذا الذل، هذا أولا.


تبقى قضية النتائج التي تلعب دورا في الحركة النقلية للمدير أقول:


على المرء أن لا يلفظ الكلام كما يلفظ نوى التمر، فالكلمة تعبّر على سريرة صاحبها.


اعلم أخي أن النتائج التي تُحسب للمدير هي نسبة التلاميذ الناجحين في امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي


أما التلاميذ المنتقلون بالإنقاذ فلا تحسب نتائجهم للمدير.


وعليه ففي طرح الأخ ramd-31 لن تكون للمدير من نتائج التلاميذ إلا ما تمثله نسبة الأربعة الناجحين من مجموع تلاميذ المدرسة.


=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جليس صالح_2
العملية موجودة ولكنها ليست عامّة، و يتحمّل مسؤوليتها المعلم فهو مَن يباشرها ولو سُئِل المدير عن ذلك حتى و إن كان هو الآمر سيستنكر العملية ويتبرّأ من المعلم، قد يكون للمعلم ضلع في العملية بمحض إرادته وهنا عليه أن يتحمّل وزرَ عمله، أمّا إن كان ينفذ الأمر صاغرا فأيّ ذلّ بعد هذا الذل، هذا أولا.


تبقى قضية النتائج التي تلعب دورا في الحركة النقلية للمدير أقول:


على المرء أن لا يلفظ الكلام كما يلفظ نوى التمر، فالكلمة تعبّر على سريرة صاحبها.


اعلم أخي أن النتائج التي تُحسب للمدير هي نسبة التلاميذ الناجحين في امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي


أما التلاميذ المنتقلون بالإنقاذ فلا تحسب نتائجهم للمدير.


وعليه ففي طرح الأخ ramd-31 لن تكون للمدير من نتائج التلاميذ إلا ما تمثله نسبة الأربعة الناجحين من مجموع تلاميذ المدرسة.

...سيدي العزيز لكن المدير يشا رك في هذه الرذيلة حتى لا تعا قبه الادارة أي مدير ية التربية...

=========


تضخيم النقاط في السنة الخا مسة تعتبر جريمة في حق التلميذ والاولياء واهانة لمهنة التعليم..... هل من مجيب.....لا للتزوير لا لطمس الحقا ئق....


والله كاينة صح
يعطيك الصحة
لديك دقة نظر رائعة وقوية


الوزارة قابلة والاولياء قابلين والتلاميذ قابلين فلم تمرض نفسك لقد قلنا قالوا ارحلوا يا آيلين

لكن ...أين موقعنا نحن كمعلمين من هذه الظاهرة ؟؟؟

لا زم نفضحوهم أمام الرأي العام.........حرام التلاعب بمصير الابرياء وطمس الحقائق والكذب على الاولياء......ان هذه الظا هرة صنفتها من الكبا ئر...لا سكوت بعد اليوم....حرام....حرام...... ما بعده حرام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramd-31
...سيدي العزيز لكن المدير يشا رك في هذه الرذيلة حتى لا تعا قبه الادارة أي مدير ية التربية...


أخي الكريم انتبه إلى تعبيرك، أنت تقول أن المدير يشارك في هذه الجريمة وهذا إقرار منك أنه ليس الأساس وإنما هو عنصر مشارك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramd-31
لا زم نفضحوهم أمام الرأي العام.........حرام التلاعب بمصير الابرياء وطمس الحقائق والكذب على الاولياء......ان هذه الظا هرة صنفتها من الكبا ئر...لا سكوت بعد اليوم....حرام....حرام...... ما بعده حرام

الظاهرة قديمة، ومُنفِّذها معروف، و أصل القانون أنه يعاقب بالدرجة الأولى المنفّذ فلِمَ تريد أن ترمي بالكرة إلى ملعب الآخرين في حين يتواجد اللاعبون في ملعبك؟.




النتائج المرتفعة تعني النهاج سليم وفل عشرة على عشرة وه=ا ما تريده الوزارة


القول ما قاله اخونا محمود العمري اين موقعنا نحن كمعلمين من هذه الظاهرة........وهذا هو عين السؤال وقلبه...............................