عنوان الموضوع : متى نتوقف عن المعالجة التربوية ؟ المرحلة الابتدائية
مقدم من طرف منتديات العندليب

لقد اشتدت الحرارة و صار من الصعب البقاء في المدرسة إلى غاية الرابعة و الربع ، رغم أنني تحدثت مع المدير حول إلغاء حصة المعالجة و التوقف عن تقديمها إلا أنه رفض ذلك ؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

تتوقف مع نهاية الموسم الدراسي

=========


>>>> الرد الثاني :

هذا كثيرا ، يا ناس نحن في الابتدائي نعاني و نعاني الكثير ، ففي الوقت الذي ينتهي أساتذة الثانوي و المتوسط من التدريس نعمل نحن إلى غاية شهر جوان

=========


>>>> الرد الثالث :

اتسال عن شيء لا يجب ان تفكر فيه بالله عليك الست في مرحلة المراجعة فلماذا المعالجة يامن يسال المدير الست احق بان تسال نفسك وتقرر

=========


>>>> الرد الرابع :

المراجعة ،أليس عدد أسابيع الدراسة 35أسبوعا للسنوات 1،2،3،4, 32 أسبوعا للسنة الخامسة فكيف المراجعة يا أستاذ ؟

=========


>>>> الرد الخامس :

إلى كل أساتذة التعليم الابتدائي
لقد انتهت فترة المعالجة
لنكن يد واحدة
انتهت فترة المعالجة
انتهت فترة المعالجة
انتهت فترة المعالجة
كيف يا اخي تواصل المعالجة وهناك من المعلمين من لا يعترف بها اصلا
وخاصة القدماء منهم
كن بطلا ولا تكون جبانا


=========


تتوقف مع نهاية الموسم الدراسي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو مصطفى
المراجعة ،أليس عدد أسابيع الدراسة 35أسبوعا للسنوات 1،2،3،4, 32 أسبوعا للسنة الخامسة فكيف المراجعة يا أستاذ ؟

ـ بما أنك تقدم في دروس ، فلماذا ستلغي حصة المعالجة ، أم أن جميع التلاميذ قد استوعبوا كل شيء ؟؟؟؟؟؟؟
ـ وأيضا مدتها -المعالجة- حصتين فقط في الأسبوع، ليست بذلك الوقت الكبير الذي يجعلك تتذمر منها لهذه الدرجة.
بالتــــــــــــوفيق


أنت بطل يا أيها الفارس 2014

كرهت من المعالجة و صرت أجلس خلالها ماكثا بحجرة الدرس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو مصطفى
كرهت من المعالجة و صرت أجلس خلالها ماكثا بحجرة الدرس

والأمانة التي بين أيديكم -التلاميذ- ماذا يفعلون خلال تلك الحصة؟



الأمانة قيمة أخلقية ، و القيم الأخلاقية ماتت في زمننا

القيم الأخلاقية ربما ماتت عند البعض ، فالخير ما زال موجودا في الأمة الإسلامية .
فافعل ما شئت، لكن تذكر:
قول الله عز وجل:
( وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلافِي كِتَابٍ مُبِينٍ)




بعض الأساتذة لم يدرك بعد أنه وضع حاضنا للأطفال لا مربيا والا ما حاجة المربي إلى الكم بل تكفيه سويعات ودقائق لتربيته احسن تربية

حصص المعالجة حصص بيداغوجية وليست تربوية
وقليل من السادة المعلمين من يفهمون هذا الفرق
والله المستعان