عنوان الموضوع : من فضلكم مساعدة اساتذتي الكرام ((عاجل)) اولى ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
انا استاذة جديدة هذا العام و ارجو منكم ان تساعدوني في
درس الرياضيات للسنة الاولى العد الشفوي حتى 15 او عشرين طبقت الدرس النظري و لكن المشكلة في التطبيق لم اعستطع ان اقترح تمارينات خاصة بهذا الدرس
وجزاكم الله خيرا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
من الموضوع العد الشفوي يتبين أنه لايوجد تطبيق
وإذا أردت أن تنجز تطبيقا فهذا كمثال
12 . . .
14 . . .
يعيد كتابة العدد في مكان النقاط
=========
>>>> الرد الثاني :
شكرا لك اخي انا الخوف يمتلكني من المفتش لانه (( خارج في الاساتذة الجدد))
لهذا احترت يلزم لكل درس تطبيق
وشكرا لم تظهر لي هذه الفكرة
بارك الله فيك اخي
=========
>>>> الرد الثالث :
السلام عليكم
يمكن ان تقترحي مجموعات بها اعداد مختلفة من الاشياء يقوم بعدها شفويا ثم يسجل العدد على البطاقة كدليل على انه تمكن من العد و لكن بشرط انه يكون متمكنا من كتابة الاعداد التي تقترحينها والا فيبقى الدرس نظريا الى ان يتعلم كتابة الاعداد الى 15
=========
>>>> الرد الرابع :
جزاك الله خيرا اختاه
بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الخامس :
انا اقترح عليك تمرين ربما يكون ايسر واسهل عليك وعلى التلاميذ
نرسم مجموعة من القريصات اوالخشيبات او ي شيئ
ونطالب التلاميذ بتحديد عدد اي عدد واحاطته بحيز ويكون التصحيح على السبورة
اختصارا للوقت والجهد اعانك الله وسدد خطاك
=========
شكرا اخي انيس
الله يكون في عونك
اختي الكريمة هذا تلميذ س 1 لا يمكنه ان يستوعب كل هذه الاعداد دفعة واحدة فالهدف من الدرس ليس تطبيقيا بقدر ما يتمكن التلميذ من العد بتسلسل 0.1.2.3......أي لايقول 7وبعدها 9 لا يمكنك القيام بتمارين فهذا الدرس يسبق درس العددين 6.7 فكيف يمكنه ان يربط مقدارا بعدد....لاتقلقي وعليك بالتاني لان التلميذ عندما يهضم الاعداد جيدا سيسهل عليه باقي دروس الحساب.
وعليه فالتمرين الوحيد الذي يمكنك انجازه هو كتابة الاعداد على كراس القسم بحكم انه درس من 0 الى 5 وبالتالي يمكنه كتابة الاعداد من 0 الى 15 لانها مؤلفة من ارقام درسها وكتبها ما عدا 6.7.8.9 ....وانا شخصيا عملت بهذه الطريقة ولن يلومك المفتش
بالتوفيق